Thursday, July 23, 2015

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يسجّل رقماً قياسيّاً جديداً في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي 2015


زيادة في الحضور بنسبة 54 في المئة بالمقارنة مع فعالية 2014

هونج كونج - يوم الخَمِيس 23 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن اليوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أنّ حوالي 40 ألف1 زائر من 100 دولة ومنطقة حضروا المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي 2015 الذي عقد من 15 إلى 17 يوليو في شنجهاي. وجذب المؤتمر والمعرض الذي استمر ثلاثة أيام هيئات تنفيذيّة من مشغلي الجوال وصانعي الأجهزة ومزودي التجهيزات وشركات البرمجة وشركات الإنترنت الأكبر والأكثر نفوذاً، بالإضافة إلى مستهلكي التكنولوجيا الأكثر اطَّلاعاً.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، في هذا السياق: "عرض المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي خلال العام الحالي المنظومة الحيويّة والمتنامية للاتصالات المتنقلة في آسيا المحيط الهادئ من خلال التأكيد على التأثير الهائل الذي تتمتّع به تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة على المستهلكين والأعمال في المنطقة. وتمكّن حضور المؤتمر، واللقاءات الأخرى المتعددة، والفعاليات، والبرامج، من اختبار الفرص غير المحدودة التي توفّرها الاتصالات المتنقلة".

عُقد المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي 2015 على امتداد ثلاث قاعات في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض، واستضاف 350 عارض وراعي. وقد جذب برنامج عمل المؤتمر أكثر من 3400 زائر بنسبة تزيد عن 55 في المئة من المندوبين الذين يتمتّعون بمناصب من المستوى "سي"، بما في ذلك أكثر من 350 مدير تنفيذي. وحضر الفعالية أكثر من 660 وسيلة إعلامية ومحلّل متخصّص في القطاع من جميع أنحاء العالم من أجل نقل الإعلانات العديدة المعنيّة بالقطاع والتي أُطلقت خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي.

وتمّ عقد المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي بالتزامن مع مهرجان المعلومات الرقميّة الأوّل في شنجهاي بمركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض، وتمكّن الحاضرون من زيارة كلا الفعاليّتين. ومع حوالي 20 ألف زائر و320 عارض2، قام المهرجان باستكمال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي من خلال برامج وفعاليات ونشاطات تبرهن عن كيفيّة استخدام المواطنين للتكنولوجيا في مجالات مثل التعليم والرعاية الصحية والسفر والترفيه. وانطلقت الفعاليّتان بشكلٍ رسمي من خلال احتفال حضره قادة حكوميّين وقادة في القطاع بمن فيهم شانج بينج، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات؛ وبينج بو، نائب رئيس مكتب الفضاء الإلكتروني في الصين؛ وشي جوهوا، رئيس مجلس إدارة "تشاينا موبايل"؛ ولو يمين، رئيس شركة "تشاينا يونيكوم"؛ وفو تشينوا، نائب رئيس لجنة الاقتصاد والمعلوماتية في بلدية شنجهاي؛ ووُو تشينجباو، نائب رئيس الهيئة البلدية للتجارة في شنجهاي.

برنامج مؤتمر قادة القطاع

وتضمّن برنامج المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي الذي استمرّ يومَين خطابات رئيسيّة من قادة منظمات مثل "بي إس إتش هوم أبلاينسز"، و"تشاينا موبايل"، و"جي آند دي"، و"حكومة أستراليا، و"هواوي"، و"آيديا سيلولار"، و"كي دي دي آي"، و"إل جي يو بلاس"، و"نوكيا"، و"إن تي تي دوكومو"، ومجموعة "تيلينور جروب"، و"تيلسترا". وتوجّهت جلسات في المؤتمر إلى مواضيع مثل التجارة الإلكترونية، وتحركيّة المؤسسات، والتطوير طويل الأمد، و"5 جي" (الجيل الخامس)، والاتصالات بين الآلات، وإنترنت الأشياء، وهوية الجوال، والتخصيص، ونماذج الأعمال الجديدة لإنترنت الجوال، مواضيع أخرى.

وتضمّن المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي أيضاً مجموعة من برامج الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة والشركاء لتزويد الحضور بفرصة بناء المعرفة، والحصول على لمحات، ومشاركة أفضل الممارسات. وركّزت هذه البرامج التعليميّة على مواضيع مثل التجارة الرقمية، والصحة الرقمية، والألعاب، والابتكار، وإنترنت الأشياء، والتطوير طويل الأمد، وشبكات الجيل الجديد، والترفيه الجوال، والجملة، والمدن الذكية، وغيرها.

عرض الشركات الرائدة في قطاع الجوال

عرض المؤتمر العالمي للجوال شركات على امتداد منظومة الجوال، بالإضافة إلى القطاعات المجاورة، ومن ضمنها "ألكاتيل-لوسينت شنجهاي بيل"، و"علي بابا"، و"بوش سيمنز هوم" ("بي إس إتش")، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، و"هواوي"، و"كي تي كوربوريشن"، و"لينوفو"، و"لو تي في"، و"ميجو"، و"نوكيا"، و"إس كي تيليكوم"، و"فيزا"، و"زد تي إي". تضمّن المعرض 14 جناحاً ومنطقة مسلطة الضوء على شركات الجوال من عدد من المناطق والدول.

