Thursday, June 28, 2012

"دبي القابضة" تشكل مجلس إدارة لـ "تيكوم للاستثمارات"


دبي - يوم الأَرْبعاء 27 يونيو 2012 [ME NewsWire]
أعلنت "دبي القابضة"، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم عن تشكيلها مجلس إدارة لـ "تيكوم للاستثمارات"،التي تمتلك وتدير العديد من المناطق الحرة لدعم عمليات تطوير وتنمية صناعات المعرفة والقطاعات المرتبطة بتعزيز نوعية ومستويات الحياة.وتأتي هده الخطوة تبعاً لاستراتيجية دبي القابضة باعتماد أعلى معايير الحوكمة في شركاتها.
ويعتمد نظام الحوكمة المتبع في شركات دبي القابضة على تشكيل مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء مستقلين غير تنفيذيين ومديرين تنفيذيين. وسيكونالمجلسمسؤولاً عن وضع استراتيجية طويلة الأمد للأعمال واستثمارات الشركة، والإشراف على تنفيذها، وضمان وجود الضوابط الداخلية وخطط إدارة المخاطر الملائمة.
وبهذه المناسبة، قال أحمد بن بيات، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة: "يعد تعزيز أفضل الممارسات العالمية لنظام الحوكمة لدى شركاتنا من الركائز الرئيسية لاستراتيجيتنا. ونفخر بانضمام هذه المجموعة من أصحاب الكفاءات والخبرات المميزة لمجلس الإدارة الجديد والذي سيلعب دوراً رئيسياً في تطوير وتعزيز موقع تيكوم الريادي وتحقيق أهدافها".
وسيترأس عبدالله شرفي،رئيس مشاريع جراب الوطنية المحدودة،مجلس إدارة المجموعة مع عضوية كلاً من؛ عارف الهرمي، الرئيس التنفيذي لشركة "أملاك للتمويل"، وعائشة سلطان، مديرة الإدارة الاستراتيجية في شركة "موانئ دبي العالمية"،وأدريان برادلي، الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في "مجموعة جميرا"، وعبداللطيف الملا،الرئيس التنفيذيللمجموعة في "تيكوم للاستثمارات".
وتعتبر "مجمعات تيكوم للأعمال" من أكبر محافظ الشركات التابعة لتيكوم للاستثمارات، حيث تضم 10 مجمعات أعمال ضمن خمسة قطاعات تغطي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، والتعليم، والعلوم، والتصنيع والخدمات اللوجستية. وتضم مجمعات تيكوم للأعمال  أكثر من 4500 شركة، بما في ذلك كبريات الشركات الدولية والعديد من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 500". كما يشمل نطاق أعمال تيكوم للإستثمارات، استثمارات حصرية في القطاعات ذات معدلات النمو المرتفعة.
وبعد الانتهاء من تشكيل مجلس الإدارة، سيتم تشكيل عدداً من اللجان، هي لجنة التدقيق وإدارة المخاطر، ولجنة الموارد البشرية التنفيذية، ولجنة الاستثمار والتنويع.
أعضاء مجلس ادارة تيكوم للاستثمارات
عبدالله شرفي، رئيس مجلس الادارة
يشغل عبدالله شرفي منصب رئيس مشاريع جراب الوطنية المحدودة،ويملك خبرة ودراية واسعة في الشؤون المصرفية والاقتصادية. بدأت مسيرته العملية المرموقة من خلال عمله لدى بنك الإمارات الصناعي، حيث أمضى أكثر من 21 عاماً في إدارة أقسام مختلفة. عبدالله  شرفي هو رئيس مجلس ادارة أكاسيا الأستثمارية في البحرين عضو في مجالس إدارة كلا من شركة "دبي انترناشونال كابيتال" و"بنك اسلام" في ماليزيا وشركة اعادة التكافل "تكافل ري" المحدودة.
عارف الهرمي، عضو مستقل
يشغل عارف الهرمي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أملاك للتمويل"، كما يتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة "أملاك للتمويل مصر" وشركة "إي إف إس للخدمات المالية". وهو أيضاً عضو مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر. ويمتلك عارف الهرمي خبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً اكتسبها خلال توليه العديد من المناصب الوظيفية المهمة في عدد من المؤسسات المالية العالمية الرائدة، بما في ذلك بنك "إتش إس بي سي" وبنك "ايه بي إن آمرو". وقد تم تكريم إسهاماته المتميزة في قطاع التمويل العقاري  الإقليمي،  حيث حصل على جائزةأفضلرئيس تنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط من قبل مجلة "الرئيس التنفيذي الشرق الأوسط" الصادرة عن مؤسسة "آي تي بي" في عام 2008.
عائشة سلطان، عضو مستقل
تتولى عائشة سلطان منصب مديرة الإدارة الاستراتيجية في شركة "موانئ دبي العالمية"؛ التي انضمت إليها عام 2004، وشغلت منذ ذلك الحين عدة مناصب مهمة في أقسام تطوير الأعمال والإدارة الاستراتيجية، حيث تضمت مسؤولياتها الإشراف على عمليات الاستحواذ على استثمارات جديدة واستراتيجيات تطوير وتنفيذ هذه الاستثمارات. وقبل انضمامها إلى "موانئ دبي العالمية"، عملت عائشة سلطان مع مجموعة "بي ايه للاستشارات" في المملكة المتحدة وفرنسا. وتحمل درجة الماجستير في بحوث العمليات وشهادة بكالوريوس في الرياضيات واللغة الفرنسية من جامعة ساوثهامبتون، المملكة المتحدة. كما أتمت برنامج دبي العالمية للقيادة مع جامعة وارتون، الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2009.
