Wednesday, June 27, 2012

كارتس 2012 يسلط الضوء على القضايا التي ستحدد معالم مستقبل التجارة المترابطة والمدفوعات الجوالة

باريس - يوم الأَرْبعاء 27 يونيو 2012 [ME NewsWire]
"كارتس 2012"
 (بزنيس واير): كشف "كارتس"، المعرض التجاري الرائد في مجال التكنولوجيا الذكية، عن المشاكل والتحديات والرؤى التي تواجه السوق وذلك خلال اجتماع طاولة مستديرة تم عقده في الـ 12 من يونيو لمناقشة موضوع "التجارة المترابطة وطرق الدفع الجديدة (الإلكترونية، والجوالة، والمادية)". وقد ساهمت النقاشات التي دارت بين متخصصين من مجموعة "أوشان" و"بي إن بي باريبا" و"بايستر" و"أوبرتور" وبايبال فرنسا" بتسهيل طرح الافكار والخطط المستقبلية التفكير حول وسائل الدفع.
كارتس: أكثر من مجرد معرض تجاري، إنه الحدث العالمي الأبرز في مجال التكنولوجيا الذكية
يعتبر معرض "كارتس" الذي يبحث قضايا التكنولوجيا الذكية والذي لايزال مستمراً منذ 27 عاماً، بمثابة ملتقى يشجع على الحوار بين المتخصصين حول أهم المواضيع الرئيسية في القطاع.
وستتركز مناقشات اجتماع الطاولة المستديرة في معرض هذا العام حول الأمن والمدفوعات الجوالة. وسيكون فرصة للمصارف، ومشغلي شبكات الاتصالات، والموزعين للالتقاء معاً في الفترة الواقعة ما بين 6-8 نوفمبر 2012 في باريس- نورد فيلبينت، بهدف الاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الأمن وطرق الدفع.
عرض بحث السوق حول طرق الدفع الجديدة
وفي بدية اجتماع الطاولة المستديرة قام أنجلو كاسي عضو مجلس الإدارة الشريك لدى "آدنكو" باستعراض نتائج بحث السوق التي ركزت على طرق الدفع الجديدة. وقد خلص التقرير إلى ظهور 5 توجهات رئيسية في السوق هي:
·         أن تضاعف وتنوع وسائل الدفعيعود إلى شغف المستهلكين بالتكنولوجيا الجديدة وإلى ظهور استخدامات جديدة؛
·         طرح تساؤلات حول النموذج الاقتصادي التقليدي للبطاقات المصرفيةمما دفع السوق إلى إعادة هيكلة ذاتية لتحقيق المزيد من الشفافية وسن المزيد من التشريعات.
·         انتقال مركز السلطة إلى المستهلكين:الذين توسع اطلاعهم وأصبحوا يستفيدون من مجموعة أكبر من العروض، حيث أصبح لديهم الآن العديد من الخيارات وتحولوا إلى لاعبين؛
·         ظهور توقعات جديدة وطرق شراء جديدة،ما أدى إلى عدم وضوح الخط الفاصل ما بين ما هو "متصل بشبكة الإنترنت" و"غير متصل بشبكة الإنترنت" والذي أدى بدوره إلى ظهور خدمات شراء مكمّلة؛
·         توقعات لا متناهية حول الأمن والموثوقية، مما دفع جميع لاعبي السوق إلى العمل على تعزيز أمن وسائل الدفع الجديدة.
ملخص اجتماع الطاولة المستديرة الذي حمل عنوان "التجارة المترابطة وطرق الدفع الجديدة":
المتحدثون
أرنود كروزي، مدير الخدمات المصرفية الإلكترونية لدى مجموعة "أوشان"؛
إيريك جونتيير، المدير العام لشركة "بايستر"؛
نيكولا رافين، رئيس قسم تسويق منتجات المدفوعات والنقل لدى "أوبرتور تكنولوجيز"؛
جيمينا دياز، مديرة المبيعات لدى "بايبال" في فرنسا؛
بيير لاهبابي، رئيس قسم إستراتيجية الإبتكار ومنصات/بطاقات المجموعة لدى "بي إن بي باريبا"؛ وأندريه كاسي، مدير "آدنكو"، كمحاور.
سوق يشهد تحولات جذرية
كان سوق المدفوعات ولفترة طويلة يتمحور حول اللاعبين التقليديين في قطاع المصارف، إلا أن التغير في عادات الشراء الخاصة بالمستهلك أدى إلى تعدد وسائل الدفع، وظهور لاعبين جدد، والطفرة الحالية التي تشهدها التجارة المترابطة. وبدأت تظهر معالم سوق جديدة إلا أن الكثير من الغموض لا يزال يلتف حولها.
المستقبل أمام البطاقات المصرفية
