Thursday, February 3, 2011

"كوفيديان" تعلن نتائج الربع الأول


دبلن - يوم الأَرْبعاء 2 فبراير 2011 [ME NewsWire]

• ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 5 ٪ ؛ ارتفاع مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 11 ٪

• الايردات المخففة للسهم الواحد في الربع الأول من العام بحسب مبادئ المحاسبة المقبولة عموما من العمليات المستمرة 0.87 دولار؛ باستثناء البنود المحددة فبلغت إيرادات السهم من العمليات المستمرة 0.95 دولار بزيادة 13 ٪

• تحديث في توجيه معدل الضريبة للسنة المالية 2011

(بزنيس واير) –أعلنت "كوفيديان بي إل سي" Covidien plcاليوم (رمزها في بورصة نيويورك: COV) عن نتائجها للربع الأول من السنة المالية 2011 (أكتوبر-ديسمبر 2010). فقد بلغ صافي المبيعات في الربع الاول 2.77 مليار دولار أي ارتفع بنسبة 5 ٪ اكثر من العام الماضي الذي بلغ 2.64 مليار دولار. ولم يؤثر سعر الصرف للعملات الاجنبية على المعدل الفصلي لنمو المبيعات. ارتفع الهامش الاجمالي في الربع الاول من 2011 الذي بلغ 56.7 ٪ بمعدل 1.5 نقطة مئوية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. على أساس القيمة المعدلة ، سجل الهامش الاجمالي في الربع الاول من العام 2011 البالغ 57.6% مستوى فصلي قياسي، حيث ارتفع 2.4 نقطة مئوية عما كان عليه قبل عام. يعكس هذا التحسن مزيجا إيجابيا من الأعمال التجارية والتحركات الحديثة للمجموعات وتوفير في تكاليف التصنيع وعائدات برنامج إعادة الهيكلة الخاص بنا. تخطت تكاليف البيع والمصاريف العامة والإدارية للربع الأول من عام 2011 تكاليف الفترة ذاتها من العام السابق، التي تعكس النفقات المتعلقة بعمليات الاستحواذ وتكاليف إطلاق المنتجات الدوائية. وقد ارتفعت كلفة البحث والتطوير في الربع الاول 21 ٪ وتمثل 4.3٪ من صافي المبيعات، مقابل 3.7٪ من المبيعات في نفس الفترة من العام الماضي. في الربع الأول من عام 2011، سجلت الشركة إيرادات تشغيل بقيمة 549 مليون دولار، مقابل 536 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق. بلغت إيرادات التشغيل المعدلة في الربع الاول من العام 2011، باستثناء البنود المحددة التي تظهر على الجدول المرفق للتسويات الفصلية التي تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما، 615 مليون دولار، مقارنة مع 574 مليون دولار في ذات الفترة من العام السابق. شكلت إيرادات التشغيل المعدلة في الربع الاول من العام 2011، باستثناء البنود المحددة، 22.2٪ من المبيعات، مقابل 21.7٪ قبل عام. بلغ معدل الضريبة الفعلي 16.1٪ في الربع الاول من العام 2011، مقابل 20.6٪ في الربع الأول من عام 2010. وبلغ معدل الضريبة المعدلة في الربع الاول من العام 2011، 18،4٪ باستثناء البنود المحددة، مقابل 22.2٪ في الربع الأول من العام الماضي. أما الإيرادات المخففة للسهم الواحد التي تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما من العمليات المستمرة فبلغت 0.87 دولار في الربع الأول من عام 2011، مقابل 0.80 دولار للسهم الواحد في الربع الأول من العام الماضي وباستثناء البنود المحددة بلغت الإيرادات المخففة والمعدلة للسهم الواحد 0.95 دولار في الربع الاول من العام 2011، مقابل 0.84 دولار قبل عام، أي بزيادة بنسبة 13٪. قال ريتشارد جيه ميليا، الرئيس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة: "لقد حققنا بداية جيدة جداً في السنة المالية 2011، مع رقم قياسي في هامش الربح الإجمالي والتحسن المتواصل والصلب في هامش التشغيل ونمو مزدوج الرقم في عائدات السهم الواحد. كان الأداء المتميز لقطاع الأعمال الاكبر لدينا، أي الأجهزة الطبية، مدعوماً بالمكاسب القوية المحققة في مجال الأوعية الدموية وأجهزة استشعار النبض ومنتجات المراقبة والطاقة.

