Saturday, March 23, 2013

زد تي إي تحتل المرتبة الأولى في تطبيقات براءات الاختراع للعام الثاني على التوالي

تدعم قوة الملكية الفكرية أعمال "زد تي إي" في أوروبا وأمريكا الشمالية، تتخطى براءات اختراع "زد تي إي" البالغ عددها 3906 تلك التي يمتلكها بائعي الاتصالات الآخرين

شينزن، الصين - يوم الجُمْعَة 22 مارس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تم اليوم تصنيف شركة "زد تي إي كوربوريشن"، (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ) وهي مزوِّد عالمي مدرج علناً لمعدات الاتصالات وحلول الشبكات وأجهزة الجوال، في المرتبة الأولى في الطبيقات المسجلة عالمياً من قبل منظمة الملكية العالمية "ويبو" في عام 2012، للعام الثاني على التوالي، حيث حققت الشركة المركز الأول في القياس السنوي لأكثر المبتكرين المنتجين عالمياً.
وبحسب بيانات "ويبو"، أرسلت "زد تي إي" تطبيقات لـ3906 براءة اختراع بموجب معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع "بي سي تي" في عام 2012 أي بزيادة 37 في المائة عن العام الماضي، مما يجعلها الشركة الأولى في الصين التي ترأس الجداول لسنتين على التوالي. وكانت تطبيقات "زد تي إي" المسجلة في عام 2012 أكثر من ضعف مجموع "هاواي تكنولوجيز"(1801)، وتخطت الشركات الأخرى بشكل كبير في مجال معدات الاتصالات مثل "إيريكسون"(1197) و"نوكيا سيمنز"(326) و"ألكاتيل-لوسينت"(346). وأرسلت "باناسونيك" اليابانية التي تم تصنيفها في المرتبة الثانية من قبل "ويبو" 2951 براءة اختراع أي حوالي ألف براءة أقل من "زد تي إي".
وبلغت براءات الاختراع لـ"زد تي إي" بموجب "بي سي تي" في عام 2012 أكثر 37 في المائة عن السنة السابقة بحسب بيانات "ويبو". كما تم في عام 2011 تصنيف "زد تي إي" الأولى من قبل "ويبو" محققة مجموع 2826 براءة. وفي نهاية عام 2012، أرسلت "زد تي إي" أكثر من 11 ألف براءة بموجب "بي سي تي" لتغطي بذلك أسواق تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. وتتعلق أكثر من 60 في المائة من براءات "زد تي إي" بتقنيات جديدة مثل تقنيات الجيل الرابع للتطور طويل الأجل "4جي/إل تي إي" والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والأجهزة الذكية.
وقال زهاو تيانوو، مدير مركز الملكية الفكرية في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات: "إنه لإنجاز كبير لشركة ’زد تي إي‘ التي تعد حامل معياري للشركات الصينية مع العمليات العالمية وثقافة الابتكار. إنّ التزام ’زد تي إي‘ الثابت بالبحث والتطوير أظهر شجاعة الشركة بمواجهة ضغط العمليات العام الماضي. وإننا نحتاج إلى تشجيع المزيد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنافسة ’زد تي إي‘ وتسريع تطوير الصين معاً كدولة مبتكرة".
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية لشركة "زد تي إي"، السيد جيو زياومينج: "شهدت ’زد تي إي‘ خلال العامين الماضيين نمواً كبيراً في براءات الاختراع بموجب ’بي سي تي‘. لا نزال نملك مساحة كبيرة كمبتدأ متأخر نسبياً لتحسين استراتيجية ملكيتنا الفكرية. لقد كان النمو الكبير لتطبيقات ’زد تي إي‘ المسجلة مهم في المحافظة على تطور عملياتنا في أوروبا وأمريكا الشمالية".
ويتطلب إعطاء براءة الاختراع عموماً بعد إرسال التطبيق بين سنتين وثلاثة، وتبلغ قيمة كل براءة أكثر من 100 ألف رنمينبي، وتمثل حافظة أوراق الشركة من براءات الاختراع الملكية الفكرية الأكثر قيمة. ومن المتوقع بحلول عام 2015 أن يتم منح آلاف براءات الاختراع لشركة "زد تي إي" في أوروبا وأمريكا الشمالية، ولقد أصبحت حافظة أوراق "زد تي إي" من براءات الاختراع مورداً قوياً مع نمو العمليات العالمية للشركة.
ونظراً لممارسات نظرائنا، ستشهد "زد تي إي" مجالات مثل مجموعة براءات الاختراع والترخيص لتحقيق قيمة إضافية من ممتلكات براءات اختراع حافظة أوراقنا الوطنية والعالمية. وستعمل الشركة مع منظمات تبادل الملكية الفكرية والمنظمات الوسيطة والصناعية لتسويق المنافسة السليمة والتطوير في هذا القطاع.
وتتمتع "زد تي إي" بالتزام مطوّل في ابتكار التكنولوجيا مكرّسة 10 في المائة من العائدات السنوية للابحاث والتطوير سنوياً. وإزاء الضغط في عمليات الشركة، فقد قامت "زد تي إي" مع ذلك بزيادة النفقات على البحث والتطوير بنسبة 3 في المائة لتبلغ تسعة مليارات رنمينبي السنة الماضية. وتمتلك "زد تي إي" حالياً 18 مركز أبحاث وتطوير عالمياً وتوظف أكثر من 50 ألف مهندس وتقني، كما أسست منشآت ابتكار بالاشتراك مع مشغلي اتصالات رائدين عالمياً لتعزيز مصادر الأبحاث والتطوير.
شركة "زد تي إي" هي حائزة على براءات اختراع رائدة بين البائعين في مجال الاتصالات عالمياً، حيث أنها وفرت تطبيقات لـ48 ألف براءة اختراع عالمية مع أكثر من 13 ألف براءة اختراع ممنوحة. إنّ أكثر من 90 في المائة من براءات اختراع "زد تي إي" متعلقة بالابتكار بما فيها عدد كبير من براءات الاختراع الأساسية التي تغطي معايير الاتصالات التقنية العالمية والبراءات الأساسية التي تشمل تقنيات الاتصالات الأساسية. وتعتبر "زد تي إي" الشركة الأكثر تقليداً في الصين في مجال ابتكار التكنولوجيا، إذ تلقت جوائز وطنية تشمل أربع جوائز براءة اختراع ذهبية في الصين و12 جائزة تميز براءات الاختراع وأربع جوائز ابتكار كبيرة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "زد تي إي"
مارجريت ما
هاتف: 26775207 755 86+
البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn


أو
"إيديلمان للعلاقات العامة"
ديانا بونج
هاتف: 0085228374734
البريد الإلكتروني: diana.pong@edelman.com
أندريس فيجارانو
هاتف: 0085228374735
البريد الإلكتروني: andres.vejarano@edelman.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7107/ar

 

No comments:

Post a Comment