Monday, August 5, 2013

مجلس رمضاني يثمّن إطلاق مبادرة "يوم زايد للعمل الإنساني"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 4 أغسطس

2013 [ME NewsWire]
ثمّـن مجلس رمضاني في أبوظبي، إطلاق مبادرة (يوم زايد للعمل الإنساني)، التي جاءت تكريماً وتذكيراً بأعمال ومبادرات الراحل الكبير المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وأكد الحضور أهمية المبادرة في تعزيز الشراكات المجتمعية.
وتناول المجلس عدداً من الموضوعات والقضايا المجتمعية، خاصة الآفات السلبية الدخيلة على المجتمع الإماراتي، وطالب الحضور بمحاربة تلك الظواهر والآفات، بالتواصل والتلاحم المجتمعي.
حضر المجلس الرمضاني، كل من المقدم الدكتور راشد الذخري، والرائد الدكتور عمر إبراهيم العلي، والرائد سلطان خليفة المنصوري، والرائد عوض مهنا المحرمي، والرائد محمد ناصر الكتبي، والرائد عبد الله سالم النعيمي (من القيادة العامة لشرطة أبوظبي)، وعدد من المواطنين.
نظم المجلس الرائد محمد حسن الحوسني، مدير شؤون العمليات في مركز شرطة مدينة خليفة بأبوظبي، وناقش دور الشرطة المجتمعية في توعية وتثقيف القرى العمالية، بمحاضرات توعوية وتنظيم أنشطة متعددة "رياضية واجتماعية" تشغل أوقات فراغهم.
كما استعرض قانون الجرائم الإلكترونية، والعمالة المنزلية، وآفة التسوّل، وسلبية تربية الحيوانات في الأحياء السكنية، ومزاولة المهن من دون ترخيص، وغيرها من الموضوعات المجتمعية، وأثنى المشاركون على دور الشرطة المجتمعية في تعزيز التواصل المجتمعي.
وكان الرائد محمد الحوسني، استضاف مؤخراً في منزله بأبوظبي على مأدبة رمضانية، وفداً من فرع الشرطة المجتمعية برئاسة النقيب جمعة محمد البادي، مدير فرع الشرطة المجتمعية؛ في مركز شرطة مدينة خليفة، التابع لمديرية شرطة المناطق الخارجية، بالإدارة العامة للعمليات الشرطية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأكد أهمية التواصل والتلاحم المجتمعي، ترسيخاً لأهم المبادئ المتعلقة بحب الوطن وإشاعة الإخاء لدى الجميع، إذ تقوّي هذه المجالس العلاقات المجتمعية، انسحاباً إلى ثقة الجمهور بالمؤسسة الشرطية، ما يزيد من تقوية الترابط والصلة فيما بينهم، ويشيع الأمن والاستقرار بين الجميع.
وأشار إلى أن مثل هذه المشاركات الرمضانية تزيد من الترابط بين أفراد المجتمع والمؤسسة  الشرطية؛ وتؤكد الدور المجتمعي الذي تقوم به الشرطة، من خلال المشاركة والحوار حول القضايا التي تهم المجتمع، وتبادل الآراء حول كيفية التغلب عليها وطرح الحلول المناسبة لها، فضلاً عن التعرّف على احتياجات المجتمع؛ والعمل على تنمية روح المشاركة.
وبدوره، أوضح النقيب جمعة البادي، أن الزيارات التي تقوم بها الشرطة المجتمعية، تعدّ أحد البرامج التي يتم تنفيذها خلال شهر رمضان، وفي إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ تعزيزاً للعلاقات بين الجهاز الشرطي وأفراد المجتمع، ورفعاً لنسبة رضا الجمهور.
وأكد النقيب البادي، أن مثل هذه المجالس الرمضانية، تهدف إلى الالتقاء بالمواطنين تعزيزاً لروح التواصل والمودة في الشهر الكريم، والتعرف على احتياجاتهم وأهم المشكلات التي تواجههم والتوعية بمخاطر بعض الظواهر السلبية, وكيفية التصدي لها بتعاون الجميع، منوهاً بأن أمن المجتمع مسؤولية مجتمعية لا تقتصر على عناصر الشرطة؛ بل مسؤولية مشتركة بين الشرطة وأفراد المجتمع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: مشاركون في المجلس الرمضاني
صورة2: خلال المأدبة الرمضانية

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8194/ar

No comments:

Post a Comment