Wednesday, July 22, 2015

وفاه 4 أشخاص وإصابة 39 بحوادث مرورية في عطلة العيد بالدولة

Brigadier Ghaith Hassan Al Zaabi (Photo - ME NewsWire)
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 22 يوليو 2015 [ME NewsWire]

توفي 4 أشخاص، وأصيب 39 آخرون بإصابات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة في حوادث مرورية؛ وقعت على مستوى الدولة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، بحسب ما كشفت عنه الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وتفصيلاً بيّنت الإحصائية أن إجمالي عدد الحوادث المرورية؛ التي وقعت خلال الفترة من 16 إلى 19 يوليو الجاري بلغ 23 حادثاً، على مستوى الدولة.

وأكد العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، أن عدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور أدى إلى وقوع حوادث مرورية عكرت صفو الفرحة بالعيد، مؤكداُ حرص إدارات المرور والدوريات في الدولة على مضاعفة جهودها للحد من تلك الحوادث، وتكثيف برامج التوعية المرورية، وتعزيز التوعية  بمخاطر حوادث المرور وتجنبها، وطرق الوقاية منها، بجانب عمليات الضبط والمراقبة على الطرق.

وشدد على أهمية الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور، والقيادة بحرص وتأنٍ وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم عرقلة حركة المرور نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة؛ أو إيقاف المركبة في المواقف بطريقة غير صحيحة، مؤكداً الحرص على عدم استخدام المواقف المخصصة لذوي الإعاقة أو الدفاع المدني أو الإسعاف والإنقاذ، حتى لا يؤدي ذلك لعرقلة عملهم في الحالات الطارئة.

ودعا السائقين إلى التقيد التام بقوانين وقواعد وأنظمة المرور، والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق، لتجنيب أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية، وما ينجم عنها من إصابات وخسائر، هم في غنى عنها، وعدم استخدام أجهزة الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة، سواء بالمحادثة أو إرسال الرسائل النصية والدردشة، التي تتسبب في تشتت ذهن السائق، وتقليل تركيزه وردة فعله بنسبة كبيرة، ما يتسبب في وقوع الحوادث.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment