Wednesday, October 19, 2011

موانئ دبي العالمية-الإمارات أفضل مشغل محطات بحرية ضمن جوائز سيتريد الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية للعام الثالث على التوالي


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الثُّلَاثاء 18 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

للعام الثالث على التوالي، فازت موانئ دبي العالمية – الإمارات بجائزة مشغل محطات الحاويات البحرية ضمن الحفل السنوي لتوزيع جوائز سيتريد الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية الذي استضافته دبي الليلة الماضية.

ومن العوامل التي ساعدت على احتفاظ موانئ دبي العالمية – الإمارات بالجائزة الرئيسية المرموقة، التفوق التشغيلي الشامل لدى مشغل المحطات البحرية الإقليمي، والأداء الإنتاجي لمناولة الحاويات النمطية، وكفاءة نظم التشغيل الآلي وغيرها من خدمات القيمة المستدامة.

كذلك فازت موانئ دبي العالمية بجائزة الحماية البيئية عن محطة الحاويات في ميناء نافا شيفا الهندية في ميناء جواهر لال نهرو في مومباي، فيما فازت "بي آند أو" لخدمات الملاحة البحرية التابعة لموانئ دبي العالمية بجائزة خدمات الملاحية والبحرية.

وخلال حفل أقيم في فندق أتلانتس النخلة ليل أمس (17 أكتوبر)، تسلّم جائزة مشغل محطات الحاويات البحرية راشد علي القحطاني، المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية-الإمارات، من جورن هينغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العربية للشحن (S.A.G) (UASC)، بحضور أكثر من 750 من قادة القطاع.

وفي تعليقه على الفوز بالجائزة، قال محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"نحن فخورون بالفوز بجائزة مشغل محطات الحاويات لثلاث سنوات متتالية ونعتبر ذلك تقديراً للجهود الجماعية لفريق العمل في موانئ دبي العالمية- الإمارات. وفي هذه المناسبة نؤكد التزامنا بمواصلة لعب دور المحرّك لنمو صناعة محطات الحاويات في المنطقة، ليس فقط من خلال كفاءة عملياتنا وخفض النفقات فحسب ولكن أيضاً من خلال توفير حلول تعزز استدامة سلسلة التوريد على المدى الطويل".

من جهته قال أنيل سينغ، نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة شبه القارة الهندية في موانئ دبي العالمية:

"يشكل هذا التقدير لجهودنا في مجال حماية البيئة مصدر فخر واعتزاز كبير بالنسبة إلينا، فهو اعتراف بأن الاستدامة يمكن أن تسير جنبا إلى جنب مع الجدوى التجارية، وهذه الصناعة لديها مسؤولية كبيرة لضمان دفع التنمية المستدامة، وتلتزم موانئ دبي العالمية بتحسين المجتمعات التي تعمل فيها من خلال اعتماد ممارسات مستدامة في عملياتها في جميع أنحاء العالم".

كذلك قال أندرو كينغ، المدير التنفيذي لـ"بي آند أو" لخدمات الملاحة البحرية:

"نحن سعداء بالفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تعتبر اعترافا رائعا بالعمل الذي يقوم به فريق العمل للعملاء في المنطقة. وسوف نواصل العمل بجد لكسب تأييدهم في المستقبل".

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ 10 مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في سبتمبر 2011، شاملة محطات البضائع السائبة


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4324/ar

No comments:

Post a Comment