Monday, June 25, 2012

مسح أجرته شركة ليكسيس نكسيس مارتيندايل-هابل يكشف ما تبحث عنه الشركات الأمريكية في المكاتب القانونية الدولية

لندن - يوم الإثنين 25 يونيو 2012 [ME NewsWire]
شركات الاستشارة ذات الخبرة في المناطق المستهدفة هي العامل الأهم عند اختيار الشركات الأمريكية لمكاتب القانون في الخارج
(بزنيس واير): أعلنت شركة "ليكسيس نكسيس ليجال & بروفيشنال" (www.lexisnexis.com)، وهي المزوّد الرائد لحلول المحتوى والتقنية، عن نتائج أحدث دراسة من "ليكسيس نكسيس مارتيندايل-هابل" حول ما تبحث الشركات الأمريكية (الشمالية واللاتينية) عنه في المكاتب القانونية الدولية.
بيّنت نتائج التقرير أنّ الشركات الأمريكية تنفق نسبة معتبرة من ميزانيّة النفقات القانونية (20-30%) على مكاتب قانونية أجنبية خارج سوقها "المحلية". فالشركات العالمية في أوروبا الغربية، القوية في مجال الملكية الفكرية، والتي يمكنها "إنجاز العمل" والموصى بها من قبل محامين آخرين في الشركة، هي التي توكَّل بغالبية الأعمال من الأمريكيتين.
ويستند التقرير على الأجوبة الواردة على مسح كمي وسري على الإنترنت، جري بين يناير وفبراير 2012. شمل التقرير 157 مستشاراً  قانونياً في شركات في كندا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، وأظهر أنّ أوروبا الغربية تبقى السوق الأهم بالنسبة إليهم؛ فهي تجذب الحصة الأكبر من ميزانيات الشركة القانونية – إذ أن أكثر من 15% منها تنفق ما يزيد عن 30%  من ميزانيتها القانونية في المنطقة، وتتبعها آسيا بحيث تنفق نحو 10% من الشركات أكثر من 30% من ميزانيتها القانونية  في المنطقة. ومع توسّع المزيد من الشركات إلى آسيا، يرتفع إنفاقها القانوني أكثر، بحيث تنوي 40% من الشركات زيادة إنفاقها هناك، وتنوي 20% زيادة إنفاقها في أوروبا الغربية.
ويعود السبب الأكبر لاختيار الشركات الأجنبية لأنّها تملك خبرةً لا تملكها الشركات المحلية (إذ يصنف 74% من المستطلعة آراؤهم هذا الأمر على أنه مهم جداً). وعامل حاسم آخر أيضاً لاختيار الشركات المحلية وهو أن 51% من المستطلعة آراؤهم يصنفون المعرفة والخبرة بالسوق كمسألة مهمة للغاية.
وفي مجال الملكية الفكرية، غالباً ما يُستعان بالمكاتب الأجنبية لتحمي حقوق الملكية للشركات في الأسواق الأجنبية، فـ40% منها تستخدم مكاتب قانونية أجنبية لأداء مالا يقل عن خمس عملها المتعلق بالملكية الفكرية. وتجذب الأعمال القانونية المتعلقة بالدعاوى والتوظيف حصةً كبيرة من الإنفاق القانوني، فنحو ثلث الشركات تستخدم مكاتب قانونية للقيام بما لا يقل عن خمس أعمال الدعاوى والتوظيف.
أمّا الوسيلة الأفضل للمكاتب القانونية كي يتم توكيلها، فهي الحصول على توصية من شركات أخرى، إذ أن 87% من المحامين في الشركات الأمريكية يتواصلون مع أقرانهم في المؤسسات الأخرى. وبدلاً من ذلك، يجب أن تحاول المكاتب القانونبة العالمية أن تنشئ علاقات مع المكاتب القانونية الأساسية للشركات، إذ أفادت الشركات المشاركة في الاستطلاع أنّ 56% منها تتصل بالمستشارين القائمين للتعرف على المكاتب القانونية وتوكيلها.
وقال ديريك بنتون، مدير العمليات الدولية في "مارتيندايل-هابل": "من الغريب أنّ المواقع الإلكترونية والندوات والمؤتمرات والبحوث على الإنترنت والدلائل القانونية كانت مهمة بالدرجة نفسها في عملية الاختيار، بحيث يستخدمها ثلث من شاركوا في المسح في عملية الاختيار الأولية لمحامٍ أو مكتب قانوني في منطقة قضائية غريبة".
