Thursday, October 28, 2010

"ادتران" تعلن عن هندسة ثورية في مجال النطاق العريض

هانتسفيل، الاباما وباريس ، 26 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:

المؤتمر الدولي للنطاق العريض 2010



(بزنيس واير) - كشفت شركة "ادتران" ADTRAN (رمزها في بورصة ناسداك: ADTN) الرائدة في حلول شبكات الجيل المقبل اليوم عن هندستها الشبكية الثورية في المؤتمر الدولي للنطاق العريض 2010 في باريس. وهذا التصميم يضفي صيغة ثورية على أداء خدمات النطاق العريض والتسليم والتوافر. كشركة رائدة في مجال حلول الاتصال بالنطاق العريض تقوم "ادتران" بتقديم حلول فريدة للقطاع والتي تشمل خدمات تتجاوز تقنية "الألياف البصرية المنزلية" Fibre- to-the-Home (FTTH) من حيث الأداء وتوفر الخدمة. تمكن تقنية شبكات ايثرنت للنطاق العريض فائق السرعة أو "الترا برودباند إيثرنت" Ultra Broadband Ethernet مزودي الخدمات من توفير خدمات النطاق العريض عالية الأداء في حين أنها تسرع بشكل كبير من عملية تحويل الخدمات للمستخدمين النهائيين وتوفير النفقات الرأسمالية وخفض النفقات التشغيلية الهامة.



يسعى مقدمو الخدمة في جميع أنحاء العالم لنشر حلول النطاق الترددي العالي في جميع أنحاء شبكاتهم لتحقيق الأهداف الوطنية والعالمية فيما يخص النطاق العريض والقدرة التنافسية لتمكين بتقديم التطبيقات والخدمات القائمة والجديدة. وقد أثبتت تقنية "الألياف البصرية المنزلية" نجاعتها في تقديم حلول لنسبة 30-50% من المنازل في كثير من الشبكات، مع هذا فإن التكاليف ووقت نشر هذه الخدمة يحد من انتشار وتوافر حلول "الألياف البصرية المنزلية" في كثير من المناطق المخدومة. كذلك، فإن مزودي الخدمات يواجهون تحديات أكبر من مشغلي الكابل الذين يقدمون خدمات 100 ميغابت في الثانية باستخدام خدمة DOCSIS 3.0. ومن هنا ينبغي لهندسية وحلول الخدمة الجديد أن تكون قادرة على تقديم خدمات اتصال بالنطاق العريض فائقة السرعة وتسرع من انتشارها وان تستجيب لتغير الاقتصاد العالمي. إن تقنية "الترا برودباند إيثرنت" تستجيب لهذه الحاجة وتطلق العنان أمام أداء جديد للقدرات.


ويقول ديفيد امبيرلي، مدير الأبحاث مؤسسة "آي دي سي" IDC: "يجب على مقدمي خدمات الاتصالات حول العالم البحث عن وسائل فعالة من حيث التكلفة للتنافس مع "مشغلي النظم المتعددة" وشركات الكابل في تقديم خدمات اتصال عالية السرعة (100 ميغابت في الثانية وأكثر)" ويضيف امبيرلي: "إن تقنية "الترا برودباند إيثرنت" من "ادتران" تقدم منهجا بديلا لتصاميم بنى النفاذ التحتية التقليدية وهي تقلل من التكاليف التشغيلية والرأسمالية لمزوّدي خدمة الاتصالات بهدف تقديم خدمات أكثر تطوّراً، وفي الوقت نفسه ترفع هذه التقنية نسبة العائدات وتزيد معدّل عائدات المستخدم".



