Monday, October 22, 2012

"إي هوستينغ داتا فورت" تنفذ أول سحابة خاصة في الإمارات لشركة اي.اف.اس لخدمات إدارة المرافق


المشروع يوفر للشركة قدرة أكبر على إدارة وحماية البيانات والبنية التحتية للتكنولوجيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 22 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
أعلنت "إي هوستينغ داتا فورت"، الشركة الرائدة في إدارة تكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية والعضو في تيكوم للاستثمارات، اليوم عن تنفيذ أول سحابة خاصة في الإمارات العربية المتحدة لصالح شركة اي.اف.اس لخدمات إدارة المرافق، وهي من الشركات الرائدة في حلول الصيانة والعمليات وخدمات إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
وكانت شركة اي.اف.اس قد أجرت تحليلاً معمقاً لفوائد العمل مع مزود خارجي لخدمات إدارة مراكز البيانات كبديل عن الاستثمار في مراكز البيانات داخلية، وترافق ذلك مع دراسة جدوى خارجية أجرتها شركة التدقيق الرائدة "كابجيميني". وفي ضوء ذلك، تم اتخاذ القرار بالانتقال إلى النموذج الهجين، وهذا يعني أن تستثمر الشركة في المعدات وبرامج الحماية، بينما تقوم باستئجار البنية التحتية لمراكز البيانات والمحولات الأساسية وتجهيزات الأمان وموازنة الأحمال والتخزين من شركة إي هوستنغ داتا فورت.
وتستضيف إي هوستينغ داتا فورت حالياً مجموعة تطبيقات الأعمال الرئيسية لشركة إمكور (Oracle JD Enterprise One) وهو تطبيق من المستوى 1 (tier1) ويتطلب منصة تكنولوجية مختصة، وبذلك تضمن تقديم حلول تكنولوجية متكاملة تحقق نتائج سريعة بأقل تقدر من التكاليف مع أرقى مستويات التوافق.
وتم اختيار إي هوستينغ داتا فورت من بين مجموعة ضمت خمسة من أبرز الموزعين العالميين نظراً لخبرتها في تقديم الخدمات المدارة بالكامل. وبالإضافة إلى العمل مع شركات رائدة في السوق العالمية، كانت الشركة بحاجة إلى ضمان أن يتم تخزين البيانات والأجهزة وحمايتها داخلياً. وفي هذا السياق، شكلت قدرة إي هوستينغ داتا فورت على تلبية هذه المتطلبات، عاملاً رئيسياً مؤثراً في قرار شركة اي.اف.اس.
ومن العوامل الرئيسية الأخرى التي أثرت في قرار اختيار إي هوستينغ داتا فورت هو مكانتها كمزود وحيد للخدمات المدارة مع امتلاكها لثلاثة مراكز للتعافي من الكوارث والإنتاج في دبي. وتتوزع مرافق إي هوستينغ داتا فورت ضمن مناطق زلزالية مختلفة مع تجهيزات اتصال متطورة، وفريق داخلي متخصص في تقنية المعلومات، ومكتب خدمات معتمد من برنامجITIL  ويعمل على مدار الساعة، وشهادة الآيزو ISO27001، إضافة إلى قاعدة عملاء تضم العديد من المشاريع والمؤسسات الحكومية المرموقة.
وقال ياسر زين الدين، الرئيس التنفيذي لشركة إي هوستينغ داتا فورت: "في حين يعتمد العملاء على مزيج من حلول الاستضافة والتركيب في الموقع، يتوقع للنموذج الهجين أن يصبح قريباً الحل الأكثر استخداماً وانتشاراً لسنوات قادمة، إلى أن تبدأ السوق بالتحول إلى بيئة جديدة تماماً. وقد جاء قرار شركة اي.اف.اس بإنشاء سحابة خاصة بناءً على عوامل استراتيجية وتشغيلية ومالية، والهدف هو المساعدة في تعزيز نتائج الشركة من خلال الاستثمار في حلول ذكية تضمن استمرارية الأداء على المدى البعيد".
