Saturday, February 12, 2011

"إم بي إيه جي إل أيه" تعلن عن رغبتها استدراج براءات اختراع لتقنية ترميز الفيديو لنظام VP8


دنفر - يوم الجُمْعَة 11 فبراير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)- أعلنت "إم بي إيه جي إل أيه" MPEG LA ذات المسؤولية المحدودة اليوم، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تراخيص التكنولوجيا البديلة رغبتها استدراج براءات الاختراع الهامة لمعيار ترميز الفيديو لنظام VP8المستعملة في نقل صور الفيديو. وتم تعريف ترميز الفيديوVP8 ضمن مشروع WebMعبر الرابط التالي: http://www.webmproject.org

للمشاركة في عملية تأسيس وتحديد شروط الترخيص لبراءة اختراع مشتركة خاصة بنظام VP8يجب على أي جهة تعتقد أن لديها براءات اختراع حيوية لهذا النظام أن تقدم هذه البراءات للتأكد من أهميتها لهذا النظام من قبل المتخصصين بتقييم براءات الاختراع في شركة "إم بي إيه جي إل أيه". ويمكن لأي جهة تملك براءة اختراع واحدة المشاركة في هذه العملية ويجب أن يتم تقديم الطلبات الأولية بهذا الخصوص قبل 18 مارس 2011.

وفي حين سيتم فقط إدراج براءات الاختراع في عملية الترخيص من أجل المشاركة في عملية تطوير التراخيص، إلا أنه يمكن تقديم طلبات براءات الاختراع التي لم تحصل حتى الآن على الاعتماد ويرى أصحابها أنها تتميز بأهمية أساسية لخصائص ترميز الفيديو لنظام VP8.يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات، إلى جانب الشروط والإجراءات التي تحكم تقارير براءات الاختراع عبر الرابط التالي:

http://www.mpegla.com/main/pid/vp8/default.aspx

نبذة عن "إم بي إيه جي إل أيه" المحدودة MPEG LA

"إم بي إيه جي إل أيه" هي الرائدة عالميا في مجال تراخيص التكنولوجيا البديلة. فهي تساعد المستخدمين على الحصول على براءات الاختراع الضرورية بالنسبة إلى أي معيار تكنولوجي. كما يمكنها أن تكون منصة لأصحاب الحقوق المتعددة إذ تقوم باختزال كل الإجراءات بعملية واحدة مما يعتبر بديلا مثاليا عن التفاوض عن كل براءة أو ترخيص أو حق بشكل منفرد. إن نموذج الترخيص الرائد المعتمد من قبل "إم بي إيه جي إل أيه" يمكن أن يكون الحل في حالة وجود امتياز أو براءة اختراع مدارة بشكل مستقل ممكن أن تؤمن بديلا لمساعدة المستخدمين على تطبيق خياراتهم التكنولوجية. ومن خلال تأمين توازن بين مصلحة مستخدمي الاختراعات أو الامتيازات ومصلحة أصحابها تخلق "إم بي إيه جي إل أيه" فرصاً لاعتماد التكنولوجيات الجديدة وتدعم الابتكارات.

ويقوم برنامج الترخيص الأساسي لشركة "إم بي إيه جي إل أيه" الخاص ببرنامج ضغط شرائط الفيديو الرقمية "إم بي إيه جي2"مما يساعد في إنتاج أو وضع المعيار الأكثر اعتمادا في تاريخ الالكترونيات الاستهلاكية. كما وأصبح نموذج "إم بي إيه جي إل أيه" القالب المعتمد لدى التعامل مع التكنولوجيات الأخرى.وتدير "إم بي إيه جي إل أيه" اليوم برامج التراخيص المتعلقة من الامتيازات أو براءات الاختراع في 70 دولة و"إم بي إيه جي إل أيه" شركة مستقلة لمنح التراخيص وهي غير مرتبطة أو لا علاقة لها بوكالات المقاييس أو المعايير كما أنها ليست تابعة لأي صاحب براءة أو امتياز.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:http://www.mpegla.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إمبي إيه جي إل أيه"ذات المسؤولية المحدودة

توم أو ريلي

هاتف: 1710 200 001303

فاكس: 8575 986 001301

toreilly@mpegla.com

No comments:

Post a Comment