من الناحية المبدئية، ستقدّم هذه الهندسة الجديدة المرتكزة على إيثرنت إضافةً إلى المنتجات المرتبطة بها خدمة انترنت واسعة النطاق متناظرة بنسبة 100 ميجابت في الثانية وتصل إلى جيجابت واحدة في الثانية مع استهلاك منخفض جداً للطاقة والحد من مظاهر بطء الخدمة ما يؤدي إلى تقديم أداء لا مثيل له بالنسبة للمشترك؛ وهذا ما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بأحدث التطبيقات والمحتويات من دون أي تأخير، ويتوفر الأداء فائق السرعة كذلك بالنسبة للمحتويات الخاصة بالمستخدم وتطبيقات الألعاب. تتميز خدمة "الترا برودباند إيثرنت" بالمرونة التامة ويمكن تحميلها من أي مكان وهي تسمح للمشغّلين بتقديم نماذج متنوّعة من خدمات الألياف العميقة مثل "إيثرنت جيجابايت" وشبكة "الألياف البصرية الشفافة عن طريق الجيجابت " GPON وتقنية الجيل الثاني من "شبكة الألياف البصرية الشفافة" PON.



من جانبه، قال جاي ويلسون، نائب الرئيس الأول والمدير العام في قسم شبكات النقل في "ادتران":"من ناحية الأداء، كانت شبكة "الألياف البصرية المنزلية" هدف مزوّدي الخدمات لسنوات عديدة، لكنّ التطور الاقتصادي في مختلف البلدان لم يصل بعد إلى مرحلة تمكّنها من دعم انتشارها في جميع مناطق شبكات مزودي الخدمات" ويضيف ويلسون "إن خدمة "الترا برودباند إيثرنت" هي الحل الذي كان يبحث عنه هؤلاء. فهي لا تلبّي فقط معايير الخدمة والتشغيل التي يطلبها جميع المشغّلين اليوم، ولكنّها تقوم بهذا بكلفة أقل بكثير من تكلفة الحلول االمتوفّرة حالياً، مما يسمح لمزوّدي الخدمات بتوسيع نسبة نفاذهم في قطاع النطاق العريض بسرعة كبيرة."



تكمل "الترا برودباند إيثرنت" مجموعة "ادتران" الشاملة لحلول النفاذ الواسع النطاق. تتضمّن هذه المجموعة الأجيال الأحدث من حلول شبكة الألياف الضوئية للشركات FTTP مثل وشبكة "الألياف البصرية الشفافة عن طريق الجيجابت" و تقنية "الألياف البصرية المنزلية" عبر "إيثرنت" إضافةً إلى عقدة الألياف البصرية للشبكات الواسعة النطاق FTTN والتي تعتبر الأكثر ابتكاراً والأحدث في هذا المجال وخدمة إعداد اتصال واسع النطاق DSL. تواصل "ادتران" في رفع معايير حلول الألياف البصرية إلى عقدة الشبكات من خلال تطوير تكنولوجيا متقدّمة في هذا المجال ما يؤدّي إلى توسيع نطاق السعة وقد تم التوصّل إليها من خلال تقنيات النقل والاتصال الثنائي. ومن خلال مجموعتها الواسعة من الحلول الرائدة في هذا المجال، بإمكان "ادتران" التعامل مع قضايا النفاذ الواسع النطاق أفضل من غيرها من موردي المعدات في السوق حالياً.


تنفذ "ادتران"في المرحلة الحالية تجارب على "الترا برودباند إيثرنت" مع شركة التشغيل "تاير 1" Tier 1 في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. وخلال النصف الأول من سنة 2011، ستكشف الشركة عن خطها الشامل للحلول ذات الصلة مع توفيّر خدمة "الترا برودباند إيثرنت" على النطاق التجاري.



نبذة عن "ادتران"

تعتبر "أدتران" مزود عالمي رائد لمعدات الشبكات والاتصالات وتضم محفظة منتجاتها أكثر من 1700 حل يمكن استخدامها في أحدث شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية. تسمح حلول "أدتران" المستخدمة من قبل الناقلين والشركات على حد سواء بتوفير الاتصالات الصوتية والرقمية والمرئية والانترت عبر مجموعة متنوعة من بنى الشبكات التحتية. حالياً تستخدم أفضل شركات تزويد الخدمات في أمريكا والعديد من الدول حلول "أدتران" كما يتم استعمال تلك الخدمات من قبل عدد كبير من المنظمات الحكومية والعامة والخاصة في كل أنحاء العالم.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
info@adtran.com
www.adtran.com

No comments:

Post a Comment