وكما في الدراسات السابقة من "مارتيندايل-هابيل"، مثل "اختيار المكاتب القانونية في أوروبا الغربية والمحافظة عليها"، كانت العوامل الأساسية للاختيار هي ذاتها كما يلي: فهم حاجات العمل (56%)، الخبرة الفردية والتواصل (68%)، المعرفة بالقطاع (50%). وتختلف الأمريكيتين قليلاً في أن تركيزهما الرئيسي هو على اختيار مكتب "يمكنه إنجاز العمل" (حيث صنف 85% من المستطلعة آراؤهم هذا العامل على أنه مهم جداً).
وتخصّص الشركات المسائل المهمة وغير المتكررة إلى المكاتب الأجنبية والدولية في 59% من القضايا، وفي ربعها إلى المكاتب الدولية فقط. وفي المقابل، تحصل المكاتب القانونية المحلية على القضايا الروتينية وتلك المتعلقة بالسلع (59%)، أمّا المسائل المعقّدة، فتُقسم بين المكاتب المحلية والدولية بالتساوي.
ويقوم كثير من العملاء بتوظيف مكاتب قانونية أجنبية على أساس طارئ (46%). ولا تُستخدم لجان المكاتب القانونية إلا في نحو ثلث القضايا، وليس هنالك ضمان بأن تؤدي التوكيلات السابقة إلى تعامل في المستقبل. لذلك يفضل نصف الذين شاركوا في الدراسة توكيل العملاء الأجنبيين على أساس ساعات العمل أو المشاريع.
وربّما لأنّ معظم المكاتب يتم توكيلها على أساس طارئ في مشاريع معينة، فإن عدداً قليلاً منها (55%) تم فسخ العلاقات معهم. وفي الحالات التي حصل فيها مثل ذلك، كان السبب يعود إلى معايير الخدمة السيئة (64%) وليس إلى القدرات القانونية.
تنزيل التقرير بكامله
لتحميل نسخة مجّانية عن التقرير الكامل: "اختيار المكاتب القانونية الدولية والحفاظ عليها من قبل الشركات في أمريكا الشمالية واللاتينية"، الرجاء زيارة http://bit.ly/M7dUWn.
لمحة عن شركة "ليكسيس نكسيس ليجال & بروفيشنال"
تُعتبر شركة "ليكسيس نكسيس ليجال & بروفيشنال" (www.lexisnexis.com) مزوّداً عالمياً رائداً لحلول التقنيات والمحتوى وتمكّن المختصين في المؤسسات القانونية والضريبية والحكومية والأكاديمية وغير الربحية من اتخاذ قرارات مدروسة وتحقيق نتائج أعمال أفضل. وبصفتها رائدة في العالم الرقمي، كانت الشركة أول من نقل معلومات الشؤون القانونية والأعمال إلى  الإنترنت مع خدمات "ليكسيس آند نكسيس". وها هي تسخر أحدث التقنيات والمحتوى العالمي المستوى لمساعدة المختصين على العمل بطرق أسرع وأسهل وأكثر فاعلية. وبفضل تعاونها مع العملاء عن قرب، تضمن استفادة الشركات من حلولها للحد من المخاطر وزيادة الإنتاجية والربحية وتنمية الأعمال. "ليكسيس نكسيس ليجال & بروفيشنال" هي جزء من "ريد إلزيفييه" وتخدم العملاء في أكثر من 100 بلد ولديها 10 آلاف موظّف حول العالم.
وتساعد "مارتيندايل-هابل" الشركات القانونية الدولية على تعزيز حضورها على الإنترنت وزيادة الاستفسارات عبر صفحات تعريف احترافية على onmartindale.comوتنسيق مع تصنيفات "مارتيندايل-هابيل" للمحامين. ويُعتبر موقع  martindale.comدليلاً قانونياً رائداً على الإنترنت ويحظى بأكثر من 9 ملايين زائر كل سنة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "لانسونز كوميونيكيشنز"
تشارلون كولينز-وايت
+44-20-7566-9706
البريد الإلكتروني: CharlotteCW@lansons.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5656/ar

No comments:

Post a Comment