Wednesday, December 3, 2014

فعاليات تراثية ووطنية في احتفالات شرطة العين باليوم الوطني

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 3 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
شهدت أقسام مديرية شرطة العين، بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، فعاليات تراثية ووطنية احتفاء باليوم الوطني الثالث والأربعين، في ما نظم كل من قسم الأدلة الجنائية بإدارة الأدلة الجنائية في الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، ومركز الدعم الاجتماعي التابع لإدارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي احتفالاً باليوم الوطني الـــ43.
حضر الفعاليات العميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين، وعدد من الضباط وعناصر الشرطة، والأفراد العاملين في المديرية، وبدأت بماراثون  رياضي شاركت فيه مدارس الشرطة والمؤسسة الإصلاحية والعقابية،  ومركز فلج هزاع، ومركز المدينة،  ونادي ضباط شرطة العين، كما أقيمت مسابقة شد الحبل بتنظيم من إدارة الاستراتيجية وتقييم الأداء قسم النشاط الرياضي.
وقال الرائد إبراهيم الحوسني،  من قسم الأدلة الجنائية  في كلمة  له، إننا في هذه الأيام المجيدة نحتفل بيومنا الوطني  الثالث والأربعين الذي سطر سجلاً خالداً من تاريخ وطننا الغالي، بل شكل مرحلة من تاريخ المنطقة برمتها، بفضل ما تحقق من  إنجازات خلال هذه المرحلة شملت المجالات كافة، وأصبحت عنواناً للتقدم والازدهار، ونموذجاً يحتذى للدول والشعوب  الأخرى.
وتضمن  احتفال قسم الأدلة الجنائية بمديرية شرطة العين عدداً من الفقرات التراثية والفنون الشعبية، والقصائد النبطية التي تغنت بحب الوطن، وعرض  السيارات الكلاسيكية القديمة، فضلاً عن عرض الطائرة الشراعية  التي حملت علم الدولة  في أجواء  ألهبت حماسة الحضور.
وفي ختام  الاحتفال كرّم العميد حمد عجلان العميمي، الجهات المشاركة والمساهمة في إنجاح الحفل  والمتقاعدين  الذين خدموا بتفانٍ  وإخلاص في  قسم الأدلة الجنائية، كما كرّم الأقسام والإدارات  والأفرع في المديرية والتي أسهمت في نجاح الحفل.
فرحة وطن
وتزين مركز الدعم الاجتماعي بمدينة العين، التابع لإدارة مراكز الدعم الاجتماعي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بإضاءات الزينة وتوشح مبناه بأعلام دولة الإمارات فرحاً وابتهاجاً باحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني 43.
وأكد العقيد علي سالم البادي مدير المركز، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة؛ أهمية مبدأ الولاء والانتماء للقيادة والوطن، مشيراً إلى الإنجازات والتطورات التي تعيشها دولة الإمارات وما حققته من إبداعات  في مختلف المجالات جعلتها في مصاف الدول الرائدة، داعياً الحضور إلى ترسيخ ثقافة المواطنة وتعميق حب الوطن وتعزيز التلاحم والتواصل بين الشعب وقيادته الحكيمة.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه المركز صباح أمس بمقره بمنطقة الجيمي، بحضور العقيد علي سالم البادي مدير المركز، وعدد من الضباط ومديري الأفرع والموظفين.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات الوطنية التراثية، حيث بدأ بالسلام الوطني وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، كما قدم الطالب أحمد عبد العزيز قصيدة شعرية بعنوان "يوم الاتحاد"، وفقرة العيالة واليولة التي قدمها طلاب مدرسة عمرو بن العاص للتعليم الأساسي، بجانب أوبريت "كلنا خليفة" أداء طالبات مدرسة الراقية للتعليم الأساسي، وقد اختتم الحفل بمجموعة من الأسئلة والألغاز الشعبية للحضور وتكريم الجهات المشاركة.
وقدم المركز عروضاً وفقرات ترفيهية للأطفال من خلال الركن المخصص لهم، فقد حيث أتيحت لهم الفرصة للتعبير عن مهاراتهم الفنية بتلوين علم دولة الإمارات والرسم على الوجوه بأشكال وطنية معبرة، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية والمسابقات التي أضفت جواً من المرح والبهجة في نفوسهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13004/ar

No comments:

Post a Comment