Saturday, October 31, 2015

بروكفيلد وجهاز قطر للاستثمار يدخلان في مشروع مشترك بقيمة 8.6 مليار دولار أمريكي لتطوير مانهاتن ويست


نيويورك - يوم الخَمِيس 29 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BPY) (والمدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز (TSX: BPY.UN أن إحدى شركاتها التابعة قد دخلت في مشروع مشترك مع "جهاز قطر للاستثمار" لتنفيذ مشروع تطوير "مانهاتن ويست" متعدد الاستخدامات في مدينة نيويورك. وبموجب هذه الصفقة، قامت شركة "بروكفيلد" ببيع 44 في المئة من أسهمها في المشروع لصالح "جهاز قطر للاستثمار". وتقدّر القيمة الإجمالية للمشروع عند انتهاء التنفيذ والتمكين بمبلغ 8.6 مليار دولار أمريكي.

وفي معرض تعليقه صرح بروس فلات، الرئيس التنفيذي لشركة "بروكفيلد لإدارة الأصول" قائلاً: "تتمتع ’بروكفيلد‘ ومنذ أمد بعيد بعلاقة ناجحة مع ’جهاز قطر للاستثمار‘، ونحن مسرورون بأن تشاركنا هذه المؤسسة رؤيتنا لهذا المشروع التحويلي".

من جهته قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ"جهاز قطر للاستثمار": "نحن سعداء لتوسيع علاقتنا مع ’بروكفيلد‘ والاستثمار في هذا المشروع على مستوى العالم. ويعدّ هذا المشروع المشترك مثالاً على استراتيجيتنا في الاستثمار في العقارات ذات الجودة العالية مع شركاء أقوياء. وهذا أيضاً دليل آخر على ثقة ’جهاز قطر للاستثمار‘ وعلى المدى الطويل بسوق الولايات المتحدة".

ويقع مشروع تطوير "مانهاتن ويست"، الذي يتألّف من خمسة أبنية تمتد على مساحة 7 ملايين قدم مربع، في الجانب الغربي من مانهاتن، يحدّه الشارعان رقم 31 و 33 و الجادتان رقم 9 و 10. ويتكوّن المشروع من المراحل التالية:

    "وان مانهاتن ويست" – مبنى للمكاتب قيد الإنشاء مؤلف من 67 طابقاً على مساحة 2 مليون قدم مربع، وسيكون من بين أبرز المستأجرين فيه كل من: "سكادن"، و"أربس"، و"سليت"، و"ميغر وفلوم إل إل بي"، ومن المقرر اكتمال بنائه في عام 2019.
    "تو مانهاتن ويست" - سيكون برج المكاتب الثاني المبني في الموقع على مساحة 2 مليون قدم مربع بعد إكمال تأجير مكاتب البرج الأول.
    "ثري مانهاتن ويست" – برج سكني فاخر قيد الإنشاء حالياً ويضم 844 شقة سكنية، ويرحّب بأوائل سكّانه في عام 2017، ومن المقرر الانتهاء منه نهائياً عام 2018.
    "فور مانهاتن ويست" – ترنو الخططُ الأولية لهذه المرحلة إلى بناء فندق أو المزيد من الوحدات السكنية.
    "فايف مانهاتن ويست" - مبنى للمكاتب مساحته 1.8 مليون قدم مربع - معروف سابقاً باسم 450 غرب شارع رقم 33 - يخضع حالياً لبرنامج إعادة تطوير بقيمة 350 مليون دولار أمريكي، لتحديثه ودمجه تماماً في مجمع مشروع "مانهاتن ويست". وفي الأشهر الـ 12 الماضية، وقّعت "بروكفيلد" عقود إيجار عقارات بلغ مجموع مساحتها أكثر من 400 ألف قدم مربع لصالح مستأجرين من قطاعي التكنولوجيا والإعلام، وبذلك وصلت نسبة الإشغال الحالي إلى 90٪.
    سنترال بلازا / متاجر التجزئة – سيخترق مجمع ويست مانهاتن حديقةٌ عامّة تبلغ مساحتها فدّانين، لتشقّ بذلك طريق مشاة جديد بمحاذاة "شارع 32 "، وعلى جانبيه مساحات خضراء وفيرة، ونحو 200 ألف قدم مربع من متاجر التجزئة والمطاعم والمرافق.

وقال ريك كلارك، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بروكفيلد بروبرتي جروب": "يتقدم مشروع ’مانهاتن ويست‘ على المسار الصحيح ليصبح أفضل مشروع رائد متعدد الاستخدامات في مقاطعة هدسون ياردز – الحي الكبير التالي في مدينة نيويورك".