من جانبه، أضاف السيد ميليا: "يسري تكامل عمليات الاستحواذ التي قمنا بها في عام 2010 – "أسبكت" Aspectو"إي في 3" ev3و"سومانيتكس" Somanetics- طبقاً لما هو مخطط، وتقوم الشركات الثلاث بتحقيق و تجاوز توقعاتنا. نحن نواصل تنفيذ استثمارات تدفع عجلة النمو وتقود أعمالنا إلى الأمام مثل زيادة كبيرة في الإنفاق على البحث والتطوير ومبادرتنا لنمو الأسواق الناشئة. على الرغم من أننا نواجه بعض التذبذب في السوق في مؤسسات تجارية معينة، نحن واثقون أن إضافة الاستثمارات الصلبة وتوافر العروض الكبيرة لأعمالنا التجارية والاستثمارات الاستراتيجية التي يمولها تدفق نقدي قوي، ستؤدي إلى تحقيق نتائج تشغيلية متفوقة للفترة المتبقية من عام 2011 وما بعده".

نتائج الأعمال التجارية

بلغت مبيعات الأجهزة الطبية 1.88 مليار دولار في الربع الأول أي بزيادة 11 ٪ عن مبيعات الربع الأول من العام الماضي التي بلغت 1.69 مليار دولار. وتم تعزيز النمو بواسطة عمليات الاستحواذ والمنتجات الجديدة وزيادة الحجم، يقابلها جزئياً تصفية الاستثمارات. وتخطت مبيعات الربع الأول من العام في منتجات "إندوميكانيكال" Endomechanicalمبيعات العام الماضي، والتي دفعها إلى حد كبير ارتفاع مبيعات منتجات التدبيس. كانت المبيعات في مجال إصلاح الأنسجة اللينة، أعلى من مبيعات العام الماضي، التي عززها ارتفاع وتيرة خياطة الجروح، ويقابلها جزئيا انخفاض في الجراحة العضوية. وارتفعت الأرباح الفصلية في مبيعات "إنرجي" Energyبسبب ارتفاع حاد في مبيعات منتجات ختم الأوعية. في خط منتجات المراقبة واجهزة استشعار الضغط، يعزى نمو المبيعات بشكل اساسي إلى عملية الاستحواذ على "آسبكت" و"سومانتكس". بالنسبة لمنتجات الجهاز التنفسي، كانت المبيعات أقل بكثير من السنة الماضية، ويعود ذلك بشكل رئيسي للمقارنات الصعبة المتعلقة بحجم الانفلونزا في العام الماضي، بالإضافة إلى تصفية خط إنتاج علاج النوم. ارتفعت مبيعات الأوعية الدموية أكثر من 80٪، مما يعكس إضافة منتجات "إي في 3"، وإلى حد أقل، ارتفاع الطلب على منتجات القصور الوريدي والضغط.

وبلغت مبيعات الأدوية 470 مليون دولار في الربع الأول التي انخفضت بنسبة 8 ٪ مقارنة بمبيعات الربع الأول من العام الماضي التي بلغت 511 مليون دولار. يعكس الانخفاض بشكل أساسي بيع أعمال الصيدلة النووية في الولايات المتحدة في الربع الثالث من عام 2010، بالإضافة إلى انخفاض المبيعات في الصيدلة المتخصصة.

تخطت مبيعات الربع الأول من منتجات التباين مبيعات العام الماضي بشكل بسيط، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى النمو خارج الولايات المتحدة. كان معدل مبيعات المكونات الصيدلانية الفعالة في الربع الاول أقل من مستوى العام الماضي، ونتج ذلك جزئيا عن انخفاض مبيعات الاسيتامينوفين. وفي قطاع الأدوية المتخصصة، انخفضت المبيعات العامة مع تزايد المنافسة مما دفع إلى انخفاض الأسعار مقارنة بالعام الماضي. ولكن تبعا لنمط تتابعي، فقد استقرت الأسعار عامة خلال الربعين الماضيين. في المستحضرات الصيدلانية ذات العلامات التجارية، لم بقابل المبيعات الجيدة لمنتجاتنا الجديدة "إكزالجو" و"بينسيد" انخفاض كبير في مبيعات علاماتنا التجارية القديمة، والتي تنبع من المنافسة من الأدوية المتجانسة. وباستبعاد أثر تصفية أعمال الصيدلة النووية في الولايات المتحدة، وكانت مبيعات المواد المشعة بنفس معدل السنة السابقة، فيما قابلت نسبة المبيعات الأعلى في المولدات انخفاض مبيعات الثاليوم وغيرها من المنتجات.