أدريان برادلي،عضو تنفيذي
أدريان برادلي هو المدير التنفيذي للإدارة المالية في مجموعة جميرا. وكان عضواً منتدباً لشركة لندن والفنادق الإقليمية قبل انضمامه إلى جميرا، ولديه خبرة واسعةتقارب 11 عاماًفي سلسلة فنادق هيلتون، كما تولى مناصب مرموقة ومختلفة في كبرى الشركات العالمية كشركة "بيبسي كولا" و "ميليكوم". يذكر أن أدريان برادلي يعد عضواً في معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة.
عبد اللطيف الملا، عضو تنفيذي
يعد عبد اللطيف الملا أحد قادة الأعمال الناجحين في المنطقة حيث يتمتع بسجل حافل من الإنجازات يمتد لأكثر من 17 عاماً أمضى سبعةً منها في شركة تيكوم للاستثمارات بصفته الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس مجلس الإدارة. وقد شغل عبداللطيف الملا قبل ذلك منصب المدير العام لشركة "مايكروسوفت" لمنطقة جنوب الخليج (الإمارات وعُمان واليمن والباكستان). 
ويشغل أيضاً عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات المعروفة والمؤسسات التعليمية، مثل "أكسيوم"، و"سمارت سيتي" كوتشي، و"مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي"، و"بورصة دبي"، و"خدمات إدارة الطاقة- الإمارات"، و"نكسجين"، و"جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية"، والجامعة الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة، وبنك مسقط.
لمحة عن دبي القابضة:
دبي القابضة هي مجموعة استثمارية عالمية تقوم بتطوير وإدارة محفظة شاملة من الأصول المالية والعقارية عبر العالم.
تركز دبي القابضة على الاستثمارات والخدمات المالية والعقارية والاتصالات ومجمعات الأعمال المتخصصة، بالإضافة إلى امتلاكها إحدى أبرز العلامات الرائدة على مستوى العالم في مجال الضيافة.
تزاول دبي القابضة نشاطها عبر مجموعتي أعمال:
·         "دبي القابضة للعمليات التجارية"التي تقوم بتطوير وإدارة العمليات التجارية والمشاريع العقارية السكنية والاستثمارات في مجال الضيافة، وتضم اربعة شركات أعمال:
ü      "تيكوم للاستثمارات"، التي تتولى إدارة مجمعات حصرية للأعمال، كما توفر تسهيلات ضريبية للشركات التي تسعى لتأسيس مقرات لها وتنمية أعمالها في المنطقة. وأسهمت المناطق الحرة للأعمال التي تضمها تحت مظلتها مثل مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، وقرية دبي للمعرفة في جعل دبي وجهة مفضلة للشركات، ويشمل ذلك أبرز الأسماء العالمية والشركات الناشئة والسريعة النمو التي تستفيد من عروض مميزة تلبي احتياجات قطاعات أعمالها.
ü      "مجموعة دبي للعقارات"التي تعمل على تطوير وإدارة المشاريع العقارية المتعددة الاستعمالات، بما في ذلك الخليج التجاري، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومجمع شروق مردف، وتحرص على تقديم قيمة كبيرة على المدى البعيد في سوق يشهد متغيرات سريعة.
ü      "مجموعة جميرا"التي تتولى تشغيل محفظة غنية من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية، بما في ذلك فندق برج العرب في دبي. كما نمت الفنادق والمنتجعات التي تديرها جميرا للفنادق لتصبح وجهات مميزة تحظى بإعجاب المسافرين أصحاب الذوق الرفيع.
ü      تدير "الإمارات الدولية للاتصالات" بنجاح محفظة من أصول الاتصالات إقليمياً وعالمياً، مثل "أكسيوم" و"إنتروت" و "دو"
·         "مجموعة دبي الاستثمارية القابضة"التي تشرف على تنمية الأصول المالية لمجموعة دبي القابضة، ويشمل ذلك الخدمات المالية، والمصرفية، والتأمين، والاستثمار في الملكية الخاصة. وتضم تحت مظلتها وحدات الأعمال التالية:
ü      "مجموعة دبي"، التي يغطي نشاطها قطاعات الصيرفة والاستثمار والتأمين على المستويين العالمي والإقليمي.
ü      "دبي إنترناشيونال كابيتال"التي يغطي نشاطها مجالات الاستثمار في الملكية الخاصة وتمتلك خبرات واسعة في مجال تنمية الشركات عبر العالم.

Contacts


هدى بوحميد
رئيسة قسم الاعلام
دبي القابضة
متحرك : 0506507704


زيبا أحمد
أبكو العالمية –جيوين للعلاقات العامة سابقا
هاتف: 043613590
متحرك:0504942989
بريد الالكتروني zahmad@apcoworldwide.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5677/ar

No comments:

Post a Comment