Saturday, March 30, 2013

شركة زي تي إي تربح الدعوى القضائية بخصوص براءة الاختراع ضدّ شركة هواوي أمام محكمة مقاطعة باريس



أُلزمت شركة هواوي بدفع تعويض بقيمة 100 ألف يورو عن الأضرار التي لحقت بشركة زي تي إي، وذلك بعد أن رُدَّت دعواها لغياب الابتكار


شينزن، الصين - يوم الجُمْعَة 29 مارس 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): رحَّبت شركة "زي تي إي" بقرار محكمة مقاطعة باريس الذي ألزم شركة "هواوي تكنولوجيز المحدودة" بدفع تعويضات لها والذي ردَّ دعوة "هواوي" ضد شركة "زي تي إي" المتمثلة بانتهاك براءة الاختراع لبطاقة المعلومات.

وأتى قرار محكمة مقاطعة باريس الذي صدر في 28 مارس والذي ردَّ اتهامات "هواوي" حول براءة الاختراع لبطاقة "إي بي 724" للمعلومات مماثلًا للقرارين الصادرين في كل من الصين وألمانيا. وردَّت محكمة مقاطعة باريس اتهامات "هواوي" حول براءة الاختراع لبطاقة المعلومات "الرأس الدوار" لغياب الابتكار، كما ألزمت "هواوي" بدفع تعويض بقيمة 100 ألف يورو عن الأضرار التي لحقت بشركة "زي تي إي" وشركتها التابعة في فرنسا.

وكانت "زي تي إي" قد ربحت مجموعةً من الدعاوى حول براءة الاختراع في عددٍ من المحاكم خلال العامين الماضيين في ظل دفاعها بثبات عن أكثر من عشرة اتهامات بانتهاك براءات اختراع رفعتها "هواوي" في محاكم أوروبية.

وقال جيو زياومينج، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "زي تي إي": "نحن نرحب بقرار محكمة باريس. كنا نتوقع هذا القرار لأنه يتوافق مع قرارات أخرى صدرت في كل من الصين وفرنسا".

وكان مجلس إعادة فحص براءات الاختراع في مكتب الدولة للملكية الفكرية في الصين قد قضى في يونيو من عام 2012 ببطلان براءة الاختراع لبطاقة "هواوي" للمعلومات. وفي أكتوبر من العام نفسه، أصدرت المحكمة الفدرالية الألمانية لبراءات الاختراع حكمًا بدائيًّا يلغي براءة الاختراع لبطاقة "هواوي" للمعلومات، كما ردَّت طلبات التعديل الستَّة للشركة.

ووفقًا لقرار محكمة باريس، فلم يتوفر الابتكار في براءة الاختراع لبطاقة "هواوي" للمعلومات نتيجة الخصائص التقنية الثلاثة التالية:

1.    تمَّ تحديد مكونات موصل "يو إس بي" سابقًا في براءة الاختراع "يو إس 2004/0048494 آي 1".

2.    تمَّ تحديد التأثير المرن للطرف الموصل لـ"يو إس بي" سابقًا في طلب براءة اختراع من قبل شركة في هانجتشو، الصين.

3.    شملت براءة الاختراع 200520016966.5 الغطاء الخارجي لـ"يو إس بي".

وأضاف السيد جيو في هذا السياق: "وافقت كل من السلطات الصينية، والألمانية، والفرنسية على نقص الابتكار في براءة اختراع هواوي".

وتلتزم شركة "زي تي إي" بمنهج مترابط لبراءة الاختراع عبر الاستفادة من اتفاقيات الترخيص المشترك من أجل تحسين التعاون بين الشركاء. وتعارض الشركة استخدام براءات اختراع غير جوهرية كتكتيك لإعاقة الآخرين، مما يخلق تكاليف زائدة غير ضرورية. وتسعى شركة "زد تي إي" للعمل مع أهم الرواد في القطاع من أجل استكشاف طرقٍ تؤدي إلى مناخ عمل صحي أكثر، كما ترحب بأية منافسة لا تقوّض عملية تطور الصناعة.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "زد تي إي كوربوريشن"

مارجريت ما

هاتف: 008675526775207

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn



أو

"أيدلمان" للعلاقات العامة

ديانا بونج/أندريس فيجارانو

هاتف: 4734 2837 852+/4735 2837 852+

البريد الإلكتروني: diana.pong@edelman.com

 andres.vejarano@edelman.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/7136/ar

No comments:

Post a Comment