وبلغت مبيعات اللوازم الطبية في الربع الأول 422 مليون دولار أي بنسبة 5٪ أقل من مبيعات السنة السابقة التي بلغت 443 مليون دولار، ويعود بذلك بصورة رئيسية نتيجة لانخفاض مبيعات "شارب سيفيتي" SharpSafetyومنتجات العناية التمريضية. ونتج جزء كبير من انخفاض مبيعات الربع الاول من العام 2011 عن مقارنات صعبة مع العام الماضي ومخزون الموزعين ذات الصلة بأنفلونزا الخنازير.

في الربع الأول من عام 2011، اشترت "كوفيديان" حوالي 2.3 مليون سهم عادي في ظل برنامج اعادة شراء الحصص.

التوقعات المالية لعام 2011

قامت "كوفيديان" بتحديث توجيهات معدل الضريبة المالية لعام2011. تشير تقديرات الشركة حالياً إلى أن معدل الضريبة الفعلي سيكون مساوياً أو أفل من معدل الربع الاول من العام الذي بلغ 18.4٪، بما في ذلك صرف العملات الأجنبية بالمعدلات الحالية واستبعاد تأثير المنتجات التي تستخدم لمرة واحدة. في حال تنفيذ أنشطة إضافية للتخطيط الضريبي، يمكن أن يقلل ذلك من معدل الضرائب في عام 2011. لا يوجد أي تغيير في صافي مبيعات الشركة او هامش أرباح التشغيل أو توجيه التدفق النقدي الحر للسنة المالية 2011.

نبذة عن "كوفيديان"

"كوفيديان" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تخلق حلول طبية مبتكرة لتحسين نتائج المرضى وتقدم قيمة من خلال القيادة والتفوق السريري. تقوم "كوفيديان" بتصنيع وتوزيع وخدمة مجموعة متنوعة من خطوط المنتجات الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. حققت في عام 2009 عائدات قدرها 10.3 مليار دولار، وتضم 42,000 موظف حول العالم في أكثر من 60 بلدا، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلدا. لمعرفة المزيد عن عملنا يرجى زيارة الموقع التالي:www.covidien.com. المؤتمر الهاتفي والبث الشبكي

ستعقد الشركة اليوم مؤتمرا عبر الهاتف للمستثمرين، ابتداء من الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي. يمكن الوصول إلى هذا المؤتمر عبر ثلاث طرق:

• على موقع "كوفيديان الإلكتروني: http://investor.covidien.com

• عبر الهاتف: وذلك للراغبين في "الاستماع فقط" والذين يرغبون في المشاركة في جزء المؤتمر الخاص بالأسئلة والأجوبة، رقم الهاتف للمشاركين في الولايات المتحدة هو:7101 700 866. للمشاركين من خارج الولايات المتحدة يرجى الاتصال على الرقم:8837 213 617. رمز الوصول لجميع المتصلين هو 21441069. • من خلال تكرار البث الصوتي: ستتم إعادة بث المؤتمر اعتباراً من الساعة 11:30 صباحاً يوم 1 فبراير 2011، وتنتهي في الساعة 5:00 مساء يوم 8 فبراير 2011. يرجى من المشاركين الولايات المتحدة الاتصال على الرقم: 8010 286 888. للمشاركين من خارج الولايات المتحدة، يرجى الاتصال على الرقم:6888 801 617. رمز الوصول للإعادة لجميع المتصلين هو 93591283.

المقاييس المالية المخالفة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً

يحتوي هذا البيان الصحفي على مقاييس مالية، بما في ذلك النمو التشغيلي وهامش الربح المعدل وإيرادات التشغيل المعدلة والأرباح المعدلة للسهم الواحد وهامش الربح التشغيلي المعدل، والتي تعتبر مقاييس لا تتوافق مع "مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً" في إطار قواعد وأنظمة لجنة الاوراق المالية والبورصات. وينبغي النظر في هذه المقاييس التي لا تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما على انها مقاييس تكميلية وليست بديلاً عن المعلومات المالية المعدة وفقا لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما. قد يختلف تعريف الشركة لهذه المقاييس عن مقاييس بتسمية مماثلة مستخدمة من قبل الآخرين.