لقد تم رقمنة سلسلة الدفع تماما كما هو الحال بالنسبة للصور والموسيقى مما شجع على بروز لاعبين جدد في سوق الدفع. ولكن بيير لاهبابي، مدير إستراتيجية البطاقات والإبتكار لدى "بي إن بي باريبا" يرى أن البطاقات المصرفية لا تزال آمنة ومتاحة وتقدم خدمة ذات جودة بأفضل الأسعار. تنتشر البطاقات المصرفية بشكل واسع في فرنسا، ولا تزال وسائل الدفع القائمة على البطاقات ذات الشريحة على درجة عالية من التطور. وبالإضافة إلى ذلك، تكمن قوتها في قابليتها على التبادل. وفي هذا الخصوص يقول لاهبابي: "يمكنك باستخدام البطاقة القيام بالدفع في أي مكان". ويتوجب على المصارف دمج الدفع مع عدد من الخدمات للدخول إلى السوق، ولكن نود الإشارة إلى ما قاله أنجلو كاسي "لا يزال المستقبل واعداً أمام البطاقات المصرفية!".
طرق دفع جديدة: استجابة لسلوكيات المستهلك الجديدة؟
لقد شهدنا من بين العديد من التغييرات الكبيرة، نمواً كبيراً في معاملات الدفع الجوالة وعدم وضوح متواصل للخط الفاصل بين ما هو "متصل بشبكة الإنترنت" و"غير متصل بشبكة الإنترنت". ويقوم المستهلكون اليوم باستخدام هواتفهم الذكية من أجل البحث والمقارنة والتحليل والشراء. ويستحوذ الجوال على معدل يتراوح ما بين 10 إلى 15 في المائة من حركة الإنترنت، وفي هذا الإطار تقول جيمينا دياز، المديرة التجارية لدى "بايبال" في فرنسا أنهم يأملون أن يصلوا في نهاية العام إلى 7 مليارات عملية (بالمقارنة مع 400 ألف عملية منذ ثلاثة سنوات). ولكن يقول المدير التنفيذي لشركة "بايستر"، إيريك جونتيير: "يرغب المستهلكون في الحصول على سهولة في الاستخدام تتناسب مع نمط حياتهم وهم يريدون الحصول على أعلى مستوى ممكن من الأمن". هذا وتشكل البساطة والأمن بالفعل عاملين أساسيين في تحديد دعم المستخدمين لوسائل الدفع الجديدة.
استمرار الحذر لدى بائعي التجزئة
تواجه طرق الدفع الجديدة بعض مشاكل الإندماج مع مالكي الشركات.ويقول أرنود كروزي، مدير تطوير الخدمات المصرفية الإلكتروني لدى مجموعة "أوشان" :"نمر حالياً بمرحلة انتقالية يتم خلالها إبتكار كل شيء في الوقت نفسه، ومن الصعب على الشركات أن تعرف الحل الذي يجب أن تستثمر فيه لكي تكون على مستوى توقعات العملاء والضمانات الموجودة". ولا تملك الشركات بالضرورة دائما إجابات حول ذلك ولكنها تشعر بالحاجة للقدرة على قبول جميع وسائل الدفع. وفي نهاية المطاف تعتبر وسائل الدفع العالمية الحل الذي لا مفر منه بحيث يمكن للعملاء استخدام وسائل الدفع الخاصة بهم في أي زمان ومكان وفي كل الأوضاع.
وتضيف إيزابيل ألفانو مديرة فعاليات "كارتس": "نشجع بالتأكيد على التعايش ما بين وسائل الدفع الجديدة والتقليدية منها. ولكن الخيار يعود في نهاية المطاف إلى العملاء والشركات".
وتجدر الإشارة إلى أن إيزابيل ألفانو مديرة معرض "كارتس" ستجيب بكل سرور عن أي استفسار لديكم حول المدفوعات الجوالة والتجارة المترابطة والمواضيع ذات الشأن وفرص السوق.
للحصول على آخر الأخبار عن المعرض، ندعوكم إلى:
·         متابعة أخبارنا على موقع تويتر"@_cartes"وزيارة المدونة:  www.blogcartes.com
·         تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني: www.cartes.com
ويمكن للراغبين الاطلاع على جميع محاضر اجتماع الطاولة المستديرة بالإضافة إلى بحث السوق الذي قدمته "آدنكو".
لا تترددوا في التواصل معنا.
لمحة عن "كارتس" 2012:
يعتبر معرض "كارتس" 2012 الذي تدور فعالياته بين 6-8 نوفمبر في "بارك دي إكسبوزيسيون دو باري- نورد فيلبينت"، الحدث الرائد عالمياً في مجال التقنيات الذكية الخاصة بالأمن والمدفوعات والتعرف على الهوية والتنقل. ويعبتر "كارتس" 2012 الذي تشارك فيه 143 دولة يمثلها 450 عارض ويتضمن 140 مؤتمر يشارك فيها خبراء عالميون، معرضاً تجارياً أساسياً بالنسبة لجميع اللاعبين في هذا السوق الذي يتميز بديناميكية عالية. وسيتم تسليط الضوء على الهند في نسخة هذا العام من معرض "كارتس" 2012 والذي يتم تنظيمه للمرة السابعة والعشرين.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أكتيفين"
ماري كارولين كاردي
+33 1 56 88 11 13


جينيفر جوليا
 +33 1 56 88 11 19
البريد الإلكتروني: cartes@actifin.fr




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5666/ar

No comments:

Post a Comment