Thursday, August 1, 2013

مجموعة أبوظبي للاستدامة تطلق مجلة الاستدامة الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 1 أغسطس

2013 [ME NewsWire]
مجموعة أبوظبي للاستدامة، وهي شراكة بين القطاعين العام والخاص تعمل لصالح التنمية المستدامة، أطلقت ثاني مجلة للاستدامة، وهي الأولى من نوعها في المنطقة وتركز على إدارة الاستدامة وأفضل الممارسات.
 أعلنت هدى الحوقاني مديرة مجموعة أبوظبي للاستدامة عن إطلاق الإصدار الثاني لمجلة الاستدامة الخاصة بالمجموعة، والتي تشير إلى أهمية التوجه الاجتماعي والاقتصادي والبيئي الشامل فيما يخص الاستدامة في إمارة أبوظبي.
وتتضمن المجلة التي تعد نشرة ربع سنوية تهدف إلى تعزيز مستويات الوعي بالاستدامة والتفاعل حول آخر الأفكار في مجال إدارة الاستدامة وتمثل قناةً مثاليةً لتشارك أفضل الممارسات في الجوانب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، مقابلات مع عدد من المحركات الرئيسية للاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المستويات الإقليمية والدولية كذلك.
كما يحوي العدد الحالي من المجلة مقابلات مع أعضاء وشركاء رئيسيين في مجموعة أبوظبي للاستدامة، إلى جانب مقابلة افتتاحية مع السيد أليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني حول الاستدامة في قطاع الخدمات المصرفية والقيمة التي جلبتها مجموعة أبوظبي للاستدامة إلى مؤسستهم.
وتهدف المجلة إلى توفير المنصة التي يحتاج إليها المهنيون والعاملون في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط لمشاركة الأفكار والممارسات الراهنة في هذا المجال من خلال تقديم الأفكار الرياديه الخاصة بالاستدامة ضمن سياق إقليمي. يمكنكم الاطلاع على المجلة على الموقع الإلكتروني للمجموعة على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.adsg.ae.
وقالت هدى الحوقاني مديرة مجموعة أبوظبي للاستدامة في معرض تعليقها خلال حفل الإطلاق الذي جرى في مايو الماضي: "يعد التواصل عاملاً على قدر كبير من الأهمية وذلك عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، ونحن محظوظون للشغف الذي تتمتع به المؤسسات الأعضاء فيما يخص قيادة جدول أعمال الاستدامة ولدينا الكثير من الأمثلة وقصص النجاح التي نود مشاركتها".
ويشمل العدد كذلك مقابلة مع الدكتورة نوال الحوسني مديرة الاستدامة في "مصدر" ومديرة جائزة زايد لطاقة المستقبل، حيث ركزت الحوسني خلال المقابلة على التزام كل من "مصدر" وجائزة زايد لطاقة المستقبل بتسريع تبني الطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. بالإضافة إلى نشر المجلة لحوار مع السيد حامد الهاشمي المدير التنفيذي للسياسة الاقتصادية في مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، ومقابلات مع منظمات أخرى فاعلة وأفراد مؤثرين في هذا القطاع.
وتم إطلاق الإصدار الأول لهذه المجلة الإلكترونية في مايو 2013 حيث عرض كبرى الإنجازات التي تحققت في إمارة أبوظبي بحسب ما قدمتها المؤسسات الأعضاء. كما ناقشت المقالة الرئيسية في ذلك العدد والمكتوبة بقلم سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - بأبوظبي، الدور الاستراتيجي الذي تؤديه القيادة في مجال الاستدامة.
-انتهى-
لمحة عن مجموعة أبوظبي للاستدامة
تم تأسيس مجموعة أبوظبي للاستدامة من قبل هيئة البيئة-أبوظبي في عام 2008 وذلك بدعم من المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهي منظمة قائمة على العضوية تتمحور مهمتها في تعزيز إدارة الاستدامة في أبوظبي عبر تقديم الدعم في مجال السياسات وفرص التعليم ومشاركة المعرفة لجميع شركات القطاعين العام والخاص، والمنظمات غير الربحية الأعضاء وذلك في مناخ تسوده روح التعاون والحوار المفتوح.

Contacts


ساندرا عناني
مستشار الاتصالات
مكتب: 6934644 – 2 – 971+
البريد الإلكتروني: communication@adsg.ae
الموقع الإلكتروني: www.adsg.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8167/ar

No comments:

Post a Comment