Saturday, February 12, 2011

إكسون موبيل تجدد شراكتها التقنية مع فريق فودافون مكلارين مرسيدس


فيرفاكس، فيرجينيا - يوم الجُمْعَة 11 فبراير 2011 [ME NewsWire]

  • إكسون موبيل تواصل تزويد تقنياتها لزيوت المحركات Mobil 1ودعمها الهندسي إلى كامل فريق فودافون مكلارين مرسيدس للفورمولا1
  • الشركة تقدم الزيوت المتخصصة في مركز مكلارين للتقنية
  • تجديد الشركة إيذان ببدء العام السابع عشر على التوالي من الشراكة بين Mobil 1و مكلارين

فيرفاكس، فيرجينيا (بزنس واير) – أعلنت اليوم شركة إكسون موبيل أنها قد جددت شراكتها التقنية طويلة الأمد مع فريق فودافون مكلارين مرسيدس للفورمولا 1. وتأتي الاتفاقية الجديدة التي تمتد عدة سنوات لاستكمال أطول شراكة للرعاية بين شركة للنفط وفريق يشارك في سباقات الجائزة الكبرى.

وضمن الاتفاقية تواصل إكسون موبيل تزويد فريق فودافون مكلارين مرسيدس بتقنية زيوت Mobil1 إلى جانب خبراتها ودعمها لتطوير الجيل القادم من منتجات زيوت محركات سيارات السباق وصندوق التروس، إلى جانب الشحوم والسوائل الهيدروليكية والوقود المتخصص للسباقات. كما سيتم عرض العلامة التجارية لمنتج Mobil 1بشكل دائم على سيارات السباق في فريق فودافون مكلارين مرسيدس وعلى ملابس السائقين وخوذاتهم كما هو الحال منذ عام 1995. وستعمل إكسون موبيل على تعزيز هذه الشراكة كأحد أهم مقومات أنشطتها العالمية للتسويق والاتصال.

وبالإضافة لما سبق، تقدم الشركة مجموعة من منتجات الزيوت المتخصصة لاستخدامها في مركز مكلارين للتقنية في ووكينغ بإنجلترا. ومن تلك المنتجات مجموعة من سوائل القص ذات الأداء العالي، والتي تستخدم في تصنيع مكونات سيارات السباق، ومواد التشحيم الصناعية Mobil SHCللممرات الهوائية وزيوت محركات الشاحنات الصناعية Mobil Delvac 1للمساعدة في تقليل استهلاك الوقود وبالتالي تحسين نوعية الانبعاث الصادر عن مجموعة شاحنات فودافون مكلارين مرسيدس.

وتعليقاً على الأمر يقول نيجل سيرلي، نائب الرئيس للتسويق العالمي لدى شركة إكسون موبيل المتخصصة بالزيوت والمنتجات النفطية: "يمثّل تجديد الشراكة بين إكسون موبيل وفريق فودافون مكلارين مرسيدس التزاماً تجاه التميز والإنجاز من قبل مؤسستين عالميتين عريقتين. فقد قمنا عبر 16 عاماً مضت بمساعدة فودافون مكلارين مرسيدس على الفوز في أصعب ظروف سباقات الفورمولا1، ولتعزيز تعاليمنا على حلبة السباق وتطوير تركيبة زيوت Mobil 1الصناعية للمساعدة في تقديم أداء متميز لمحركات المركبات وحمايتها على الطريق. إننا ننتظر إلى هذه الشراكة التقنية مع فودافون مكلارين مرسيدس على أنها عائد متميز على الاستثمارات، مما يساعد في دفع النمو العالمي لعلامتنا Mobil 1، ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون الناجح."

يشار إلى أن إكسون موبيل بدأت علاقتها مع مكلارين عام 1995، حيث تم استخدام علامة Mobil 1من الزيوت الصناعية إلى جانب تطوير أنواع جديدة من الزيوت والوقود والمصممة للمساعدة في تحسين أداء الفريق وكفاءته واعتماديته. وخلال فترة الشراكة ساهم التركيز على الابتكار التقني في فوز مكلارين بأربعة بطولات عالمية بسباقات الفورمولا1، إلى جانب 65 فوزاً في سباقات الجائزة الكبرى و 198 مركزاً من بين المراتب الثلاثة الأولى.

ومن جانبه يقول السيد مارتين ويتتمارش من فودافون مكلارين مرسيدس: "تتصدر إكسون موبيل وفودافون مكلارين مرسيدس تقنيات قطاع السيارات. وإلى جانب مجموعة أخرى من المنتجات المستخدمة في سيارات السباق لدينا، فإن تقنيات Mobil 1لزيوت المحركات الصناعية تساعدنا في مواجهة تحديات السباقات أسبوعاً بعد الآخر وتمكّننا من تعزيز أدائنا في كل مرة."

وأضاف لويس هاميلتون، بطل بطولة العالم سباقات الفورمولا1 للعام 2008 والذي استخدم زيوت المحركات Mobil 1منذ بدايته في السباقات: "لطالما كانت منتجات Mobil 1جزءاً من تجربتي في السباقات منذ البداية،و يسرني جداً استمرار شراكة فريق Mobil 1مع فريق فودافون مكلارين مرسيدس ليكون جزءاً أساسياً من نجاحه."

أما جنسون باتون، بطل العالم في سباقات الفورمولا1 عام 2009 فيقول: "لقد فزت بثمانية من سباقات الجائزة الكبرى باستخدام Mobil 1. أعلم أن بإمكاني الاعتماد على Mobil 1لمنحي أفضل التقنيات، حيث يعمل فريقهم بالتعاون مع فريقنا لمساعدتي على الفوز."

