Tuesday, December 28, 2010

"إيساكا" تنظم "مؤتمر أمن وتدقيق وإدارة الكمبيوتر" (كاكس) في دبي


يضم نخبة من الخبراء العالميين في الأمن والحوكمة



دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 28 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – يجتمع في دبي خلال يومي 21-22 فبراير 2011، نخبة من كبار رجال الأعمال ورواد التقنيات العالميين، للمشاركة في مؤتمر "أمن ومراقبة وإدارة الكمبيوتر" (كاكس)، الحدث العالمي المرموق الذي سيقام في فندق "إنتركونتيننتال" في "دبي فستيفال سيتي"، ويضم مجموعة من أبرز خبراء الحوكمة والأمن والضمان وإدارة المخاطر من جميع أنحاء العالم.


وسيشتمل المؤتمر الذي تنظمه "جمعية تدقيق وإدارة نظم المعلومات" (إيساكا)، الرابطة العالمية المختصة في قطاع تقنيات المعلومات، والتي تضم 95 ألف خبير في تقنيات المعلومات، شرحاً توضيحياً رئيسياً يقوم به نيراج كومار، نائب رئيس التدقيق الداخلي والرئيس التنفيذي للتدقيق في مجموعة الإمارات، يوضح فيه كيفية استخدام التقنيات لتحسين آلية التدقيق الوقائية التي تركز على المخاطر والمراقبة المستمرة.


وسيقدم المؤتمر في دبي دورات تثقيفية حول القضايا الأمنية الرئيسية في مجال تقنيات المعلومات والحوكمة، التي تواجه المؤسسات اليوم، بما في ذلك:



· تطبيق "أهداف التحكم للمعلومات والتقنيات المتصلة بها" (COBIT): دراسة في القطاع العام: يقدمها نافيد أحمد، "مدقق نظم أمن معلومات معتمد" CISA و"مدير أمن معلومات معتمد" CISM و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات" CGEIT، جمارك دبي، الإمارات العربية المتحدة.


· حوكمة تقنيات المعلومات لتعزيز حوكمة الشركات: دراسة ميدانية، يقدمها أفيناش توتاد، مدقق نظم أمن معلومات معتمد" CISA و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات" CGEIT، شركة ألمنيوم دبي، الإمارات العربية المتحدة


· أمن الحكومة الإلكترونية: التهديدات والتحديات، يقدمها عباس قدراتي، مدقق نظم أمن معلومات معتمد" CISA و"مدير أمن معلومات معتمد" CISM و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات" CGEIT، هيئة الحكومة الإلكترونية، مملكة البحرين.


· مقاييس ومؤشرات للمشهد الأمني المتغير، يقدمها رمسيس جاليجو، "مدير أمن معلومات معتمد" CISM و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات" CGEIT، "إنتيل آي تي كوسلتينج"، إسبانيا


· الإعلام الاجتماعي: وجهات نظر في أمن وحوكمة وضمان الأعمال، يقدمها أورس فيشر، "مدقق نظم أمن معلومات معتمد" CISA وحائز على "الشهادة الخاصة بالتحكم في المخاطر ونظم المعلومات" CRISC، "آي تي جي آر سي كونسلتنسي"، سويسرا


· تصميم الجيل التالي من الأمن والتدقيق لبيئات الحوسبة السحابية، يقدمها إدي شوارتز، "مدقق نظم أمن معلومات معتمد" CISA و"مدير أمن معلومات معتمد" CISM، "نت ويتنس كورب"، الولايات المتحدة الأمريكية


· مستقبل المعلومات: التحديات والفرص الحقيقية، يقدمها نورمان ماركس، "ساب"، الولايات المتحدة الأمريكية


· أتمتة مخاطر تكنولوجيا المعلومات والالتزام لخفض التكاليف: سلسلة من الدراسات الميدانية، يقدمها أنيل جوجاني، مدقق نظم أمن معلومات

معتمد" CISA و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات" CGEIT، "ميلان سولوشنز ليميتد"، المملكة المتحدة



ويأتي اختيار "إيساكا" لمدينة دبي كموقع للمؤتمر، نظراً لأهميتها الكبيرة في الاقتصاد العالمي، فضلاً عن كونها نقطة التقاء في المنطقة، وعملها كمركز للأعمال والتقنيات. وتم تأسيس فرع "إيساكا" في دولة الإمارات في عام 1997 بهدف الجمع بين رجال الأعمال ورواد تقنيات المعلومات في المنطقة، وتمثل شبكة قوية من المهنيين من جميع إمارات الدولة: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.


وفي هذا السياق، قال فاتسارامان فنكاتاكريشنان "مدقق نظم أمن معلومات معتمد" و"مدير أمن معلومات معتمد" و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات"، وحامل "الشهادة الخاصة بالتحكم في المخاطر ونظم المعلومات"، نائب الرئيس للتدقيق في نظم المعلومات لدى "طيران الإمارات" ورئيس فريق تطوير معرض "أمن ومراقبة وإدارة الكمبيوتر" في "إيساكا": "ستعمل ’جمعية تدقيق وإدارة نظم المعلومات‘ (كاكس) على مساعدة المشاركين في تعزيز قيمة مشاريعهم عبر تزويدهم بالتوجيهات العملية حول القضايا الحساسة المتعلقة بتقنيات المعلومات، والتي تواجه المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم".



وسيحصل المشاركون الذين يقومون بالتسجيل قبل 12 يناير 2011، على خصم خاص. وتتوفر نماذج التسجيل للمؤتمر ولورشتي العمل السابقتين للمؤتمر: "استخدام (COBIT) لضمان فعالية تقنيات المعلومات وإدارة المخاطر: وتضم إطار عمل (إيساكا) لتقنيات المعلومات والإرشادات" على الموقع: www.isaca.org/cacsindubai.


-انتهى-

حول "إيساكا"

بوجود أكثر من 95,000 عضو يتوزعون على 160 بلداً، تعتبر "جمعية تدقيق وإدارة نظم المعلومات" (إيساكا)، www.isaca.org، مؤسسة عالمية رائدة في مجال توفير أنظمة المعارف والشهادات والدفاع والتثقيف في مجال ضمان وتأمين نظم المعلومات وضمان الأمن وحوكمة شركات تقنيات المعلومات والمخاطر وقضايا الامتثال الخاصة بها. وتشرف المؤسسة على إصدار وإدارة شهادات ("مدقق نظم أمن معلومات معتمد" CISA و"مدير أمن معلومات معتمد" CISM و"معتمد في حوكمة نظم المعلومات في المؤسسات" CGEIT و"الشهادة الخاصة بالتحكم في المخاطر ونظم المعلومات" CRISC). وتعمل على تحديث "أهداف مراقبة المعلومات والتكنولوجيا المتصلة بها" COBIT بشكل مستمر مما يساعد خبراء تقنيات المعلومات ورؤساء الشركات على القيام بمسؤولياتهم وتعزيز قيمة أعمالهم.



يمكن متابعة إيساكا على موقع تويتر عبر الرابط http://twitter.com/ISACANews


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"إيساكا"

بريتا آير
8975 425 4 971+


كريستن كسينجر

5512 660 847 1+
news@isaca.org

No comments:

Post a Comment