Thursday, June 28, 2012

إم بي إي جي إل إيه تعلن عن استدراج براءات اختراع تفيد ترميز الفيديو عالي الفعالية

يعتبر نموذج "إتش إي في سي" واعداً بالنسبة لتطبيقات الفيديو الجوالة والتلفزيون عالي الوضوح التي هي حالياً قيد التطوير

دنفر - يوم الأَرْبعاء 27 يونيو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "إم بي إي جي إل إيه"الرائدة عالمياً في مجال الترخيص اليوم عن  رغبتها باستدراج براءات الاختراع التي تفيد مقياس الترميز للفيديو عالي الفعالية ("إتش إي في سي") الذي وصل حالياً إلى الإصدار 7 (إتش إي في سي  درافت 7). ومن المنتظر أن يقوم "إتش إي في سي" (الذي يعرف أيضاً بـ"إتش.265" و"إم بي إي جي-إتش بارت 2)بتحسين كفاءة ترميز الفيديو لمصلحة مزودي ومستهلكي خدمات الجوال؛ هذا والمتوقع أن يقدم "إتش إي في سي"، الجيل التالي من شاشات التلفزيون عالية الوضوح "إتش دي تي في" لتلفزيونات "4ك" و"8ك" ذات الوضوح الفائق.
وقال لاري هورن، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إم بي إي جي إل إيه" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يمكن للسوق من خلال البدء بعملية تسهيل الحصول على التراخيص المشتركة الآن، الاستفادة من أقرب فرصة للتخطيط لنشر هذه التقنية الجديدة الواعدة". وأضاف: "إنشركة ’إم بي إي جي إل إيه‘ مسرورة للمساعدة على تسهيل بديل لترخيص براءات الاختراع يكون مناسباً ومداراً بطريقة مستقلة في خطوة واحدة وذلك من أجل مساعدة المستخدمين في عملية تنفيذ خياراتهم التقنية وتدعو جميع حملة براءات الاختراع إلى المشاركة".
ومن أجل المشاركة في المجهود الأولي لتسهيل إنشاء ترخيص "إتش إي في سي" مشترك، تدعو "إم بي إي جي إل إيه" أي طرف يعتقد أنه يملك براءات اختراع مهمة وذات صلة بالإصدار السابع من مقياس "إتش إي في سي" (أو النسخ اللاحقة التي يمكن أن تصدر) إلى تقديم براءة الاختراع الأصلية قبل 7 سبتمبر 2012 وفقاً للأحكام والإجراءات التي تحكم تقديم براءات الاختراع(http://www.mpegla.com/main/pid/hevc/default.aspx). هذا ويخضع "إتش إي في سي درافت 7" والموَّفر من قبل فريق التعاون المشترك "آي تي يو – تي/آي إس أو/آي إي سي" لترميز الفيديو (جي سي تي – في سي) لمزيد من التنقيح من قبل فريق التنسيق المشترك لترميز الفيديو ومن المتوقع أن يصدر النموذج النهائي الموافق عليه بحلول يناير 2013. (الرجاء زيارة الموقع التالي: http://mpeg.chiariglione.org/meetings/san_jose12/sanjose_press.htm)
وبالرغم من أن الترخيص سيشمل البراءات الصادرة فقط، إلا أنه يمكن للمتقدمين بطلبات لبراءات اختراع يعتقد أصحابها أنها تفيد نماذج إصدارات "إتش إي في سي" المنشورة حالياً والتي يُحتَمَل أن يحصلوا لها على براءة اختراع، أن يتقدموا بطلباتهم لنا للمشاركة في عملية تطوير الترخيص.
إم بي إي جي إل إيه
تُعتبر "إم بي إي جي إل إيه" رائدة عالمياً في مجال رخص التقنية البديلة، وتساعد المستخدمين على تطبيق خياراتهم التقنية، حيث توفّر حلولاً تخلق الفرص لتبني التقنيات على نطاق واسع وتشجّع الابتكار. والجدير بالذكر أنّ برنامج ترخيص "إم بي إي جي إل إيه" الأول لضغط الفيديو الرقمي "إم بي إي جي -2"، ساعد على وضع النموذج الأكثر استخداماً في تاريخ الإلكترونيات المستهلكة، وأصبح نموذج ترخيص "إم بي إي جي إل إيه" النموذج المستخدم للتطرق إلى تقنيات أخرى. وتدير اليوم "إم بي إي جي إل إيه" برامج ترخيص مؤلّفة من أكثر من 6 آلاف براءة اختراع في 74 بلداً مع 159 مرخّص و5 آلاف مرخّص لهم.للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.mpegla.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إم بي إي جي إل إيه"
توم أوريللي
303-200-1710
البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5669/ar

 

No comments:

Post a Comment