Tuesday, August 6, 2013

"دفاع مدني أبوظبي" تتأهب لعيد الفطر المبارك

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 5 أغسطس

2013 [ME NewsWire]
تأهبت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي لعيد الفطر المبارك،  و رفعت  مراكز الدفاع المدني في إمارة ابوظبي درجة استعداد فرق الإطفاء والإنقاذ لمواجهة حوادث الحريق والحوادث الأخرى.
صرح بذلك  النقيب عبدالله التميمي،  رئيس قسم خدمة العملاء والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في  أبوظبي قائلاً،  إن مراكز الدفاع المدني تبقى أكثر استعداداً خلال المناسبات وإجازات الأعياد؛ نظراً لزيادة الحركة وتنقل الأسر والرحلات الترفيهية،ما يتطلب الابقاء على أهبة الاستعداد في حال حدوث الحوادث.
 وأكد التميمي أن مراكز الدفاع المدني في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية لديها الإمكانات والأجهزة التي تؤهلها للانتقال السريع إلى مواقع الحوادث، والتعامل معها بخبرة كبيرة لتقليل نسبة الخسائر في الأرواح والممتلكات.
وطالب الجمهور  في إطار حملة "سلامتك "بضرورة التعاون مع الدفاع المدني والإبلاغ  الفوري والسريع عن الحوادث، لتسهيل فرق الإطفاء والإنقاذ إلى هذه المواقع؛ بالإضافة إلى الحرص على ممارسة السلوك الفردي والجماعي، سواء داخل المنزل أوخارجه،  مشيراً إلى أنه يعمل في كل إدارة ضابط مناوب؛ بالإضافة إلى المناوب العام لتسهيل تحرير البلاغات، كما حث الجمهور على  إفساح الطريق أمام سيارات الدفاع المدني عند تأدية واجبها المنوط بها،  وعدم التجمهر في مواقع الحوادث أو الوقوف أمام فوهات الحريق .
من جهته ناشد  التميمي أولياء الأمور توخي الحذر في المتنزهات العامة والحدائق والشواطئ، واتباع التعليمات الموجودة على اللوحات الإرشادية  والالتزام بإرشادات السلامة في المنزل عند الخروج إلى المنتزه كفصل التيار الكهربائي وغلق اسطوانات الغاز.
 وأهاب التميمي بأولياء الأمور ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من مخاطر الألعاب النارية التي تصاحب الاحتفال ببهجة العيد، وذلك لما تشكله من مخاطر وما تحمله من مواد ضارة، أو ما قد تحدثه من تشوهات وإصابات خطرة على الأطفال، وضرورة اختيار الألعاب بعناية فائقة، وأن تكون صالحة للاستعمال ومتوافراً بها وسائل السلامة كاستعمال الحزام في الألعاب المتحركة؛ وأن يكون وقوف الأطفال دائماً بعيداً عن محيط الألعاب أثناء دورانها أو تحركها، أو ارتفاعها ونزولها 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1:  النقيب عبدالله التميمي
صورة2: اجازة سعيدة ..بلا حوادث

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8200/ar

No comments:

Post a Comment