Saturday, February 12, 2011

شبكة الأنباء الدولية "يورونيوز" ترتقي إلى أبعاد جديدة في عام 2011


ليون، فرنسا - يوم الخَمِيس 10 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)- بمناسبة العام الجديد، تعكف "يورونيوز"، شبكة الأنباء الدولية الرائدة على الانتقال إلى صيغة 16/9، وتحسين المظهر الإجمالي للقناة عبر اعتماد إطلالة جديدة للبث المباشر، لترتقي بذلك إلى آفاق جديدة تحثّ المشاهدين على متابعتها، والتمتع بالتنوع الكبير الذي توفره.

وستعكف الشبكة في عام 2011 أيضاً على إضافة باقة من البرامج الجديدة بالتزامن مع انضمام وجوه إعلامية جديدة إلى غرفتها الإخبارية متعددة الثقافات. وفي سياق منفصل، سترحب "يورونيوز" بانضمام أليكس تايلور وكريس بيرنز، الصحفيين المعروفين على المشهد الدولي للإعلام البصري والسمعي، إلى فريق عملها للمساهمة في الارتقاء بمكانة القناة إلى أبعاد جديدة.

11 مكتباً جديداً في 2011: تتجه "يورونيوز" نحو توسيع شبكتها وتغطيتها الصحفية الدولية حول العالم، حيث تعتزم القناة التي تتخذ من ليون بفرنسا مقراً لها، وتمتلك عدداً من المكاتب المفتتحة مؤخراً في بروكسل، والقاهرة، والدوحة، افتتاح مكاتب دائمة في باريس، وكييف، واسطنبول، ودبي، وواشنطن، وبكين. وسيبقى مكتب بروكسل من أبرز مقرات المؤسسة الجديدة، إذ أنه سيصبح أول فريق أخباري دولي يعمل في عاصمة أوروبا.

11 لغة في 2011: ستقوم "يورونيوز" بإطلاق خدمتها الجديدة باللغة الأوكرانية على مدار الساعة، كما في 24 أغسطس.

وستواصل "يورنيوز" في عام 2011 أيضاً، تعزيز إستراتيجيتهاالرقمية المتمثلة في: المحتوى المناسب في المكان والزمان المناسبين.

- شراكات موسعة مع موقعي "يوتيوب" و"ديلي موشن": قنوات جديدة، توافر أكبر في تلفزيون آخر المستجدات ضمن قسم "البرامج" في "يوتيوب".

- يورونيوز والمحتوى المزود من قبل المستخدم: تتيح "يورونيوز" عبر تطبيق "نو كومينت تي في" (NoCommentTV) الذي توفره لأجهزة "آي فون"، مزايا المحتوى المزود من قبل المستخدم من خلال "ماي نو كومينت"؛ وبالشراكة مع "غوغل"، ستبث القناة برنامجاً أسبوعياً تحت عنوان "توجهات" (Trends)، يوفر بيانات عن أبرز الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها مستخدمو الإنترنت في 37 دولة أوروبية،

- تطبيق "يورونيوز لايف" (euronews live) لأجهزة "آي فون"، و"آي باد"، و"أندرويد"

- تطبيق "يورونيوز" الكامل لأجهزة "آي باد"

- راديو "يورونيوز"، محطة الراديو على الإنترنت

- شاشة "يورونيوز"، صيغة بصرية 100% مصممة للأماكن المزدحمة مثل محطات القطارات والمطارات،

- الترفيه خلال الرحلات الجوية من "يورونيوز": بدءاً من يناير 2011، تقدم الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس"، مجلة إخبارية على رحلاتها الجوية الطويلة، تصدرها "يورونيوز" حصرياً.

- "يورونيوز" على تلفزيون الإنترنت:عقب توقيع أول اتفاقية مع "باناسونيك"، تجري "يورونيوز" حالياً مفاوضات مع كبار المصنعين العالميين مثل "توشيبا"، و"سوني"، و"فيليبس".

ويجري تقديم جميع هذه المشاريع الجديدة التي تعكس البعد الجديد لقناة الأنباء الدولية، في سلسلة من المؤتمرات الصحفية في أوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا، بحضور فيليب كايلا، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، ومايكل بيترز، العضو المنتدب لمجلس الإدارة التنفيذي، ولوسيان سارب، مدير الأخبار والبرامج.

نبذة عن "يورونيوز" (www.euronews.net)

تعد "يورونيوز" قناة الأنباء الأولى على مستوى أوروبا*، وتغطي المستجدات الطارئة على مدار الساعة في مختلف أنحاء العالم. ومن خلال فرق عملها التي تعمل بعشرة لغات **، و370 صحفي من أكثر من 20 دولة، تعتبر "يورونيوز" شبكة فريدة في مقاربتها لتحليل وتقديم الأخبار.

ويشاهد القناة التي تأسست في عام 1993 في ليون، 7،5 ملايين مشاهد يومياً في أوروبا، وتصل إلى 350 مليون منزل في 155 دولة عبر مختلف وسائط البث: التلفزيون، الإنترنت، أجهزة الهاتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والعديد غيرها.

* المصدر: "تيلمار بيكتايم" (Telmar Peaktime©)، وفقاً لتقييم اعتمد على معدلات المشاهدة في الربع الثاني 2010.

** اللغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الفارسية، البرتغالية، الروسية، الأسبانية، والتركية، واللغة رقم 11 في عام 2011: الأوكرانية.

www.nocommenttv.com

http://www.facebook.com/euronews.fans

http://twitter.com/euronews

http://www.youtube.com/user/euronews

يورونيوز على: www.dailymotion.com

يتوفر معرض الصور/الوسائط المتعددة على الرابط:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6595897&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

يورونيوز

غريغور أوليفيرو دي روبيانا

+33 (0)1 53 96 92 78

derubiana@euronews.net

ليدي بونفاليه

+33 (0)4 72 18 80 56

bonvallet@euronews.net

No comments:

Post a Comment