Thursday, February 3, 2011

"إس إم آر" المحدودة التابعة لشركة "هولتيك انترناشونال" تكشف عن التصميم الكامل لمفاعل الوحدات النمطية المطمور و الآمن


مارلتون، نيو جيرسي - يوم الأَرْبعاء 2 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – يسر "هولتيك انترناشونال" Holtec Internationalأن تعلن عن إكمالها بنجاح للدراسات النهائية على مفاعل الوحدات النمطية بطاقة 140 ميغاواط كحد أدنى والتي بدأت العام الماضي. وقد أطلق على المفاعل الجديد اسم "اتش آي اس ام يو آر 140 HI-SMUR 140" المستمد من الأحرف الأولى لمفاعل الوحدات النمطية المطمور والآمن (Holtec Inherently Safe Modular Underground Reactor)وكما يشير اسم المفاعل، فإن الجزء الأساسي منه مطمور تحت الأرض بشكل كامل ويتم تشغيله بواسطة الجريان المحرضّ من خلال الجاذبية (من دون الحاجة إلى مضخة تبريد للمفاعل) ولا يعتمد على مصادر طاقة خارجية من أجل التوقف (الآمن أصلاً) ويمكن تركيبه كوحدة مستقلة أو كمجموعة في الموقع (وحدة نمطية). ويضع المفاعل "اتش آي اس ام يو آر" الخامل في كل جوانب تشغيله عناصر الأمن والسلامة على رأس أولوياته. وتعود ضمانات السلامة الأساسية لمفاعل اتش آي اس ام يو آر 140 إلى وجود الجزء الأساسي منه تحت الأرض في وعاء المفاعل من دون وجود أي اختراقات من أجل تأمين مجرى سفلي لتبريد المفاعل. وتكمن أهم ميزات تصميم مفاعل اتش آي اس ام يو آر 140 وهي التي تحدد مهمته في تأمين أقصى مستويات السلامة والأمن، في عدم الحاجة إلى مضخة تبريد المفاعل وإلى مصادر طاقة خارجية أو لحالات الطوارئ لتبريد المفاعل في حالة حدوث ايقاف قسري له. ونذكر من بين الميزات الأخرى المساحة الصغيرة نسبياً التي يطلبها بناء المفاعل وحدود الموقع الغير واسعة والمخزون الكبير من سائل التبريد في وعاء المفاعل وقابلية التركيب الخاصة بهذا الأخير ؛ مثال على ذلك إمكانية بناء عدد من الوحدات في الموقع التي تناسب بشكل مثالي الإحتياجات المتوقعة للمالك. ومن المتوقع أن يتطلب بناء المفاعل 24 شهراً.

ويشير الرقم 140 الملحق بإسم مفاعل اتش آي اس ام يو آر الى الطاقة الكهربائية المنتجة في حالة الإستخدام الأقصى في ظل ظروف سلبية لمبرد الحرارة. ويمكن التخلص من حرارة النفايات الناتجة من جراء توليد الكهرباء في مفاعل اتش آي اس ام يو آر من خلال مكثفات مبردة بالماء أوالهواء أو مزيج من الإثنين. وبالتالي يعتبر اتش آي اس ام يو آر مصدراً نظيفا للطاقة فقط ولكنه كذلك يعتبر مفاعل صديق للبيئة.

سيتم تصنيع جميع المعدات الأساسية لمفاعل اتش آي اس ام يو آر في ورشات خاصة وسيتم بناء الموقع بشكل أساسي من عمليات تجميع هياكل خرسانية مدعمة والتجهيزات الكهربائية ومعدات القياس والتحكم والأجزاء الأخرى. ونتوقع أن يقوم مفاعل اتش آي اس ام يو آر بتأمين عدد من الوظائف الإدارية والتقنية الخضراء في جميع أنحاء الولايات المتحدة سواء في سلسلة توريد الشركة أو ضمن مراكز "هولتيك" في بيتسبورغ ببنسيلفانيا وأورفيل بأوهايو ولايكلاند بفلوريدا. كما يتوقع أن يتعزز خلق الوظائف الجديدة محلياً في الدول التي تسعى إلى استخدام تكنولوجيا اتش آي اس ام يو آر من ضمن مزيج توليد الطاقة الخاص بهم.

وبتاريخ 3 يناير 2011، تم نقل برنامج تطوير مفاعل اتش آي اس ام يو آر من "هولتيك انترناشونال" إلى شركة "إس إم آر المحدودة" SMR, LLCالتابعة لمجموعة هولتك والتي جرى تأسيسها مؤخرا. ولا يعتمد تطوير اتش آي اس ام يو آر على أي تمويل خارجي سواء أكان من قبل القطاع الخاص أو العام أو أي مصدر حكومي. وقد تم تمويل البرنامج بشكل كاف من أجل تنفيذ التصميم المفصل والتحليلات واستصدار التراخيص بالإضافة إلى العمليات الأخرى الضرورية لنقل البرنامج إلى مرحلة ما قبل البناء أو التنفيذ مما يضمن بأن "إس إم آر المحدودة" لن تعاني من نقص في رأس المال. وقد تم اختيار عدد من الموردين الرائدين للتقنيات والأنظمة النووية من جميع أنحاء العالم لدعم برنامج "اتش آي اس ام يو آر". وقد تم ادراج مجموعة من براءات الإختراع الخاضعة لتسجيل مؤقت في فبراير 2010 من أجل استصدار حقوق الملكية الفكرية بموجب قوانين براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة والعالم. ومن المتوقع إيداع طلب الترخيص بحلول نهاية عام 2012.

وتجدر الإشارة إلى أن "هولتيك انترناشونال" هي شركة متخصصة في تكنولوجيا الطاقة المتنوعة ويقع مقر العالمي الرئيسي في جوبيتر في فلوريدا ومركز التكنولوجيا الخاص بها في مارلتون نيو جيرسي. وتحظى "هولتيك" باعتراف دولي كونها رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيات تخزين ونقل الوقود النووي وكمزود للمعدات والخدمات الأساسية للمنشآت التجارية لانتاج الطاقة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

هولتيك انترناشونال

جوي راسل

مديرة المبيعات والتسويق

09000 797 856 (3655)

j.russell@holtec.com

No comments:

Post a Comment