Sunday, March 24, 2013

توشيبا تطور نظام تشغيل ذو استهلاك منخفض للطاقة للدارات الكهربائية عالية التكامل متعددة النواة من أجل التطبيقات المدمجة

طوكيو - يوم الجُمْعَة 22 مارس 2013 [ME NewsWire]
معرض أتمتة التصميم والاختبار في أوروبا 2013
(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت رمز TOKYO:6502 ) عن تطويرها نظام تشغيل (أو إس) مبتكر ذات استهلاك منخفض للطاقة للمعالجات متعددة النواة، يستهدف التطبيقات في الأنظمة المدمجة، بما في ذلك المنتجات المأتمتة والمنتجات الاستهلاكية الرقمية. وقد سجلت عملية تقييم نظام التشغيل على المعالج متعدد النواة الخاص بالشركة انخفاضاً بنسبة 24.6 في المائة في استهلاك الطاقة بالمقارنة مع نظام التشغيل العادي عند تشغيل برنامج ذو دقة متفوقة، ارتقى بصور من قياس 1920 x 1080 بيكسل إلى دقة 3840 x 2160. وقد تم تقديم تفاصيل عن نظام التشغيل الجديد في خلال معرض أتمتة التصميم والاختبار في أوروبا 2013  الذي دارت فعالياته في غرونوبل في فرنسا في 20 مارس 2013.
تجدر الإشارة إلى أن عملية معالجة الوسائط المتعددة الحديثة بما في ذلك تشفير وتفكيك تشفير الفيديو والتعرف على الصور، تتطلب معالجات ذات أداء متفوق. وفي هذا الإطار تلعب المعالجات متعددة النواة (التي قد يتجاوز عددها العشرات ) دوراً مهماً في تشغيل هذه التطبيقات. ولكن توجد مشكلة، إذ يزداد استهلاك الطاقة بشكل مضطرد في ظل ارتفاع عدد النواة. ويرغب المصنعون في الحصول على أنظمة ذات استهلاك منخفض للطاقة من أجل زيادة مدة حياة البطارية في الأجهزة الجوالة إلى أقصى حد ومراعاة البيئة.
يقوم نظام التشغيل في المنهجية الحالية بالتحكم بالطاقة الواردة إلى المعالج وفقاً لتاريخ تحميل الحوسبة. لكن هذه المقاربة غير دقيقة بما فيه الكفاية للحد من استهلاك الطاقة، وهي تفشل في إدارة التدفقات المفاجئة في تحميل الحوسبة، ما يؤدي بالتالي الى  استهلاك كميات من الطاقة أكثر من اللزوم.
يحقق نظام التشغيل متعدد النواة من "توشيبا" استهلاكاً منخفضاً للطاقة من خلال استخدام المعلومات المرتبطة ببرامج موازية للتحكم بموارد الطاقة. وتتولى وحدة خيوط حاسوبية  تشغيل البرامج الموازية؛ وينبغي  تحديد السلالات التعليمية من أجل إدارة ترتيب التنفيذ بشكل صحيح. وكانت "توشيبا" قد قامت بتطوير واستخدام  آلية لتحديد عدد نقاط الاعتماد بين السلاسل والتحكم بترتيب التنفيذ. تعترف هذه المقاربة بأن عدد نقاط الاعتماد في أي وقت محدد  يعطي انذارات عن قرب بخصوص تحميل الحوسبة في المستقبل القريب، ما يضمن عملية توقع أكثر دقة لمتطلبات الطاقة. يتحكم نظام التشغيل الجديد بموارد الطاقة ويحقق نظاماً ذو استهلاك منخفض للطاقة من دون أن يؤثر ذلك سلبا على الأداء.
تجدر الإشارة إلى أن "توشيبا" تخطط لتطبيق نظام التشغيل ذو استهلاك الطاقة المنخفض في الأنظمة المدمجة لتطبيقات مختلفة مثل  معالجة الصور عالية الدقة والتعرف على الصور.
لمحة عن شركة "توشيبا"
هي شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة الكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الشركات: المنتجات الرقمية، بما فيها الهواتف ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والمفكرات المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف، والأجهزة الإلكترونية، بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين، وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
هذا وتأسست شركة "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة و202 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 6.1 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل نحو 74 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm .
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا" لمنتجات التخزين وأشباه الموصلات
ميجومي جينشيكونيو نوجوشي
هاتف: 0081334573367
بريد إلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7106/ar

No comments:

Post a Comment