قدّمت مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار، المتواجدة للعام الثالث في شنجهاي، بيئة المدينة من واقع الحياة المليئة بالمنتجات والخدمات الذكية المرتبطة بالاتصالات المتنقلة والتي تظهر كيفيّة تأثير التقنيات المتنقلة إيجاباً على حياة المواطنين في كافة أنحاء العالم. واختبر أكثر من 12 ألف زائر إلى المدينة عروض تفاعليّة يقدّمها شركاء مثل "هواوي"، و"آي بي إم"، و"كي تي كوربوريشن"، و"بيل"، و"بيتاسوفت"، و"أورال-بي"، و"كوالكوم إنكوربوريتد"، و"ثين فيلم إلكترونيكس إيه إس إيه"، و"فيزا"، بالإضافة إلى برامج الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة الأساسيّة في القطاع بما في ذلك الحياة على اتصال، والتجارة الرقمية، والبيانات الخاصّة وشبكة 2020.

ولإبراز التقاطع بين الاتصالات المتنقلة والألعاب، استضافت شركة "إي إس إل" التي تُعدّ أكبر شركة رياضات إلكترونية في العالم مباريات جماعية في لعبة "واركرافت 3" ستجمع أكبر نجوم الألعاب من الصين وكوريا للتنافس للفوز في مركز في الدور نصف النهائي. طوال ثلاثة أيام، زار حوالي 5 آلاف زائر حلبة "إي إس إل" في مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض في حين اطّلع أيضاً حوالي 750 ألف شخص حول العالم على المنافسة عبر الإنترنت مع أكثر من 205 ألف مشاهد متزامن على الإنترنت خلال الجلسة النهائية يوم الجمعة في 17 يوليو. ومن بين أبرز أحداث المعرض الأخرى من "شوكيس ستيج" التي استضافت عروض أجهزة، وعروض منتجات، وعرض "تك آنليمتد فاشن شو"، وحوارات العروض، وعرض الأجهزة غير المحدودة، حيث عرض مشغلو الجوال وصانعو الأجهزة أحدث أجهزة ومنتجات الاتصالات النقالة.

المؤتمر العالمي للجوال: فعالية دون بصمة كربونية

يقوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة حاليّاً بالحصول على ترخيص للمؤتمر العالمي للجوال بأنه فعالية دون بصمة كربونية بموجب معيار "بي إيه إس 2060" الشهير عالميّاً. ولتحقيق فعالية البصمة الكربونية، أخذ الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على عاتقه نشاطات تُعنى بتخفيض البصمة الكربونية للمؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي، وسيشتري أرصدة كربونيّة للتعويض عن أيّة انبعاثات متبقية. وستقوم اعتمادات الكربون التي اشتراها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بتمويل عدد من مشاريع الخفض المعتمد للانبعاثات المرخصة من قِبل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

شركاء المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي

كانت كلّ من "تشاينا موبايل" و"هواوي" شريكتَين بلاتينيّتَين للمؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي. وتألّف الشركاء الاستراتيجيّين من "تشاينا موبايل كوميونيكيشنز أسوسيشين" ("سي إم سي إيه") و"شنجهاي تي دي إل تي إي إندستري كوم تكنولوجيكال إنوفيشن" ("إس سي آي إيه")، فيما تألّف شركاء الإعلام الرسميين من "بلومبيرج ميديا" و"سي114" و"سي إن بي سي" و"موبايل ورلد لايف" و"تكنولوجي تشانل" التابعة لمجموعة "تينسنت أونلاين ميديا".

وأكمل هوفمان: "نشكر كلّ من ساهم في نجاح المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي بما في ذلك الحكومة الصينيّة، ومدينة شنجهاي، وشركاؤنا البلاتينيّين ’تشاينا موبايل‘ و’هواوي‘، وكافة العارضين والرعاة والشركاء والحضور. ونتطلّع إلى العودة في العام المقبل والانطلاق من النجاح القويّ لفعاليّة 2015".

وسيُعقد المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي 2016 خلال أسبوع 27 يونيو 2016.

للحصول على التغطية الإخبارية وأبرز الفيديوهات من المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي، يرجى زيارة "موبايل ورلد لايف" على الموقع: http://www.mobileworldlive.com/mobile-world-congress-shanghai-2015.

وتتوفّر أيضاً إعادات الخطابات الرئيسيّة خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي عبر منصّة "موبايل ورلد لايف".

ملاحظات للمحرّرين:

    يمثّل هذا الرقم عدد الحاضرين المنفردين في هذه الفعالية بما في ذلك المفوّضين، والعارضين، والمتعاقدين، والإعلام؛ ولا يمثّل هذا الرقم مجموع أعداد الدخول إلى الفعالية.

    معلومات حول الحضور والعارضين تخصّ مهرجان المعلومات الرقميّة في شنجهاي.

- انتهى-

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الإعلام:

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

بريندا بو (بكين)

+8610 8569 9928

البريد الإلكتروني: bbu@webershandwick.com



أو

فيفيين وو (بكين)

+8610 8569 2395

البريد الإلكتروني: vwu3@webershandwick.com



أو

آفا لاو (هونج كونج)

 +852 2533 9928

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com



أو

المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15220/ar

No comments:

Post a Comment