وأضاف زين الدين: "ستضمن السحابة الخاصة لشركة اي.اف.اس مرونة فائقة في تسيير أعمالها مع قدرة أكبر على إدارة وحماية البنية التحتية، وهذا سيمكّن الشركة من إنجاز المهام التي تتطلب سرعة التنفيذ عبر السحابة. كما أن الانتقال إلى النموذج الهجين سيتيح لشركة إدارة المرافق التركيز على مهامها الرئيسية في تزويد خدمات رائدة ومميزة للعملاء، فضلاً عن أن هذه الخطوة ستعزز من مكانتها كشركة تعتمد على حلول  تكنولوجية متكاملة وتطبق نموذجاً متفرداً في إدارة عملياتها بما يضمن قيمة حقيقية لموظفيها وعملائها".
وقال تيرينس ساثيانارايان، رئيس قطاع التكنولوجيا، اي.اف.اس لخدمات إدارة المرافق: "لقد كانت اي.اف.اس  تتطلع للانتقال إلى هذا النموذج الذي لا يتطلب سوى الاستثمار في البنية التحتية الأساسية فقط، ثم مواصلة العمل عبر نموذج استئجار، وقد أتاحت لنا هذه الاستراتيجية الفعالة التركيز على استثماراتنا المستقبلية في العمليات والتطبيقات والموارد البشرية. وإن من أكثر العوامل التي ميزت هذا المشروع هو استراتيجية المزود بتشكيل فريق خاص لتفيذ المشروع".
وتابع قائلاً: "من الأهمية بالنسبة لشركة إدارة المرافق أن تضمن استمرارية عملياتها الحوسبية مع إمكانية الوصول إلى الخدمات على مدار الساعة، والأهم من ذلك كله هو تبسيط وتنسيق العمليات بشكل عام. وبما أن عمليات عملائنا، ومنهم عدد من المؤسسات الحكومية، تغطي منطقة تمتد على أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع في مواقع جغرافية مختلفة، فإنه من الضروري استضافة بيئة مجهزة بحلول تكنولوجية متطورة ومتكاملة".
ويأتي قرار شركة اي.اف.اس بإنشاء سحابة خاصة في إطار مساعيها إلى تطوير ومكاملة بنيتها التحتية وخلق نموذج مركزي للعمليات، وهذا بالتالي يتطلب هيكلية عمل مرتكزة على الخدمات، إلى جانب الإدارة الرشيدة وأفضل الممارسات في القطاع عبر مركز بيانات ذي أداء موثوق يضمن أعلى مستويات الاستمرارية في العمل. ويذكر أن الشركة تدير أكثر من 15 شركة في مختلف أنحاء المنطقة.
يذكر أن "إي هوستينج داتا فورت"، ومن خلال مراكز بيانات عالمية المستوى، وبنية تحتية مرنة وقابلة للتوسيع، وعمليات مدارة على مدار الساعة، نجحت في بناء مكانة رائدة في السوق في مجال استضافة وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. وحصلت الشركة على إشادة لاستخداماتها المبتكرة للتكنولوجيا الحديثة في عام 2010، بالإضافة إلى جائزة "أفضل مركز بيانات مشترك" في عامي 2010 و2011. كما حازت "إي هوستينج داتا فورت" على جائزة "أفضل مزود لخدمة المشاريع" على مستوى المنطقة لأعوام 2008 و2009 و2010، 2011.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ehdf.com
- انتهى-
حول إي هوستينج داتا فورت:
إي هوستينج داتا فورت هي شركة تابعة بالكامل لتيكوم للاستثمارات. وتعد الشركة مزوداً رائداً لخدمات تعهيد واستشارات تكنولوجيا المعلومات. وقد دخلت الشركة مشاريع كبرى لتوفير خدمات عالمية المستوى في مجال إدار خدمات تكنولوجيا المعلومات في عموم المنطقة. وتضم قائمة المشاريع التي تتولى الشركة إدارة بنيتها الأساسية لتكنولوجيا المعلومات بعضاً من كبرى المؤسسات العالمية مثل سوق دبي المالي، وتجاري، وأكسيوم تيليكوم، وبلدية دبي، وصحيفة خليج تايمز، وباناسونيك، وحكومة دبي الإلكترونية، وشركة دو.
الموقع الإلكتروني: www.ehdf.com، البريد الإكتروني: info@ehdf.com، هاتف: 0097143913040، فاكس: 0097143913050.

Contacts


نانسي سودهير
بريد إلكتروني: nsudheer@apcoworldwide.com
+ 97143692834





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6282/ar

 

No comments:

Post a Comment