تعبر المقاييس التي لا تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المستخدمة في هذا البيان الصحفي عن عناصر محددة التي يمكن أن تكون متغيرة بصورة كبيرة أو يصعب التنبؤ بها. وتستخدم الشركة هذه المقاييس بشكل عام لتسهيل الإدارة المالية والتشغيلية لصنع القرار، بما في ذلك تقييم نتائج التشغيل التاريخية في "كوفيديان" والمقارنة مع نتائج التشغيل لدى المنافسين وتحديد التعويض الإداري. تعكس هذه المقاييس طريقة أخرى لعرض جوانب عمليات الشركة والتي عند عرضها مع النتائج التي تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما والتسويات مع مقاييس تلك المبادئ، قد توفر فهم أشمل للعوامل والاتجاهات التي تؤثر على الأعمال التجارية في "كوفيديان". لأن المقاييس المالية التي لا تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً تستبعد تأثير العناصر التي من شأنها أن تزيد أو تنقص نتائج الشركة المعلنة عن العمليات، تشجع الإدارة المستثمرين بقوة على مراجعة البيانات المالية الموحدة للشركة والتقارير المقدمة للجمهور في مجملها. تحتوي اللوائح المرفقة في البيان على تسوية بين المقاييس المالية التي تتوافق وتلك التي لا تتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموما والقابلة للمقارنة في شكل مباشر.

بيانات تطلعية

جميع البيانات الواردة في هذه الرسالة التي لا تصف الوقائع التاريخية قد تشكل بيانات تطلعية كما هو تعريف هذا المصطلح في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995. أي بيانات تطلعية واردة في هذه الوثيقة تستند إلى معتقدات وتوقعات إدارتنا الحالية، ولكنها تخضع لعدد من المخاطر والتقلبات والتغيرات في الظروف، والتي قد تسبب اختلافا جوهريا في النتائج فعلية أو في أعمال الشركة عن ما هو مصرح به في هذه التصريحات. تتضمن العوامل التي يمكن أن تسبب اختلافا ماديا في النتائج المستقبلية الفعلية من التوقعات الحالية، ولكن ليس على سبيل الحصر، قدرتنا على تقديم وتسويق منتجات جديدة بشكل فاعل أو مواكبة تقدم التكنولوجيا وعمليات التعويض لعدد قليل من شركات التأمين الكبيرة العامة والخاصة وجهود الزبائن لاحتواء التكاليف وشراء المجموعات والدافعي من طرف ثالث والمنظمات الحكومية ونزاعات حقوق الملكية الفكرية والتنظيم المعقدة والمكلف بما في ذلك أنظمة الغش والاعتداء في مجال الرعاية الصحية والمشاكل أو الاضطرابات في سلسلة الصناعة أو التوريد وارتفاع تكاليف السلع وتنبيهات الأمان والدعاية السلبية المتعلقة ب"كوفيديان" أو منتجاتها وخسائر المسؤولية عن المنتجات وغيرها من مسؤولية التقاضي بما في ذلك بيع بعض من أعمالنا أو خطوط الإنتاج وقدرتنا على تنفيذ عمليات الاستحواذ الإستراتيجية واستثمارات في وتحالفات مع الشركات الأخرى والشركات والمنافسة والمخاطر المرتبطة بممارسة الأعمال التجارية خارج الولايات المتحدة وأسعار صرف العملات الأجنبية أو الالتزامات البيئية المحتملة. ويتم تحديد ووصف هذه العوامل وغيرها بمزيد من التفصيل في تقرير الشركة السنوي بنموذج 10-K. ونحن ننفي أي التزام لتحديث هذه البيانات التطلعية إلا بحسب ما يقتضيه القانون. "كوفيديان بي إل سي"

بيانات الإيرادات الموحدة الأرباع المنتهية في 24 ديسمبر 2010 و25 ديسمبر 2009 (بملايين الدولارات، ما عدا بيانات الأسهم)

إقرأ المزيد: http://me-newswire.net/ar/news/3057/ar

No comments:

Post a Comment