Saturday, October 27, 2012

فيندريخ تبعد المنافسين أخيراً بيع مشروع مزرعة الرياح في بحر الشمال "دوتشي بوخت" إلى شركة استثمارية خاصة

فولفشلوجن، ألمانيا - يوم الخَمِيس 25 أكتوبر 2012 [ME NewsWire]
- قام المالك الجديد أيضاً بتكليف "فيندريخ إيه جي" بتنفيذ المشروع بالكامل
- حققت "فيندريخ" مع "جيرمان برايت"، عائدات إجمالية تقدّر قيمتها بمئات الملايين
(بزنيس واير): أبرمت شركة "فيندريخ إيه جي" اتفاقية لشراء مزرعة الرياح "دوتشي بوخت" مع مستثمر مالي أنجلوسكسوني، واستحوذت في الوقت نفسه على مسؤولية العملية اللاحقة لإنشاء وتشغيل مزرعة الرياح الجاهزة والقيام بأعمال التشغيل المستقبلية المتوقعة فيها. وبالتالي يعتبر هذا المشروع البحري لشركة "فيندريخ" بمثابة نجاح للشركة. وبهذا تكون "شفابن" الشركة الرائدة في مجال طاقة الرياح قد غزت أخيراً بحر الشمال الألماني. وتجدر الإشارة إلى أن "دوتشي بوخت" تمتلك موافقة غير مشروطة على الربط بالشبكة من قبل الوكالة الفدرالية للشبكة، تماماً كالتي يمتلكها مشروعيها السابقين "جلوبال تيك 1" و"ماج 1" على حد سواء. ووفقا لمسح قامت به "ويند ريسرش"، تعتبر "فيندريخ" وإلى حد بعيد رائدة سوق بحر الشمال الألماني حيث تصل نسبتها إلى 35 في المائة من المساحات المؤمّنة.
وقال فيلي بالز، المهندس الصناعي المتخصص الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة "فيندريخ إيه جي" في: "إذا أخذنا بعين الاعتبار عوامل مثل الحصول على موافقات التراخيص، والربط بالشبكة، والالتزام بالجداول الزمنية، فإننا نحقق حصة في السوق تصل إلى 100 في المائة. وتعتبر ’فيندريخ‘ حالياً المطور الوحيد في مجال المشاريع البحرية الذي يلتزم بالجداول الزمنية. إذ تقوم "فيندريخ" ومن أصل 10 جيجاوات، تعتزم الحكومة الفدرالية الوصول إليها بحلول العام 2020، بالتحكم بـ 1000 ميجاوات من خلال مشاريعها البحرية؛ "جلوبال تيك 1"، و"ميج1" و"دوتشي بوخت"، والتي ستكون موصولة بالشبكة بحلول عام 2015. وستؤمّن ’فيندريخ إيه جي‘ قدرة إجمالية تصل إلى 3,353 ميجاوات على الشبكة حتى عام 2020 (أي حوالي 33 في المائة). ومن المتوقع الحصول على مزيد من الموافقات خلال عام 2013. تجدر الإشارة إلى أنه في حال الشكوى من الشروط الأساسية، لن يتم تنفيذ أي مزرعة رياح بحرية. وعوضاً عن ذلك قمنا بمواصلة تطوير مشاريعنا خلال الأشهر الماضية".
ويشمل مشروع مزرعة الرياح "دوتشي بوخت" في بحر الشمال، بناء 42 توربين هوائي من نوع "أريفا مالتي بريد 5 ميجاوات" مع قدرة إجمالية تصل إلى 210 ميجاوات. وتقدر قيمة هذا المشروع بأكثر من مليار يورو ويشمل ذلك هياكل الأساسات، وتمديد كابلات المزرعة، ومنصة المحطة الفرعية. وتقوم "فيندريخ" أيضا بتنسيق عمليات الشحن إلى موقع البناء الذي يقع على بعد 30 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من موقع مشروع "جلوبال تيك 1" الذي أطلقته "فيندريخ" والذي تجري فيه الأعمال الإنشائية حالياً. تجدر الإشارة إلى أن المهندس الصناعي المتخصص فيلي بالز قام بتطوير "فيندريخ إيه جي" من خلال تحضير دقيق ومتأني لمشاريعها البحرية والتي تعتبر الحجر الأساس في عملية توصيل الطاقة. ويؤكد الرائد في مجال طاقة الرياح في هذا الإطار:" لا تكلفنا الرياح القوية التي تهب بشكل متواصل فوق بحر الشمال أية أموال، وبهذه الطريقة ستساهم المشاريع البحرية بشكل كبير في خفض أسعار الطاقة في المستقبل". هذا وستساهم قدرة 210 ميجاوات المستخرجة من بحر الشمال الذي تهب فيه الرياح بشكل متواصل، بتزويد 670 ألف شخص بكهرباء نظيفة وآمنة وبأسعار معقولة. ويمكن من خلال طاقة الرياح التي لا تنضب، الحد من ما يزيد عن 600 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون، و2,8 طن من النفايات النووية.
