Tuesday, December 21, 2010

أكاديمية اتصالات تنظم ندوة الرؤية المستقبلية الحكومية الثانية



تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

تحت رعاية كريمة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظمت "أكاديمية اتصالات" اليوم ندوة "الرؤية المستقبلية الحكومية الأولى"بعنوان "اقتصاد أساسه المعرفة: ريادة التحول والاستدامة والابتكار" بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه في الدولة ، وذلك في فندق فيرمونت باب البحر، أبو ظبي .



والقي معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، الكلمة الافتتاحية بالندوة، حيث ناقش فيها موضوع الاقتصاد المعرفي وكيفية الاستفادة منه لتحقيق النمو بكافة المجالات في دولة الإمارات العربية المتحدة .



وتهدف الندوة إلى استعراض المقومات الضرورية لبناء اقتصاد مبني على المعرفة وتأثيره على التطوير المؤسسي الحكومي والتحديات التي تواجهه في هذا القطاع وكيفية العمل على تسهيل المعوقات وإيجاد الحلول اللازمة . وتم تصميم محاور الندوة لمناقشة وتوضيح مفهوم الاقتصاد المعرفي في القطاع الحكومي في الدولة، وذلك بمشاركة كبار الخبراء والمتحدثين من كبرى الهيئات والشركات المحلية والعالمية.



وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات الرؤية المستقبلية الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تم عقد ندوتها الأولى في شهر يونيو من العام الجاري. وتهدف هذه السلسلة من الندوات إلى دعم توجهات القيادة الرشيدة في تطوير القطاع الحكومي وتوفير الإمكانيات الضرورية التي تتطلبها دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجيات الحكومية، والرامية إلى تحقيق التميز المؤسسي والاقتصادي وتطوير القيادات الوطنية.



وفي هذه المناسبة قال ديفيد برينان، مدير عام "أكاديمية اتصالات:" "تدرك "أكاديمية اتصالات" أهمية التوجهات الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتطوير ودعم القطاع الحكومي عن طريق وضع خطط تنموية طموحة مستندة إلى خطط عمل واضحة، تهدف إلى دفع عجلة مسيرة التنمية الشاملة في الدولة. وإننا نعي تماماً بأن الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة في الدولة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال العمل الجاد والتعاون الدائم بين مختلف المؤسسات العاملة فيها من أجل تحقيق هذا الهدف. وعليه فقد جاء تعاوننا مع القطاع الحكومي في هذه المبادرة التي تشتمل على تنظيم سلسلةمن الندوات لمناقشة الرؤية المستقبلية الحكومية. وتأتي هذه الخطوة كجزء من مسؤوليتنا كمركز التدريب والتطويرالمؤسسي الرائد في المنطقة وحرصنا على المساهمة في إنجاح المبادرات التنموية الحكومية".



ومن جهتها أوضحت السيدة مريم محمد، المدير التنفيذي لبرامج التطوير الحكومي بأكاديمية اتصالات والمنسق العام للندوة: "أن هذه الخطوة تأتي في إطار المبادرات الحكومية الرامية إلى تطوير ودعم القطاع الحكومي. وتتكون سلسلة ندوات الرؤية المستقبلية الحكومية من ثلاث ندوات تعقد خلال سنة 2010. تم انعقاد الندوة الأولى بعنوان "تعزيز مفهوم التنافسية في القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة"، والندوة الثاني بعنوان "الاقتصاد المعرفي بين المفهوم والتطبيق"، أما الندوة الثالثة فستنعقد بعنوان "أفضل الممارسات الدولية في تطوير القيادات الاستراتيجية."



وأضافت: "وبهذه المناسبة، يسرني أن أتوجه بالشكر لجميع الهيئات والمؤسسات والدوائر التي ساهمت في إنجاح الحدث، وأخص بالشكر كلاً من وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي على دعمهم المستمر"



وتناقش ندوة "اقتصاد أساسه المعرفة : ريادة التحول والاستدامة والابتكار" على مدى يومين عدداً من أهم القضايا والموضوعات المتعلقة بتقديم الدعم اللازم للمؤسسات الحكومية للتعرف على أحدث المفاهيم والتطبيقات الخاصة باقتصاد المعرفة وكيفية الاستفادة منه لدعم مسار المؤسسات للوصول إلى أعلى معايير التنافسية العالمية .



وناقشت الندوة خلال اليوم الأول أربع موضوعات هي تعزيز مفهوم الاقتصاد المعرفي في القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اقتصاد المعرفة : التحديات والفرص ، وتغيير إدارة المؤسسات في اقتصاد المعرفة ، وتنافسية واستقرار الاقتصاد المعرفي ، والتحول إلى الاقتصاد المعرفي .



وتستضيف الندوة خلال اليوم الثاني أربع ورش عمل تناقش خلالها كيفية بناء قاعدة المعرفة لأي اقتصاد، والمهارات اللازمة للتنافس في الاقتصاد العالمي ، ودور الابتكار في بناء مجتمع أساسه المعرفة، ونحو مؤسسة التعلم في اقتصاد المعرفة .



ويشارك في الندوة عدد من الشخصيات القيادية وصناع القرار، والقيادات والمسؤولين التنفيذيين، ومدراء إدارة الإستراتيجية والأداء المؤسسي، ومدراء إدارة علاقات العملاء ومراكز الاتصال والتسويق والاتصال المؤسسي، ومدراء التدريب ومدراء التطوير الإداري، والمدراء المعنيون بتخطيط وتطوير نظم إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى الضباط والقيادات والمسؤولين التنفيذيين في القوات المسلحة والشرطة.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

سعيد البادي

مدير أول العلاقات الإعلامية
هاتف: 6182091-02

فاكس: 6334448-02
saalbadi@etisalat.ae

www.etisalat.ae

No comments:

Post a Comment