Monday, January 30, 2012

مرسى السفن السياحية في ميناء راشد يستقبل 4 سفن عملاقة في وقت واحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 29 يناير 2012 [ME NewsWire]
تأكيداً على قدراته وجهوزية بنيته التحية لاستيعاب نمو قطاع سياحة الرحلات البحرية في دبي، استقبل مرسى السفن السياحية في ميناء راشد هذا الاسبوع أربع سفن سياحية عملاقة في وقت واحد.
وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها المرسى أربع سفن سياحية في وقت واحد. وقد رست هذه السفن التي لديها القدرة على حمل أكثر من 9000 راكب مجتمعة في أوقات مختلفة خلال 24 ساعة.
ومن المتوقع أن تشهد دبي نمواً في السياحة البحرية بنسبة تفوق 58% مع حلول العام 2015، بحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري. وقد شهد مرسى السفن السياحية نمواً بنسبة 30% في الحركة السياحية من 100 سفينة و260 ألف مسافر في 2009 لتصل إلى 120 سفينة وأكثر من 390 ألف مسافر في 2010. ومن المتوقع أن تستمر هذه الوتيرة ليسجل العام 2011 ما يصل إلى 135 سفينة للرحلات البحرية و475 ألف مسافر.
وبالتزامن مع هذا النمو المتوقع، تنفذ موانئ دبي العالمية خطة توسعة تسمح للمرسى الحالي باستقبال ما يصل إلى خمس سفن رحلات بحرية في آنٍ واحد، وتتمثّل رؤية الشركة بأن يصل ميناء راشد إلى قدرة مناولة سبع سفن في وقت واحد.
وبهذه المناسبة قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات:
"يؤكد نجاح مرسى السفن السياحية في استقبال أربع سفن سياحية في وقت واحد، قدرة ميناء راشد على استيعاب النمو المتوقع في سياحة الرحلات البحرية في دبي. فقبيل البدء بتنفيذ خطة توسعة محطة الرحلات البحرية، أردنا بهذا الحدث أن نسلط الضوء على قدرات مرسى السفن البحرية وجهوزية البنية التحتية لاستقبال أربع سفن رحلات بحرية في آنٍ واحد. وبهذه المناسبة نجدد التأكيد على التزامنا طويل الأمد بالاستثمار في تطوير ميناء راشد ليكون مقصد الرحلات البحرية إقليمياً، بدعم وبالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي،شريكنا الاستراتيجي فيالترويج لسياحة الرحلات البحرية".
من جانبه قال محمد المناعي، مدير عام ميناء راشد، موانئ دبي العالمية – الإمارات:
"لقد شكل رسو أربع سفن سياحية في وقت واحد تحدياً لنا في إدارة الميناء، ولقد نجحنا في تأمين عملية رسو سلسة للسفن العملاقة. وبهذه المناسبة أشكر جميع المعنيين على جهودهم الكبيرة لإنجاح هذه العملية".
يذكر أن مرسى دبي للسفن السياحية اختير قبل أسبوعين، وللسنة الرابعة على التوالي، كأفضل محطة رائدة للسفر في العالم ضمن جوائز السفر العالمية لعام 2011 من بين 17 محطة إقليمية فائزة لهذا العام.
-انتهى-
عن موانئ دبي العالمية
تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ 11مشروعاً جديداً وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.
وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.
وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.
وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.
وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020  تماشياً مع متطلبات السوق.
________________________
(1) كما في ديسمبر 2011، شاملة محطات البضائع السائبة

Contacts


الاستفسارات الإعلامية:
ناتاشا بخاري
المدير العالمي لاتصالات الشركات
موانئ دبي العالمية
+97156 6821699


سناء معضاد
مدير الإعلام
حصاد كميونكيشنز
+97150 5522610




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4862/ar

No comments:

Post a Comment