Tuesday, January 31, 2012

دلفي جنيتيكس: مشروع أبحاث دي إن إيه في إيه سي الجديد يستهدف إزالة المضادات الحيوية من عملية تطوير وإنتاج لقاح الحمض النووي البيطري (بإستخدام تقنية ستابي)

شارلروي، بلجيكا - يوم الإثنين 30 يناير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يسرّ "دلفي جينيتيكس" شركة التقنية الحيوية البلجيكية أن تعلن عن إطلاق مشروعها الممول حديثاً، حيث ستقوم الشركة بالتعاون مع لاعبين أساسيين من الأوساط الأكاديمية والتقنية الحيوية، بالمشاركة في تطوير لقاحات الحمض النووي من خلال إستخدام تقنية ستابي (الخالية من المضادات الحيوية) خلال السنوات الثلاث المقبلة. ويكمن هدف المشروع الممول من قبل منطقة والون (مشروع بيو وين: 2.3 مليون يورو) في تطوير وإنتاج لقاحات الحمض النووي الخالية من المضادات الحيوية والتي تستهدف بعض الأمراض البيطرية.
ويشارك في المشروع أيضاً "يوروجينتيك إس إيه" وهي شركة تقنية حيوية بلجيكية أخرى (وهي جزء من كانيكا) وتتولى هذه الشركة مهمة إنتاج وتنقية الحمض النووي على نطاق واسع، بالإضافة إلى مشاركة جامعتين: هما جامعة لوفاين الكاثوليكية التي تولت الإشراف على الجوانب الصيدلانية والسميّة للمشروع وجامعة لييج التي تولت المسائل المتعلقة بتطوير اللقاحات والجوانب البيطرية. وفي هذا الإطار، قال سيدريك شبيرير، المدير التنفيذي ورئيس قسم الأبحاث والتطوير لدى شركة "دلفي جينيتيكس": "يكمل الشركاء بعضهم البعض بشكل مثالي".
وأضاف: "تعتبر اللقاحات في يومنا هذا وسيلة لا تجارى لمكافحة الأمراض. ويبدو أن لقاحات الحمض النووي هي وسيلة واعدة بالفعل في هذا الوقت وخاصة في ما يتعلق بالأمراض البيطرية.  وبالرغم من أن الجينات المقاومة للمضادات الحيوية  تستخدم عموماً في إنشاء لقاحات الحمض النووي إلا أن الوكالات التنظيمية مثل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الزراعة الأميركيةو الوكالة الأوروبية للأدوية، تصبح وبشكل متزايد أقل تقبلاً للمقاومة. ونقترح بالنسبة لهذا المشروع إستبدال الجينات المقاومة للمضادات الحيوية بتقنية ’ستابي‘ التي قامت بتطويرها شركة ’دلفي جنيتيكس‘ والتي يتم إستخدامها بالفعل في إنتاج البروتينات المصنعّة (إنتاجية أعلى ولا مضادات حيوية). وسنقوم من أجل إظهار فعالية تقنيتنا، بتطوير لقاحات بيطرية جديدة وبإثبات أنه بالإمكان إستخدام هذه الطريقة في إنتاج الحمض النووي على نطاق واسع كما سنثبت خلوها من الأضرار".
لمحة عن "دلفي جنيتيكس"
تقوم شركة "دلفي جنيتيكس" التي أسست في عام 2001 بتطوير تقنيات خاصة بالهندسة الجينية وإيجاد البروتينات من خلال إستخدام خبرتها الفريدة في مجال أنظمة تثبيت البلاسميد. وتقوم شركة "دلفي جنيتيكس" بتسويق صانديق أدوات مبتكرة للأبحاث. تحتوي بعض صناديق الأدوات هذه تقنيات تم ترخيصها منذ ذلك الحين لتطبيقات صناعية. وأعلنت "دلفي جنيتيكس" في عام 2009 عن إتفاق ترخيص غير حصري مع "سانوفي-باستور"، وهي القسم المخصص للقاحات البشرية في "سانوفي"، وإتفاق غير حصري مع "جلاسكو سميث كلاين" في عام 2010. وتسمح هذه الإتفاقات لشركتي "سانوفي باستور" و"جلاسكو سميث كلاين" بتطبيق تقنية "ستابي إكسبرس" في إنتاج البروتينات المصنعة مما يسمح لهم بالتالي من إنتاج بروتينات عالية الإنتاج من دون إستخدام المضادات الحيوية.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.delphigenetics.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"دلفي جنيتيكس"
فيليب جابانت
+32 71 25 10 00
البريد الإلكتروني:delphigenetics@delphigenetics.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4864/ar

No comments:

Post a Comment