Wednesday, August 21, 2013

افتتاح مكتب برنامج النقاط المرورية الاتحادي في مدينة العين

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 21 أغسطس

2013 [ME NewsWire]
افتتحت إدارة المتابعة الشرطية بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مكتب برنامج النقاط المرورية الاتحادي، في مبنى شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات بمنطقة الخرير بمدينة العين.
وصرَّح العقيد محمد سهيل الراشدي مدير مديرية شرطة العين بالإنابة ان افتتاح المكتب بالتعاون والتنسيق مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات؛ بهدف  تقديم أفضل الخدمات من خلال تسهيل معاملات مستفيدي برنامج النقاط المرورية الاتحادي في تلقي المحاضرات التوعوية .
وأشار إلى أن البرنامج المروري يعود على المتدرب بالنفع والفائدة في احترام القانون وقواعد السير والمرور وغرس ثقافة الرقابة الذاتية وتطوير مهارات القيادة، ونشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع والمساهمة في تقليل نسبة الحوادث المرورية من خلال البرامج التدريبية والإسهام في تقليل نسبة العودة لارتكاب المخالفات المرورية .
وفي نفس السياق أوضح المقدم سيف عبيد الخييلي مدير إدارة المتابعة الشرطية في الأمانة العامة لمكتب سمو  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن البرنامج المروري الاتحادي يهدف إلى إعطاء السائقين فرصةً لإصلاح سلوكهم وتطوير مهاراتهم وتحفيزهم على الالتزام بقواعد السير والمرور، عن طريق إلحاقهم ببرامج تأهيلية وتدريبية وتوعوية، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لإدارة المتابعة الشرطية. 
وأفاد المقدم الخييلي أن من شروط الالتحاق ببرنامج النقاط المرورية من ناحية خفض النقاط المرورية  يجب أن لا تتجاوز نقاط المتدرب 23 نقطة عند دخول الدورة ولا يسمح بدخول الدورة أكثر من مرة واحدة في السنة لكل سابقة مرورية، وفي حال اجتياز الدورة المقررة عليه سيتم خفض 8 نقاط مرورية فقط.
وذكر ان البرنامج  التدريبي يتكون يتضمن : البرنامج العام ومدته يوم واحد فقط موزع على 3 محاضرات توعية  ، والبرنامج الخاص ومدته يومين موزعة على 3 محاضرات في اليوم الأول و3 محاضرات في اليوم الثاني  .
وقال : على مستفيدي برنامج النقاط المرورية الاتحادي الحضور الشخصي لمكتب إدارة المتابعة الشرطية في مدينة العين أو الاتصال على هاتف رقم 600566006، وبعد عملية التسجيل يتم التواصل مع المتدرب عن طريق مكتب خدمة العملاء لتأكيد التسجيل واستكمال البيانات، ويتم اخضاع المتدرب لعملية التقييم قبل بداية الدورة لتحديد البرنامج الذي سيخضع له، وفي حال اجتياز البرنامج يتم محو النقاط المرورية وتسليم المخالف رخصة القيادة أو إعادة البرنامج في حال عدم الاجتياز .
 جدير بالذكر ان البرنامج  يهدف إلى إعطاء السائقين فرصة لإصلاح سلوكهم، وتطوير مهاراتهم، وتحفيزهم على الالتزام بقواعد السير والمرور، تعزيزاً لرفع مستويات السلامة المرورية للسائقين المخالفين على الطرق .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: خلال افتتاح مكتب برنامج النقاط المرورية الاتحادي في مدينة العين

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8292/ar

No comments:

Post a Comment