Wednesday, December 3, 2014

التحول الرقمي يرمز إلى النمو في كينيا بحسب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

لندن - يوم الثُّلَاثاء 2 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – قدّم توم فيليبس، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"، البيان التالي حول تحديد جدول الانتقال من التلفاز الأرضي التناظري إلى الرقمي في كينيا:
"يقدم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة تهانيه للحكومة الكينيّة وهيئة الاتّصالات في كينيا لوضع الجدول المرتبط بالتحويل الرقمي الكثير الارتقاب في كينيا1. مع جدولة استكمال كافة المراحل الثلاث بحلول 30 مارس 2015، يُبرهن إعلان كينيا عن التزام واضح ومُستحب بالاستجابة إلى الموعد النهائي للانتقال الرقمي العالمي الذي فرضَه الاتّحاد الدولي للاتّصالات بحلول 17 يونيو 2015.
ويسمح التحويل من التلفاز التناظري إلى الرقمي باستخدام أكثر فعالية لمصدرٍ محدود وتحرير نطاقات التردد الثمينة التي تبلغ 700 ميجاهرتز و800 ميجاهرتز، هي التي تُعرف أيضاً باسم الحصة الرقمية. ويقوم هذا النطاق الذي يتمتّع بتردّد أكثر انخفاضاً بتأمين تغطية جغرافية ممتازة، كما سيشكّل داعماً أساسيّاً لتوفير ولوج عالميّ للاتّصالات المتنقلة عالية السرعة.
تبلغ الاختراقيّة للمشتركين المنفردين في خدمة الاتصالات المتنقلة2 في كينيا حاليّاً نسبة 40 في المائة، ما يعني أنّ أكثر من نصف سكان كينيا لا يزالون غير متّصلين. وسيساهم توافر نطاق الحصّة الرقمية للجوال بتأمين خدمات مغيّرة للحياة عبر الجوال لكافة الكينيّين بما في ذلك ثلاثة أرباع السكان الذين يعيشون في المناطق الريفية3، كما يقدّم منافع اقتصاديّة جوهريّة وفرص جديدة لريادة الأعمال الرقمية.
إنّ كلاً من كينيا وتنزانيا، اللتين استكملتا تحولهما الرقمي تقريباً، هما السباقتان في شرق أفريقيا في تقديم منافع الانتقال الرقمي إلى سكانها. نتمنى أن تأخذ بلدان أخرى في المنطقة الوحي لاتّباع مثل الحكومة الكينية وتحديد خطط انتقالها الرقميّ الخاصّة في الوقت المحدّد للموعد النهائي المقرّر العام القادم".
ملاحظات للمحرّرين
  1. إعلان هيئة تنظيم قطاع الاتّصالات في كينيا: http://ca.go.ke/index.php/what-we-do/94-news/278-digital-migration-is-on
  2. إنّ المشترك المنفرد في خدمة الاتصالات المتنقلة هو فردٌ اشترك في خدمات الاتصالات المتنقلة مقابل الاتّصال المتنقل (أي الشريحة الهاتفية) لكل جهاز متنقل.
  3. المصدر: اقتصاد الاتصالات المتنقلة للدول اللإفريقية جنوب الصحراء الكبرى لعام 2014: http://www.gsmamobileeconomyafrica.com/
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في بيئة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المتنقلة والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الانترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في شنغهاي" و"مؤتمرات موبايل 360 سيريز".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com ، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب: GSMA@.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"
تشارلي ميريديث هاردي (لندن)
 +44 7917 298 428
البريد الإلكتروني: cmeredith-hardy@webershandwick.com


المكتب الصحفي في الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12986/ar

No comments:

Post a Comment