تجدر الإشارة إلى أن سرعات الرياح في موقع "دوتشي بوخت" تتجاوز 10 أمتار في الثانية، مع مقاومة عالية مما يسمح بتوفر سعة الحمولة. وستتفوق "دوتشي بوخت" من حيث الأداء على مزرعة الرياح التجريبية "ألفا فانتوس" والتي تصل قدرتها إلى 4500 ساعة بحمل كامل، وذلك بنحو 6 في المائة بسبب موقعها المناسب.
هذا ويثير نجاح "فيندريخ إيه جي" الإعجاب من جميع النواحي. إذ أنه وفي الوقت الذي يقوم فيه المنافسون بإيقاف العمل في المشاريع أو بتأخيرها، تلتزم "فيندريج" بالجداول الزمنية لجميع مشاريعها. وفي هذا الإطار، يقول كل من عضوي مجلس إدارة "فيندريخ" أنيل سريفاستافا، وهيكو روس: "نقوم من خلال السرعة والدقة التي تقدمها شركة مدارة من قبل مالكها وبالتعاون مع فريقنا الممتاز، بالتفوق بسهولة على أي شركة مهمة أخرى".
لمحة عن "فيندريخ إيه جي"
شركة "فيندريخ إيه جي" التي تأسست العام 1999 على يد المهندس الصناعي المتخصص فيلي بالز، وتتخذ من فولفشلوجن مقراً لها، هي مجموعة من الشركات لها أسهم في قطاع مزارع الرياح البرية والبحرية. وتستخدم "فيندريخ إيه جي" طاقم عمل متخصص يتألف من أكثر من 130 شخصاً وهي اليوم واحدة من شركات مزارع الرياح الأكثر نجاحاً في ألمانيا حيث تملك بالفعل أكثر من 1000 وحدة طاقة رياح تم تمويلها وبناؤها وإدارتها. تجدر الإشارة إلى أن أفضل عشرة مزارع رياح في المياه الإقليمية في ألمانيا تتضمن ثلاث مزارع رياح خاصة بـشركة "فيندريخ إيه جي" وتشمل مشروع "جلوبال تيك 1" الحائز على جوائز لعام 2011، وتصل إنتاجيته إلى 400 ميجاوات. وقد تلقى مشروع "جلوبال تيك 1" العام الماضي تمويلاً مقداره 1,047 مليار يورو من قبل 16 مصرفاً منها "بنك الاستثمار الأوروبي" و"بنك كي إف دبليو". وقد تمكن فيلي بالز  في الماضي من الحصول على 800 مليون يورو على شكل أسهم من ستة مستثمرين مشهورين من جنوب ألمانيا أيضاً. ومع إنتاجية تصل إلى 8,4 جيجاوات، تم ضمان 20 مشروع إضافي في بحر الشمال الألماني. وبهذه الطريقة تكون "فيندريخ" تساهم بشكل كبير في ثورة الطاقة البديلة بألمانيا وستكون في المستقبل قادرة على تزويد حوالي 20 مليون شخص بطاقة الرياح خالية من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
للاتصال:
"فيندريخ إيه جي"
الاتصالات المؤسسية
هاتف: 00497022953060
البريد الإلكتروني: pr@windreich.ag
نهاية البيان الصحفي
يمكنكم الإطلاع على الصورة الخاصة بهذا البيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: http://newsfeed2.equitystory.com/windreich/190073.html
وصف الصورة: نسبة الحصة في السوق وجدول شبكة الاتصال
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"فيندريخ إيه جي"
الاتصالات المؤسسية
هاتف: 00497022953060
البريد الإلكتروني: pr@windreich.ag





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6299/ar

No comments:

Post a Comment