Monday, March 4, 2013

قطاع الطيران في الشرق الأوسط يستعد لأكبر حدث للمطارات في المنطقة


20% النمو بحجم العارضين في معرض المطارات 2013

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 مارس 2013 [ME NewsWire]
يعتبر معرض المطارات 2013 أكبر معرض مخصص لتقنيات وعمليات المطارات والبنى التحتية الخاصة بها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويتوقع أن تشهد دورة العام الحالي لهذا الحدث الرائد، نمواً بنسبة 20 في المائة عن العام السابق نظراً للنجاح البالغ الذي يحققه المعرض عاماً بعد عام، وتدفق استثمارات بمليارات الدولارات لتطوير المطارات في دول المنطقة.
ويقول المنظمون أن نمو مستوى المشاركة في معرض المطارات يعكس بصورة أساسية النمو الذي يشهده قطاع المطارات في منطقة الشرق الأوسط. فعلى الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي، إلا أن قطاع المطارات في المنطقة واصل تحقيق نمو ملموس في خضم الاضطرابات والأزمات في بعض مناطق العالم. الجدير بالذكر أن دبي تستثمر 28 مليار درهم إماراتي في حين أن أبوظبي تستثمر نحو 25 مليار درهم إماراتي لتوسيع الطاقة الاستيعابية لمطاراتهما، حيث تأتي هذه الاستثمارات كجزء من أنشطة تطوير المطارات في المنطقة التي تقدر قيمتها بنحو 700 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل نحو 190 مليار دولار أمريكي).
وفي أعقاب النجاح الهائل الذي حققته الدورة السابقة من المعرض، ستنطلق فعاليات معرض المطارات بدورته الحالية خلال الفترة ما بين 6-8 مايو 2013 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يهدف معرض المطارات إلى تعزيز نمو هذا القطاع إقليمياً وتسليط الضوء في دورة عام 2013 على طيف واسع من المميزات الجديدة والتقنيات والأنظمة الحديثة منها:
منتدى قادة المطارات العالمي: منصة غنية بالمحتوى الهام ستنعقد خلال الفترة 7-8 مايو 2013، وستجمع قادة قطاعات المطارات والسياسات والتكنولوجيا والأعمال في العالم لبحث إيجاد حلول للتحديات التي يواجهونها، كما ستسهم في توفير الأرضية المناسبة التي ستمكّن من تبادل الخبرات، والمعارف، وأفضل الممارسات، وتشجيع علاقات الشراكة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
تجربة المسافرين في المطارات: منطقة مخصصة مصممة لمحاكاة تجربة المسافرين، ستجمع كامل مكونات سلسلة الخدمات المقدمة للمسافرين بدءاً من شركات الطيران، مروراً بالممثلين الحكوميين، وصولاً إلى أحدث التقنيات والحلول والابتكارات التي ستحدث ثورة في هذا القطاع.
معرض مشاريع المطارات: منصة مرموقة سيقوم من خلالها أصحاب مشاريع المطارات (أعضاء برنامج المشترين المستضافين) بتقديم مشاريعهم في ندوة، وتزويد العارضين برؤى حول فرص الأعمال التجارية في قطاع المطارات الإقليمي.
ملاحظة إلى المحررين:
يُعقد معرض المطارات تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس  "مطارات دبي". ويحظى المعرض بدعم أبرز اللاعبين الدوليين  في القطاع بالإضافة إلى مؤسسات وسلطات حكومية محلية. وسيجري تنظيم معرض المطارات في نسخته الـ13 بالتزامن مع منتدى قادة المطارات العالمي.

Contacts


ريما صادقة
مدير التسويق
هاتف: 0450-409-2-971+
البريد الإلكتروني: rima.sadka@reedexpo.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7008/ar

 

No comments:

Post a Comment