Wednesday, October 24, 2012

فيلم ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني يتضمن تقنيات دولبي آتموس لمزج الصوت

سان فرانسيسكو - يوم الأَرْبعاء 24 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "دولبي لابراتوريز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز:  NYSE: DLB) و"بارك رود بوست برودكشن"، اليوم أن فيلم "الهوبيت: رحلة غير متوقعة" ("ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني") وهو إنتاج مشترك بين "نيو لاين سينما" و"ميترو جولدوين ماير بيكتشرز" ("إم جي إم") أخرجه بيتر جاكسون، سيشتمل على تقنيات صوت "دولبي آتموس" من أجل تقديم مسار صوتي أكثر طبيعية وواقعية، حيث سيقوم بتحريك الصوت حول وفوق الجماهير بما يجعلهم يشعرون بانتقالهم إلى عالم الأرض الوسطى "ميدل إيرث".
وقال بيتر جاكسون، المؤلف المشارك ومخرج ومنتج ثلاثية "ذا هوبيت" في معرض تعليقه: "أسعى جاهداً لأن أجعل الجمهور يعيش في أجواء الأحداث التي تدور على الشاشة، وعدم الاكتفاء بمجرد مشاهدتها وهي تحدث، ولقد أصبحت هناك تقنيات رائعة متوافرة لدعم هذا الأمر: معدلات أطر عالية، وأبعاد ثلاثية، والآن نظام ’دولبي آتموس‘ الرائع. لطالما كانت ’دولبي‘ في الطليعة عندما يتعلق الأمر بتزويد جماهير السينما بتجربة صوتية مثالية، حتى أنهم تفوقوا على أنفسهم في هذا المجال. تقدم ’دولبي آتموس‘ تجربة صوت غامرة تماماً والتي يحلم بها دائماً صانعو الأفلام وأنا منهم".
وسيقوم الثلاثي الفائز بجائزة "أكاديمي أووردز" وهم كريستوفر بويز ومايكل هيدجز ومايكل سيمانيك عن فيلمهم "ذا لورد أوف ذا رينجز: ذا ريتيرن أوف ذا كينج" بخلق هذا المزج الصوتي الرائع "دولبي آتموس" في "بارك رود بوست برودكشن". وتجدر الإشارة إلى أن "دولبي آتموس" هي منصة صوتية جديدة أحدثت ثورة في تجربة الصوت في عالم الترفيه، حيث تسمح لمصممي ومازجي الصوت بالوصول إلى مستوى جديد من التحكم المبدع والمبتكر وتضمن حصول جمهور السينما على جميع المؤثرات الصوتية لهذا المزج الصوتي بغض النظر عن إعدادات صالات السينما.
وقال دوج داروو، نائب الرئيس الأول لشؤون السينما في "دولبي لابراتوريز": "إن هذا الوقت حافل بالإلهام بالنسبة للسينما خاصة وأن بيتر جاكسون ينقل صناعة الأفلام إلى آفاق جديدة مع الجيل المقبل من حلول الصوت التي تقدمها ’دولبي‘". وأضاف: "سيشعر الجمهور عند عرض فيلم ’ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني‘ في صالات السينما مزوداً بتقنيات ’دولبي‘، بأنهم يعيشون في قلب هذه الرحلة مع واقعية تشبه الحياة العادية التي إرتآها الفريق الإبداعي للفيلم".
للمزيد من المعلومات عن "دولبي آتموس" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: dolby.com/Atmos
لمشاركة فيديو تعليمي عن "دولبي آتموس"، الرجاء زيارة الموقع التالي: https://vimeo.com/40699179
لتحميل الملف الصحفي الإفتراضي الخاص بـ"دولبي"، الرجاء زيارة الموقع التالي: dolby.com/news
لمحة عن ثلاثية "ذا هوبيت"
يعتبر فيلم "الهوبيت: رحلة غير متوقعة" ("ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني")، وهو إنتاج مشترك بين "نيو لاين سينما" و"ميترو جولدوين ماير بيكتشرز" ("إم جي إم")، الأول في ثلاثية صانع الأفلام بيتر جاكسون المخرج الفائز بجائزة "آكاديمي آووردز" عن ثلاثية "ذا لورد أوف ذا رينجز". وتجدر الإشارة إلى أن نص فيلم "ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني" هو من تأليف فرانك والش، وفيليبا بوينز، وبيتر جاكسون، وجيليرمو ديل تورو. ويشارك جاكسون في إنتاج الفيلم كل من كارولين كانينجهام، وزين واينر، وفران والش. أما المنتجون التنفيذيون فهم آلن هورن، وتوبي إيميريتش، وكين كامينز، وكارولين بلاكوود، فيما سيكون كل من بوينز وإيلين موران منتجين مشاركين.
هذا ويتم إنتاج "ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني" والفيلمان الثاني والثالث من هذه الثلاثية من قبل "نيو لاين سينما" و"ميترو جولدوين ماير"، حيث تسلمت "نيو لاين" مسؤولية إدارة الإنتاج. وتتولى "وارنر بروس بيكتشرز" مهمة التوزيع المسرحي العالمي فيما تتولى "إم جي إم" مسؤولية التوزيع في بعض الأقاليم العالمية المختارة فضلاً عن جميع جوانب التوزيع التلفزيوني العالمي. وسيتم إطلاق فيلم "ذا هوبيت: آن أن-إكسبكتد جيرني" في 14 ديسمبر 2012، فيما سيصدر الفيلم الثاني "الهوبيت: دمار سموغ" ("ذا هوبيت: ذا ديسوليشن أوف سموج") في 13 ديسمبر 2013، ومن المتوقع أن يطرح الفيلم الثالث في السلسلة "الهوبيت: هناك والعودة مجدداً" ("ذا هوبيت: ذير آند باك أجاين") في 18 يوليو 2014.
لمحة عن "دولبي لابراتوريز"
"دولبي لابراتوريز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:DLB) هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في التقنيات الأساسية لأفضل التجارب الترفيهية. تأسست عام 1965 وتشتهر بنظام الصوت عالي الجودة الخاص بها الذي تتعدد استعمالاته من صالات السينما إلى غرف المعيشة والأجهزة المحمولة. وتقدم "دولبي" ابتكارات تثري صناعة الترفية سواء في الأفلام أو في المنزل أو أثناء التنقل. للمزيد من المعلومات عن "دولبي لابراتوريز" أو "دولبي تكنولوجيز" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dolby.com.
تُعتبر "دولبي" ورمز الحرف "دي" المكرر علامتان تجاريتان مسجلتان لـ "مختبرات دولبي". "دولبي آتموس" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "دولبي لابراتوريز". أما "أكاديمي أووردز" فهي علامة تجارية وعلامة خدمة مسجلة لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.
"دي إل بي-جي"
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"دولبي لابراتوريز"
جوشوا جيرشمان
004156455611
 joshua.gershman@dolby.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6291/ar

No comments:

Post a Comment