Sunday, October 31, 2010

تجارب "أوكتافارما" الطبية تبدأ في الولايات المتحدة وألمانيا في معالجة مرضى الهيموفيليا أ بواسطة عامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلايا البشرية

لاخن، سويسرا، 28 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) - أعلنت "أوكتافارما" اليوم، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لمنتجات البروتين البشري في العالم، أن المرضى الذين شخصت إصابتهم بالهيموفيليا أ الشديد قد بدؤوا العلاج بواسطة عامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية (Human-cl rhFVIII) حيث يحقق الباحثون في الحركية الدوائية والفعالية والسلامة وتوليد المناعة لعامل التخثر الثامن لدى مرضى الهيموفيليا أ الشديد الذين عولجوا سابقاً.


وتجري مرحلة التجارب الثانية - المرتقبة والعشوائية والخاضعة لسيطرة فاعلة والمفتوحة التسمية والمتعددة المراكز- في مراكز البحوث في الولايات المتحدة وألمانيا تحت عنوان "دراسة طبية للتحقيق في الحركية الدوائية والفعالية والسلامة وتوليد المناعة لعامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية، وهو مركز عامل التخثر الثامن الموضوع حديثاً والمستخرج من خط الخلايا البشرية في مرضى الهيموفيليا أ الشديد الذين عولجوا سابقاً".وقد بدأت الدراسة في ربيع 2010 وتجري عملية التحاق المرضى على قدم وساق. للحصول على تفاصيل، يرجى زيارة الموقع التالي: www.clinicaltrials.gov .


إن عامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية، هو عامل من الجيل الرابع لمركز عامل التخثر الثامن (rFVIII) الذي وضعته "أوكتافارما للمراقبة والوقاية من النزيف والاتقاء الجراحي في المرضى الذين يعانون من الهيموفيليا أ. يتم إنتاج هذا العامل في الخلايا البشرية 293F للكلى الجنينية البشرية المعدلة وراثياً. يشكل هذا العامل حالياً عامل التخثر الثامن الوحيد الذي يتمتع بالنمط البشري لارتباط الغليكوزيل. اليوم، يمثل تطوير أجسام مضادة ضد عامل التخثر الثامن المنقول، المضاعفات الأكثر تدميرا للعلاج البديل والحديث للهيموفيليا أ. وينبغي أن يسمح النمط البشري لارتباط الغليكوزيل بإمكانية تجنب أحداث الاستجابة المناعية المحتملة كما تبين في خلايا حيوانات الهمستر. وهذا قد يؤدي إلى تحسين سلامة وانخفاض توليد المناعة على المدى الطويل ضد عامل للتخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية. خلال دراسة طبية واحدة سابقة أجريت في مركز واحد، أظهر هذا العامل سلامته وفعاليته في 22 من المرضى الذين عولجوا سابقاً دون التسبب في أي مثبطات أو أجسام مضادة غير مثبطة ضد عامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية.


إن عامل التخثر الثامن المستخرج من خط الخلية البشرية مركز وجرت تنقيته لتعطيل وإزالة الفيروس بواسطة المنظفات والمذيبات وعملية الترشيح النانوي بالرغم أن بنك الخلايا وخلايا نهاية الإنتاج قد اختبرت على نطاق واسع لضمان خلوها من أي فيروسات ذاتية أو معدية. تضمن هذه العملية التعطيل الآمن أو إزالة أي تلوث فيروسي. كما أن العامل Human-cl rhFVIII هو خال تماماً من المواد المضافة المستمدة من الحيوان أو الإنسان. تلتزم خطة التطوير الطبي لهذا العامل بمتطلبات إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية والمبادئ التوجيهية الأوروبية.

حول مجموعة "أوكتافارما" Octapharma Group
"أوكتافارما" هي واحدة من أكبر مصنعي منتجات البلازما في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في لاخن، سويسرا، وقد التزمت برعاية المرضى والابتكار الطبي لأكثر من 27 عاماً. تكمن الأعمال الأساسية للشركة في تطوير وإنتاج وبيع علاجات البروتين البشري ذات الجودة العالية من كل من البلازما وخطوط الخلايا البشرية. تقوم "أوكتافارما" حالياً بتطوير عامل التخثر الثامن التجاري الاول FVIII من خط الخلايا البشرية، الذي يهدف إلى الحد من التحدي المناعي العام (وما ينتج عنها من تشكيل الموانع) لمريض الهيموفيليا أ.
في الوقت الحاضر، تملك الشركة 37

فرعاً ومكتباً تمثيلياً. وتوظف الشركة أكثر من 4000 شخص وتحقق المبيعات في 80 بلداً في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.octapharma.com

"أوكتافارما إيه جي"، 2010

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"أوكتافارما إيه جي"
الاتصالات المؤسسية
كورين لاندولت
هاتف: 36 21 451 (55) 41+
Corinne.Landolt@octapharma.com

No comments:

Post a Comment