Sunday, November 22, 2015

تعاون بين شرطتَي أبوظبي وبوسطن الأمريكية في مجالات التدريب

 
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 18 نوفمبر 2015 [ME NewsWire]
وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مذكرة تعاون مشترك، مع شرطة مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بهدف تعزيز وتبادل المعلومات والخبرات والتدريب  في المجالات الشرطية.
وكان وفد برئاسة اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة في وزارة الداخلية، زار مؤخراً، شرطة مدينة بوسطن الأمريكية، وتعرّف على أحدث الممارسات الشرطية العملية، في ما تم استعراض عدد من الموضوعات الشرطية ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً في مجالات التدريب.
وقع الاتفاقية في مقر شرطة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، عن جانب شرطة أبوظبي، اللواء المنهالي، وعن الجانب الأمريكي، كيفن باكلي، مشرف ورئيس المفوضين في شرطة بوسطن.
وأكد اللواء المنهالي، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز العلاقات مع أعرق المؤسسات الشرطية الرائدة عالمياً، استجابةً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بهدف إكساب منتسبي الشرطة، المعرفة والمهارة المتقدمة في المجالات التدريبية وتبادل المعلومات، لافتاً إلى أن مثل هذه التفاهمات ستنعكس إيجاباً على صقل مهارات الكوادر الشرطية، من خلال تزويدهم بأحدث المعارف والخبرات العالمية والتدريبية في مجالات عملهم.
وذكر أن القيادة الشرطية تحفّـز منتسبيها على الإبداع والابتكار،  مشيراً  إلى  أن الاهتمام بالعنصر البشري وإعداد القيادات الشابة، وبناء جيل قادر ومؤهل يتحلّى بالعلم والمعرفة والمهارة، تأتي ضمن الأولويات تجسيداً لاستراتيجية الحكومة في  تنمية رأس المال البشري؛ وتمكينه من تحقيق الأداء المؤسسي وفقاً لأفضل الممارسات المتقدمة.
رافق اللواء المنهالي، خلال الزيارة، العميد ثاني بطي الشامسي، مدير إدارة التدريب، والعقيد عثمان حاجي خوري، مدير إدارة التأهيل التخصصي في شرطة أبوظبي،  وعدد من الضباط، كما رافق الوفد، الرائد عبد العزيز الشريف، الملحق الشرطي في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأميركية.
وعلى هامش توقيع المذكرة، زار الوفد، أقسام وكوادر شرطة بوسطن الأمريكية، واطلع على أفضل الممارسات الشرطية التعليمية القائمة، وأهم المنجزات المحققة، وطبيعة الإجراءات المتخذة في غرفة العمليات، كما تم الاطلاع على أهم النظم والأسس المتبعة في تأهيل الموارد البشرية والطرق الابتكارية والإبداعية في مجالات التدريب.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16392/ar

No comments:

Post a Comment