Wednesday, June 27, 2012

ريكون روبوتيكس تحصل على عقد بقيمة 13.9 مليون دولار من قبل الجيش الأمريكي

المزيد من الروبوتات المصغرة التكتيكية المنقذة للحياة في طريقها إلى الجنود في أفغانستان 

إدينا، مينيسوتا - يوم الأَرْبعاء 27 يونيو 2012 [ME NewsWire]
(بزنس واير): أعلنت اليوم "ريكون روبوتيكس" الرائدة على مستوى العالم في أنظمة الروبوتات المصغرة التكتيكية أنها حصلت على عقد بقيمة 13.9 مليون دولار مع "قوة التجهيز السريع" التابعة للجيش الأمريكي لتزويدها بما قد يصل عدده إلى 1000 روبوت جوال مصغر قابل للرمي. وسيسهل العقد، غير محدَّد وقت التسليم وغير محدَّد القيمة، من عملية الشراء من أجل نشر وحدات الجيش والقوات البحرية وسرعة تسليم أنظمة الروبوتات المصغرة والمحددة السعر مسبقاً وملحقاتها التي تقدمها الشركة. وهدف الجيش الأمريكي من حيازة هذه الروبوتات المصغرة هو تزويد فرق إطلاق النار المؤلفة من أربعة أو خمسة رجال بقدرة استطلاعية تكتيكية فورية أثناء العمليات الحربية في المناطق العمرانية، بالإضافة إلى مهمات المراقبة والتصدي للمتفجرات المصنوعة يدوياً. وقد تلقت "ريكون روبوتيكس" الطلبية الأولى وبدأت بتسليمها بموجب هذا العقد وذلك على 84 روبوتاً.
وأنشأت "ريكون روبوتيكس" فئة جديدة بالكامل من الروبوتات العسكرية في عام 2007 عندما كشفت عن الروبوت المصغر القابل للرمي "ريكون سكاوت" 1.2-رطل (540 جرام)، أما قبل ذلك التاريخ فقد كان الروبوت العسكري يزن مابين 30 – 80 رطل (13 – 36 كيلوجرام)، وكان يتم نقلها في مركبات ويتم نشرها على مستوى أصول الشركة أو الكتيبة. أما اليوم فقد أصبح بإمكان المقاتل أن يحمل روبوت "ثروبوت إكس تي" في جيبه أو في حقيبة صغيرة، ويمكنه نشره في الموقع في أقل من 5 ثوانٍ ليحصل على معلومات استطلاعية على شكل صور فيديو وصوت من شأنها أن تنقذ الحياة، قبل أن يدخل إلى مجمع مبانٍ أو منطقة ما. ويمكن لهذه الوسيلة أن تظهر عدد مقاتلي العدو، ووجود مدنيين أو عدم وجودهم، ومواقع الأجهزة المتفجرة المصنوعة يدوياً. وهناك حالياً أكثر من 2000 روبوت من روبوتات الشركة تم نشرها في أفغانستان.
وقال إرنست لانجدون، مدير البرامج العسكرية لدى "ريكون روبوتيكس" في معرض تعليقه: "على مدى سنوات عديدة، لعبت أنظمة روبوتاتنا المصغرة دوراً رئيسياً في حماية حياة جنودنا ومشاة بحريتنا أثناء قيامهم بعمليات في أرض المعارك الحية. ونشعر بالفخر لأن ’قوة التجهيز السريع‘ قامت مرة أخرى باختيار ’ريكون روبوتيكس‘ لتقديم هذه الوسيلة الفريدة لأولئك المقاتلين في الخطوط الأمامية".
وهنالك أكثر من 4600 من روبوتات "ريكون" المصغرة من نوع "سكاوت" تم نشرها مسبقاً في أنحاء العالم أو ستنشر بموجب عقود قائمة. وبفضل حجمها الصغير جداً وسهولة نشرها، يمكن رمي هذه الروبوتات إلى مسافة تبلغ 120 قدماً (36 متراً) أو إرسالها داخل أماكن منخفضة تُدخَل زحفاً أو كهوف بحثاً عن مخابئ أسلحة أو أية تهديدات أخرى مخفية. وفي الثامن من يونيو، قامت "ريكون روبوتيكس" بتقديم "ثروبوت إكس تي" وهو جيل جديد من الروبوتات المصغرة التي تقدم قدرات تنصت صوتية واستطلاع فيديو تصويري لجنود الولايات المتحدة الأمريكية. ويتمتع "ثروبوت إكس تي" كذلك بنظام بصري بالأشعة تحت الحمراء يقدم للمقاتل تصوير فيديو واضح وثابت حتى في الظلام الدامس.
وهنالك نحو 500 هيئة أمنية وشرطية، من بينها مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية، والحرس الأمريكي (يو إس مارشالز)، تستخدم روبوتات "ريكون سكاوت" للاستطلاع التكتيكي في العمليات عالية الخطورة، بالإضافة إلى العديد من القوات العسكرية الحليفة والقوات الشرطية في أنحاء العالم.
لمحة عن مؤسسة "ريكون روبوتيكس"
 تعتبر "ريكون روبوتيكس" الشركة الرائدة على مستوى العالم في تقديم الأنظمة التكتيكية وأنظمة الروبوتات المصغرة. وتسهم أنظمة "ريكون سكاوت ثروبوت" التي تنتجها الشركة في إنقاذ الحياة وذلك عبر تقديم معلومات عن كامل المنطقة المحيطة للعمليات وعن بعد الهدف، وذلك للمقاتلين وأفراد وكالات فرض القانون. وتحمي هذه القدرات الأفراد من الأخطار الكامنة، وتعزز من تخطيط وتنفيذ المهام، وتقلل الأضرار الجانبية إلى أدنى حد ممكن. وتتخذ "ريكون روبوتيكس" من إدينا في ولاية مينيسوتا مقراً رئيسياً لها، كما تقوم بتسويق منتجاتها عبر شبكة توزيع في 33 دولة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.reconrobotics.com.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50324108&lang=en
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مؤسسة "ريكون روبوتيكس"
جاك كلوبوكار
952-292-8331
البريد الإلكتروني: jack.klobucar@reconrobotics.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5675/ar

 

No comments:

Post a Comment