ومن الجدير بالذكر أن تجديد الاتفاقية بين إكسون موبيل وفودافون مكلارين مرسيدس يسمح باستمرار مشاركة علامة Mobil 1من الزيوت الصناعية، والتي استمرت 33 عاماً، في سباقات الجائزة الكبرى. فقد استخدمت منتجات Mobil 1في أكثر من 100 سيارة فائزة بسباقات الجائزة الكبرى كما فازت بستة ألقاب للسائقين العالميين في بطولات الفورمولا1، و خمسة بطولات عالمية لصناعة سيارات الفورمولا1 منذ دخولها إلى المجال مع فريق ويليامز للفورمولا1 عام 1978.

تاريخ عريق من الأداء المتميّز: Mobil 1في رياضات السيارات

لطالما كان Mobile 1المنتج المفضّل من منتجات الزيوت والتشحيم لدى الفرق المشاركة في السباقات في أشهر وأصعب البطولات العالمية حول العالم.

وقد بدأ تاريخ Mobil 1مع رياضة السيارات رسمياً عام 1978 مع إعلان رعاية فريق ويليامز للفورمولا1. ومنذ ذلك الحين استمر تواجد Mobil 1في حلبات السباق العالمية بالنمو بشكل هائل. واليوم يعتمد على منتجات الزيوت الصناعية من Mobil 1بفضل قدرتها على تقديم الأداء الاستثنائي للمحركات وحمايتها حتى في أقسى وأصعب الظروف حيث يستخدمه فنيو السيارات وسائقو سيارات السباق ومالكو الفرق وأكبر مصنعي السيارات حول العالم.

وإلى جانب فريق فودافون مكلارين مرسيدس للفورمولا1، تتمتع علامة Mobil 1بشراكة طويلة الأمد مع العديد من فرق السباق الشهيرة الناجحة ومنها فريق ستيوارت هاس للسباق في بطولات كأس ناسكار في الربيع، وفريق كورفيت للسباق في بطولة ليمانز الأمريكية، وفرق مصنع إيه إم جي مرسيدس الرسمية في بطولات DTMالأوروبية، وتويوتا لتطوير سيارات السباق في ناسكار، وهوندا لتطوير الأداء في إندي كار، على جانب بورشه لرياضة السيارات ، حيث كان الشريك الرسمي للتعاون الدولي لكافة الأنشطة، وكافة بطولات كأس كاريرا العالمية وشريك اسم بطولة كأس بورشه موبيل 1، والتي تعتبر أسرع بطولة في العالم. كما أن Mobil 1هو الزيت الرسمي للمحركات في بطولات ناسكار.

حول Mobil 1

تعتبر علامة Mobil 1العلامة الرائدة عالمياً لزيوت المحركات الصناعية، حيث تتمتع بتقنيات ضد التلف لتمنح أداءً يفوق زيوت المحركات التقليدية. وبفضل تلك التقنية تتمكن Mobil 1من تلبية وتجاوز أكثر المعايير صرامة لدى مصنعي السيارات لتقدم حماية لا تضاهى ضد تلف المحركات سواء في الظروف العادية أو أقصى الظروف وأصعبها. يتدفق زيت Mobil 1سريعاً حتى في درجات الحرارة القاسية مما يحمي أجزاء المحرك، كما أنه مصمم لتعزيز أداء المحرك ويساعد في إطالة عمره.

حول فودافون مكلارين مرسيدس

قام السائق النيوزيلندي بروس مكلارين بتأسيس فريق مكلارين عام 1963، والذي شارك في أول سباق فورمولا1 له عام 1966 وفاز بأول سباقات الجائزة الكبرى عام 1968. وبعد أكثر من 40 عاماً والفوز بأكثر من 169 سباق من بطولات الجائزة الكبرى، لا يزال فريق مكلارين مشهوراً بكونه واحداً من أنجح الفرق المنافسة في الرياضة والتي تحمل علامة تجارية تتميز بتقنيات عالية الأداء.

وقد شهدت مجموعة مكلارين نمواً كبيراً لتتوسع إلى أكثر من السباقات. فهي تضم قسماً للإلكترونيات المتطورة والتي لا تقتصر على خدمة المشاركة في سباقات الفورمولا1 وحسب بل العديد من بطولات السباق حول العالم. وتعمل مكلارين للتقنيات التطبيقية على ابتكار الحلول المتطورة للقطاعات الحديثة فيما قدمت مكلارين للسيارات سيارة فائقة الأداء في التسعينات هي F1، إلى جانب سيارة مرسيدس بنز SLRالفريدة، كما أنها تعمل حالياً على تصنيع سيارتها الرياضية فائقة الأداء، وهي سيارة MP4-12Cالاستثنائية.

وبعد نجاح باهر لحملتها في العام 2010 تستمر فودافون مكلارين مرسيدس تألقها مع اثنين من أبطال العالم هما لويس هاميلتون و جنسون باتون للعام 2011.

إكسون موبيل و Mobil 1و علامة 1 وشعار إكسون موبيل جميعها علامات تجارية مسجلة لشركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك XOM) أو أي من شركاتها التابعة لها.

لمعرض الصور والوسائط: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6606556&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إكسون موبيل

كريستين هيلمر

001703-846-4467

المستشار الإعلامي

No comments:

Post a Comment