وأضاف: "يتّسق بيع حصة في ’مانهاتن ويست‘ مع استراتيجيتنا لإعادة استثمار رأس المال بنشاط، من خلال الشراكة مع مؤسسات رائدة في مجال توفير رأس المال".

مؤسسة "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز"

تعدّ مؤسسة "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" واحدة من أكبر الشركات العقارية التجارية في العالم، حيث بلغت قيمة إجمالي أصولها أكثر من 60 مليار دولار أمريكي. نحن مؤسسة رائدة في مجال التملّك والتشغيل والاستثمار في أصول العقارات التجارية، مع محفظة متنوعة تضم أكثر من 130 مكتباً عقارياً رائداً وأكثر من 150 مركزاً من أفضل المراكز التتجارية للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم. كما نملك أسهماً ومصالح في المساكن الجماعية، والإيجار الصافي والخالص والأصول الصناعية والفندقية. كما أن مؤسسة "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" مقيّدة في بورصتي نيويورك وتورونتو. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع:

www.brookfieldpropertypartners.com. ويمكن نشر المعلومات الهامة حصرياً عبر الموقع الإلكتروني. ويجب على المستثمرين استشارة الموقع للوصول إلى هذه المعلومات.

"بروكفيلد بروبرتي بارتنرز" هي الشركة العقارية الرائدة التابعة لشركة "بروكفيلد لإدارة الأصول"، الشركة الرائدة في مجال إدارة الأصول البديلة العالمية ولديها أكثر من 200 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة لإدارتها.

جهات الاتصال:

قسم الإعلام:
   

المستثمرون

ميليسا كولي
   

ماثيو شيري

نائب الرئيس، قسم الاتصالات
   

نائب الرئيس، قسم علاقات المستثمرين

(212) 417-7215
   

(212) 417-7488

بريد إلكتروني: melissa.coley@brookfield.com
   

بريد إلكتروني: matthew.cherry@brookfield.com

لمحة عن "جهاز قطر للاستمار"

تأسس "جهاز قطر للاستمار" من قبل دولة قطر في عام 2005 تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لتعزيز اقتصاد البلاد من خلال تنويع فئات الأصول الجديدة. واستناداً إلى تراث استثمارات قطر الذي يعود تاريخه إلى أكثر من ثلاثة عقود، ساعدت محفظة "جهاز قطر للاستمار" المتنامية للاستثمارات الاستراتيجية طويلة الأجل على إكمال ثروة الدولة الضخمة من الموارد الطبيعية.

وتسعى قطر إلى أن تصبح مركزاً دولياً رئيساً للتمويل وإدارة الاستثمار، وهي رؤية مشتركة بين حكومتها وشعبها ومؤسساتها.

وتم إنشاء "جهاز قطر للاستثمار" ومركزه الرئيس في الدوحة، ويملك مكتباً في نيويورك، للعمل على أعلى مستويات الاستثمار العالمي. وكمستثمر عالمي، يلتزم "جهاز قطر للاستثمار" بأدق الضوابط المالية والتجارية. كما أن لديه سجلاً حافلاً من الاستثمار في فئات الأصول المختلفة، بما في ذلك الأوراق المالية والممتلكات والأصول البديلة والأسهم الخاصة المقيّدة في جميع أسواق المال الرئيسة فضلاً عن الأسواق الناشئة الجديدة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على  www.qia.qaأو الاتصال بـ:

الاتصالات الإعلامية:

ديفيد هندرسون

مالوري واينبرغ

المملكة المتحدة:

+44 20 7251 3801

الولايات المتحدة:

+1 646 805 2043

يمكنكم الاطلاع على النسخة المصدر على موقع businesswire.com على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20151028006358/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

عن "جهاز قطر للاستثمار"

اتصالات الإعلام:

ديفيد هندرسون

مالوري واينبرغ

المملكة المتحدة:

+44-20-7251-3801

الولايات المتحدة:

+1-646-805-2043



عن مؤسسة "بروكفيلد وشركاه للعقارات"

اتصالات الإعلام:

ميليسا كولي

نائب الرئيس ، قسم الاتصالات

212-417-7215

melissa.coley@brookfield.com



اتصالات المستثمرين:

ماثيو شيري

212-417-7488

نائب رئيس علاقات المستثمرين

matthew.cherry@brookfield.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16198/ar

No comments:

Post a Comment