Thursday, December 16, 2010

جامعة دي مونتفورت: فوز أستاذ جامعي بمنحة "إيرنست أند يونغ"


ليستر، انكلترا ، 16 ديسمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – فاز أستاذ جامعي نيجيري من جامعة دي مونتفورت في ليستر في المملكة المتحدة بمنحة من قبل شركة المحاسبة والتمويل العالمية الرائدة "إيرنست أند يونغ" Ernst & Young التي تسعى من خلال هذه المنحة إلى تعزيز التعاون بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.


وقد فاز د. اسماعيل أديلوبو الأستاذ المحاضر في قسم المحاسبة والتمويل في كلية ليستر لإدارة الأعمال التابعة لجامعة دي مونتفورت بالمنحة التي تقدر قيمتها بألف وخمسمائة جنيه إسترليني من أجل تقديم مقال بحثي خلال المؤتمر النصف السنوي للقسم العالمي من الجمعية الأميركية للمحاسبة والذي سينعقد بين 27 و29 يناير في تامبا بفلوريدا.


وتحمل مقالة د. أديلوبو الذي شاركه في تأليفها كل من د. كومبا جالو ود. بيتر سكوت وهما زميلان له في جامعة دي مونتفورت العنوان التالي: Multiple Large Ownership Structure, Audit Committee Activity and Audit Fees. ويقوم المقال بدراسة ممارسات وعمليات الحوكمة المؤسساتية التي تعتبر في غاية الأهمية خاصة مع حالات الإفلاس التي شهدتها الشركات وفي ظل ضغوطات حالة الركود الاقتصادي ناهيك عن الضغوطات التنظيمية سواء على صعيد المملكة المتحدة أو على الصعيد العالمي.


تعتبر "إيرنست أند يونغ" من بين أكبر الشركات التي تقدم الخدمات المهنية في العالم كما تعد من بين الأربعة الكبار في مجال التقييم. وتعرف الشركة بأن الموارد المتاحة أمام الأوساط الأكاديمية في المملكة المتحدة محدودة لذلك قامت بإنشاء هذه المنحة لتمكين الأكاديميين في المملكة المتحدة بالمساهمة في انجاز تعاون أكبر بين الأوساط الأكاديمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وتعزيز العمل التعاوني بين البلدين.


وتجدر الإشارة إلى أن د. أديلوبو هو عضو في عدة هيئات مهنية وفي عدة جمعيات محاسبة على الصعيد المحلي والعالمي بما في ذلك جمعية المحاسبين المعتمدين المؤهلين (ACCA) ومعهد المحاسبين المعتمدين في نيجيريا(ICAN) والجمعية البريطانية للمحاسبة والجمعية الأوروبية للمحاسبة (EAA).


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

المكتب الصحافي لجامعة دي مونتفورت

فيكتوريا بورتون

هاتف: 6244 250 116 0044

news@dmu.ac.uk

No comments:

Post a Comment