Tuesday, December 21, 2010

"كوزموس إنرجي" تتوصل إلى تسوية مع الحكومة الغانية و"شركة النفط الوطنية في غانا"


أكرا، غانا، 20 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) - أعلنت شركة "كوزموس إنرجي" اليوم أنها وقعت اتفاقاً مع حكومة غانا و"شركة النفط الوطنية في غانا" توصلوا من خلاله إلى حل ودي للعديد من القضايا التي كانت قائمة بينهم. يشمل حل هذه القضايا تسوية بشأن البيانات، فضلا عن المسائل المتعلقة بإدارة ديون "كوزموس" وهيكلها المؤسسي. بالإضافة إلى ذلك، أكد النائب العام في غانا رسمياً عدم تعرض "كوزموس" لأي إجراءات جنائية أو قضائية في غانا بناء على الأحداث الواقعة قبل هذا التأكيد. في موضوع منفصل، اتفق كل من "كوزموس" ووزارة البيئة والعلوم والتكنولوجيا حول حل فيما يتعلق بالتصريف العرضي للطين مقابل شواطئ غانا في وقت سابق من هذا العام حيث ستدعم "كوزموس" جهود الوزارة لتنمية القدرات في القطاع البيئي.


وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور جو أوتينج - أدجي، وزير الطاقة؛ وأتو أهوي، رئيس "شركة النفط الوطنية في غانا"؛ وبرايان إف ماكستيد، المدير التنفيذي للعمليات في "كوزموس"، في أكرا بعد الاحتفال الرسمي باكتشاف النفط في حقل جوبيلي.


وقال ماكستيد: "بعد تدفق النفط في حقل جوبيلي وتخطينا لهذه القضايا، قامت الحكومة و"شركة النفط الوطنية في غانا" و"كوزموس" بتوطيد علاقتهم الإيجابية من جديد".


وأضاف ماكستيد: "نتوقع استثمارات كبيرة في غانا ونسعى لتوسيع وتطوير اكتشافاتنا للنفط والغاز ضمن رخص "ويست كايب ثري بوينتس" و"ديب ووتر تانو بلوك". يثبت إتفاقنا مع الحكومة الغانية و"شركة النفط الوطنية في غانا" صحة إستراتيجية أعمالنا في الاستثمار في أفريقيا. مع تعاون ودعم الدول المضيفة، يمكننا تحقيق أقصى قدر من إمكانات الموارد الهيدروكربونية لصالح الشعب".


الحصة المملوكة في وحدة "جوبيلي"

"كوزموس للطاقة" هي المشغل الفني لتطوير وحدة "جوبيلي"، وتستحوذ على حصة قدرها 23،491%‘ في حين يتولى الشريك "توللو للنفط" المدرجة في بورصة لندن بالرمز (TLW) مهام مشغل الوحدة، وتمتلك حصة قدرها 34،705%. وتضم قائمة الشركاء الآخرين فرعاً من "شركة أناداركو للبترول" المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (APC) بحصة قدرها 23،491%، و"سيبر للنفط والغاز القابضة المحدودة" بحصة قدرها 2،813%، و"مجموعة إي. أو" بحصة 1،750% و"شركة النفط الوطنية في غانا" بحصة قدرها 13،750%.



الحصة المملوكة في "ويست كايب ثري بوينتس"

تتولى "كوزموس للطاقة" مهام مشغل "ويست كايب ثري بوينتس"، وتبلغ حصة الشركة فيه 30،875%. ويمتلك الشريك الفرع من "شركة أناداركو للبترول" حصة قدرها 30،875%، ويمتلك الشريك "توللو للنفط" حصة قدرها 22،896%، و"مجموعة إي. أو" حصة 3،5%، و"سيبر للنفط والغاز القابضة المحدودة" حصة 1،854%، و"شركة النفط الوطنية في غانا" حصة منقولة بواقع 10%.



الحصة المملوكة في "ديب ووتر تانو بلوك"

تمتلك "كوزموس للطاقة" حصة 18% في "ديب ووتر تانو بلوك"، ويتولى الشريك "توللو للنفط" تشغيل الحقل ويمتلك حصة قدرها 49،95%، في حين يمتلك الشريك "شركة أناداركو للبترول" حصة قدرها 18%، و"سيبر للنفط والغاز القابضة المحدودة" حصة 4،05%، و"شركة النفط الوطنية في غانا" حصة منقولة قدرها 10%.


حول "كوزموس إنرجي":

"كوزموس إنرجي" هي شركة عالمية خاصة، تتخصص في التنقيب عهن النفط وإنتاجه، وتركز نشاطها في غرب أفريقيا. ويقود "كوزموس" فريق إداري وفني متمرس مع خبرة واسعة النطاق على صعيد غرب أفريقيا والعالمي وسجل حافل باكتشاف وتطوير خزانات نفط كبيرة. من خلال الدعم المالي لشركتي استثمارات الأسهم الخاصة العالميتين "واربورج بينكوس" و"بلاكستون كابيتال بارتنرز"، تمتلك الشركة قدرة مالية وتشغيلية كبيرة لتوليد والمشاركة في العديد من المشاريع الأولية ذات التأثير الكبير. للحصول على معلومات إضافية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kosmosenergy.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"كوزموس إنرجي"

دبليو. جريج دانليفي،

+1-214-445-9600


شركة "سي بيل أند أسوشياتس"
كريستال "كريس" بيل،
+1-214-324-2095

"كاونتربارت إستراتجيز"
جيم مكارثي،
+1-202-257-2767

No comments:

Post a Comment