Tuesday, January 24, 2012

مشاركة ناجحة لإدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بوزارة الخارجية في القمة العالمية لطاقة المستقبل

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 20 يناير 2012 [ME NewsWire]
شاركت إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ  في وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي عقدت في أبوظبي خلال الفترة ما بين 16-19 يناير الجاري، حيث أظهر جناحها الدور المتنامي الذي تؤديه كنقطة اتصال وارتباط بين الهيئات الحكومية والمبادرات المحلية والعالمية في مجال الطاقة النظيفة.
وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد قام بزيارة لجناح إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بوزارة الخارجية، إلى جانب عدد من المسؤولين رفيعي المستوى في دولة الإمارات وفي مقدمتهم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية؛ ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 كما زار الجناح عدد من كبار الضيوف والمشاركين في القمة العالمية لطاقة المستقبل، بمن فيهم معالي بان كي – مون، أمين عام الأمم المتحدة، ومعالي ناصر عبدالعزيز النصر، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ وفخامة أولافور راجنار جريمسون، رئيس جمهورية آيسلندا، حيث قام طاقم عمل إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بإطلاع الضيوف على مهام الإدارة والعمل الدؤوب الذي تقوم به في المفاوضات المتعلقة بالمناخ، فضلاً عن تقديم الدعم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) في متطلباتها القانونية واحتياجاتها الهيكلية.
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ والرئيس التنفيذي لـ"مصدر": "يعزز حضور إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في القمة العالمية لطاقة المستقبل الأهمية التي توليها وزارة الخارجية بقيادة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للقضايا المتعلقة بالطاقة وتغير المناخ".
وأضاف الجابر: "أتاحت القمة العالمية لطاقة المستقبل منصة فاعلة مكّنت إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ من تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها وأهدافها المستقبلية، إضافة إلى التواصل مع الموفدين والمشاركين المحليين والدوليين من القطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية المعنية بشؤون الطاقة وتغير المناخ".  
وقامت إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بتنظيم والمشاركة في عدد من الفعاليات ضمن إطار القمة العالمية لطاقة المستقبل، بما في ذلك ورشة عمل تم عقدها تحت عنوان "الدور القيادي للمرأة في مجال الطاقة النظيفة وتغير المناخ"، وتقديم عروض توضيحية في كل من مسرح "مصدر" وجناح دائرة الشؤون البلدية لأبوظبي وغيرها، إلى جانب مشاركتها في أعمال الجلسة الختامية.
من جانبه قال ثاني أحمد الزيودي، مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في معرض تلخيصه للنتائج المتميزة التي حققتها الإدارة خلال أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل: "لقد أُتيح لنا خلال هذه القمة تسليط الضوء على مختلف جوانب عملنا ودفعها قدماً، بما في ذلك تعزيز الشراكات المحلية والدولية القائمة، والسعي إلى إقامة شراكات أخرى جديدة".
وأضاف: "إن النجاح الذي حققته مشاركتنا الفاعلة في هذا الحدث يأتي نتيجة للجهود الدؤوية والتعاون المكثّف مع الإدارات الأخرى في وزارة الخارجية، وعلى الأخص الدعم الكبير الذي تلقيناه من قبل إدارة المراسم، والشؤون القانونية، والإعلام، وإدارات الشؤون السياسية، فضلاً عن الجهات والهيئات والمبادرات الوطنية، وعلى وجه الخصوص (مصدر) مبادرة أبوظبي الاستراتيجية للطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة".
تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ من قبل وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة في مارس 2010، وذلك بعد أن أجرت الوزارة دراسة دقيقة وواسعة النطاق لتجارب عدد من الدول الأخرى في تشكيل هيئات حكومية مماثلة.
-انتهى-
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

Contacts


شيماء العيدروس
البريد الإلكتروني: Sh.alaydarous@mofa.gov.ae
هاتف: 4931502 9712+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4823/ar

2 comments:

  1. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان شركة Joan Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    ReplyDelete
  2. مرحباً بالجميع ، اسمي علي علاء الدين أنا من قطر. أنا متحمس للغاية اليوم. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا ثم قررت التسجيل بناءً على توصياتهم. قبل بضع ساعات ، أكدتُ مبلغًا إجماليًا قدره 10000 يورو قد طلبته من حسابي المصرفي. هذه أخبار رائعة حقًا ، وأنصح أي شخص يحتاج إلى قرض حقيقي أن يقدم طلبًا عبر البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com أو whatsApp +393509811524 ..

    ReplyDelete