Wednesday, March 6, 2013

دراسة جديدة بأثر رجعي تظهر فعالية أكبر لنظام إيه بي تيرا من كي سي آي مقارنة بالتقنية التقليدية

توصل ناشرو الدراسة إلى نجاح ملحوظ أكبر مع إغلاق تام بعد تطبيق تقنية إدارة البطن المفتوح بالمقارنة مع تقنية حزمة باركر الفارغة 

سان أنطونيو - يوم الأَرْبعاء 6 مارس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كاينيتيك كونسبتس" اليوم أنّه تمت إضافة نظام علاج الضغط السلبي للبطن المفتوح "إيه بي تيرا" ("إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي") مع نسبة إغلاق وجهي وسطي تامة وأعلى بشكل ملحوظ مقارنة مع تقنية حزمة باركر الخاوية ("بي في بي تي")، وذلك حسب دراسة جديدة بأثر رجعي تم نشرها في مجلة الكلية الأمريكية للجراحين1. وتعوض النتائج المحسنة بالنسبة للمرضى والمدخرات الناتجة عن الإغلاق الناجح، الكلفة المضافة لجهاز الضغط السلبي بحسب ما أفاد منفذو الدراسة.
وقال الدكتور ريتشارد سي. فرازي، حائز شهادة الدكتوراه في نظام ترميز حركة الوجه، نائب رئيس الخدمات الجراحية في مستشفى "سكوت آند وايت"، وقائد الدراسة: "إن توجهنا نحو هذه الدراسة كان عدم وجود أي تغيير في النتائج بين التقنيتين. ولكن الدراسة أظهرت فائدة واضحة لصالح ’إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي‘، وإننا نواصل استخدامه مع مرضى البطن المفتوح لدينا بنجاح كبير".
إنّ ترك البطن مفتوح خلال إدارة المشاكل المعقدة أصبح ممارسة شائعة. ولكن يمكن أن يؤدي البطن المفتوح لفترة طويلة إلى خسارة السوائل والعدوى وخسارة مجال البطن ومشاكل في أداء الوظائف في البطن والوفاة. وأظهرت البحوث المخبرية أنّ إزالة السائل الصفاقي المؤذي وتحقيق إغلاق وجهي أولي هما هدفان مهمان عند علاج المرضى الذين يتطلبون بطناً مفتوحاً خلال معالجة الأمراض الحرجة2. قد تلعب طرق إغلاق البطن المؤقتة المختارة دوراً مهماً في نتائج المرضى.
في هذه الدراسة، فإنّ 37 مريض البطن المفتوح الذين خضعوا لإغلاق مؤقت للبطن باستخدام تقنية "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" منذ عام 2010 حتى عام 2011 تمت مقارنتهم مع 37 مريض باستخدام تقنية "بي في بي تي" لإدارة البطن المفتوح من عام 2009 حتى 2010. وقامت الدراسة بتحليل التركيبة السكانية للمرضى ومؤشر كتلة الجسم، والزلال قبل الجراحة ودلالة إدارة البطن المفتوح وعدد الجراحات، واستخدام الإغلاق التسلسلي ونجاح الإغلاق. وعلى الرغم من أنّ الكلفة الأساسية لتقنية "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" كانت أعلى من تكاليف تقنية "بي في بي تي"، فقد اقترح العلماء أنّ تقنية "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" قد أضيفت إلى ادخار المصاريف المحتمل الملحوظ بسبب تخفيض نسبة الوفيات على المدى الطويل والتصحيح الفتقي الناتج في البطن.
ومن بين 33 مريضاً (89 في المائة)، تم تحقيق الإغلاق الوجهي التام المتوسط مع مجموعة تقنية "إيه بي تيرا أو إيه إن بي تي" مقابل 22 مريضاً (59 في المائة) باستخدام تقنية "بي في بي تي" (بي> 0.05). واستناداً إلى الاختلاف في نسب الإغلاق بين هاتين النسبتين، قدّر العلماء أنّه كان ممكناً تجنب 11 فتقاً بطنياً مع ادخار مبلغ 176 ألف دولار أمريكي.
من جانبه قال الدكتور رون سيلفرمان، الرئيس الطبي لدى "كي سي آي": "تلتزم ’كي سي آي‘ بتغيير الممارسة الطبية وتحسين حياة المرضى. لقد أثبتت النتائج السريرية والمضاعفات الاقتصادية الصحية لهذه الدراسة أنها مساعدة جداً للأطباء بعلاج المرضى مع بطن مفتوح الأمر الذي يعد حالة معقدة ومهددة للحياة".
ويتم تحديد نظام علاج الضغط السلبي للبطن الفتوح "إيه بي تيرا" للسد المؤقت لفتحات الجدار البطني حيث يكون الإغلاق الأولي غير ممكناً والفتح المتكرر للبطن أمراً ضرورياً. ومن المتوقع استخدام هذا النظام في جروح البطن المفتوحة مع أحشاء معرّضة بما فيها على سبيل المثال لا الحصر متلازمة الحيز البطني.
للمزيد من المعلومات أو تنزيل المقال، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.abthera.com.
لمحة عن "كي سي آي"
شركة "كاينتيك كونسيبتس" هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الطبيّة وتكرّس جهودها لاستكشاف وتطوير وتصنيع وتسويق حلول ومنتجات مبتكرة فائقة التطوّر للعناية بالجروح وأسواق أنظمة الدعم العلاجي. تتخذ الشركة مقرّاً لها في سان أنطونيو في ولاية تكساس، وقد التزمت "كي سي آي" بتطوير العلوم المتعلّقة بشفاء الجروح عبر مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثة عقود. ويمكن النظر إلى النجاح الذي حققته الشركة في ضوء تاريخها المتأصل في الابتكار وشغفها في تحسين نتائج المرضى وخفض التكاليف الكلية لرعاية المرضى في جميع أنحاء العالم. وقد أحدثت تقنيات الضغط السلبي الخاصة بـ"كي سي آي" ثورة في طريقة معالجة مختلف أنواع الجروح. للمزيد من المعلومات حول شركة "كي سي آي" ومنتجاتها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.KCI1.com.
1 فراتزي آر سي، أبيرناثي إس دبليو، جوبيتير دي سي، وآخرون، هل نظم الضغط السلبي التجارية تساوي قيمة إدارة البطن المفتوح؟ جي إيه إم كول سورج 2013: 1-4 (في الصحافة).
2 غوسوس إن، كيم بي دي، وجينزينز وآخرون، العوامل التي تؤثر على الإغلاق الأولي للبطن المفتوح لغير مرضى الصدمات. "سيرجيري 2012" أكتوبر 1؛ 152 (4): 777-84.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


قسم الاتصالات المؤسسيّة لدى شركة "كي سي آي"
مايك بارجر
0012102556825
البريد الإلكتروني: mike.barger@kci1.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7019/ar

 

No comments:

Post a Comment