Sunday, July 28, 2013

"طبية شرطة أبوظبي": تشغيل وحدة تصحيح عيوب الإبصار "الليزك"

تستخدم تقنية عالية في إجراء العمليات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 27 يوليو 2013 [ME NewsWire]
أعلنت إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي تشغيل وحدة تصحيح عيوب الإبصار "الليزك"، وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمنتسبي وزارة الداخلية، موضحة أنه تم إجراء فحوصات طبية لعدد من الأفراد لإجراء عمليات تصحيح "عيوب الإبصار".
وقال اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، إن توفير خدمة تصحيح عيوب الإبصار "الليزك" إنجاز يعزز تحسين جودة الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات الطبية، وذلك ترجمة لرؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لمنتسبي الوزارة وعائلاتهم.
 وأرجع تطور تلك  الخدمات إلى  الدعم الذي توفره القيادة الشرطية بإدخال أحدث التقنيات المستخدمة في العلاج، واستقطاب الكفاءات الطبية، ومجهودات العاملين التي أسهمت في  الحفاظ على ريادة الخدمات الطبية في المجالين الطبي والعلاجي.
وقال إن تقديم خدمات فضلى ضمن معدلات ومعايير الجودة العالمية في علاج المرضى؛ يشكّل اهتماماً بالغ الأهمية لدى وزارة الداخلية على نحو يسهم في نجاح منظومة تطوير الخدمات وتكاملها في إدارة الخدمات الطبية  بعلاج المرضى، وتوفير الأدوية، وتوسيع دائرة التثقيف الصحي بين منتسبي الشرطة وأفراد المجتمع.
وقال العقيد جاسم الطنيجي، مدير إدارة الخدمات الطبية، إن وحدة تصحيح عيوب الإبصار "الليزك"، مزودة بأجهزة حديثة، مما يسهم في  تحسين  جودة الخدمات الطبية التي تقدمها الإدارة، ترجمة لرؤية القيادة الشرطية في تطوير الخدمة الطبية والعلاجية لمنتسبي الشرطة وعائلاتهم، مقابل تقديم النصيحة ونشر الثقافة الطبية في مختلف الموضوعات بين أفراد المجتمع؛ على نحو يتماشى مع استراتيجية الدولة في الرعاية الصحية.
ولفت إلى ريادة الخدمات الطبية في توفير العلاج للمرضى، وإدخال أفضل الأدوات والوسائل التي تساعد الأطباء في تشخيص الحالات؛ وصرف العلاجات المناسبة، مشيراً إلى التركيز على أن تكون الخدمات بصورة فضلى تعزز تحسين جودة العمل في علاج المرضى .
من جانبهما أكدا استشاريا طب وجراحة العيون الدكتور فليكس والدكتور بلاس مومبين عدم وجود مضاعفات تطال المريض بعد أجراء عملية تصحيح النظر بالليزر، وطمانا المرضى الراغبين بمثل هذه العملية بدقة  المراحل التي يخضع لها المريض قبل دخوله إلى العملية .
وقال الدكتور فليكس  استشاري طب وجراحة العيون إن العمليات التي سيتم إجراؤها في وحدة تصحيح عيوب الإبصار "الليزك"، في إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي  ستكون بتقينة عالية بجهاز "الإكسيمري"، للأشخاص الذين يعانون من العيوب الانكسارية مثل  "قصر أو طول النظر "  ويرغبون في التخلص من النظارة الطبية أو العدسة اللاصقة، موضحا أن جهاز الإكسيمري ليزر يتم فيه استخدام الأشعة البنفسجية ذات الموجة المنخفضة لتعديل سطح القرنية، وذلك لتغيير القوة الانكسارية.
ولفت إلى أن الليزر يعمل على إزالة جزء بسيط من أنسجة القرنية بواسطة جهاز كمبيوتر يتوافق مع مقدار العيوب الانكسارية التي تم تحديدها عن طريق الفحص الدقيق ما قبل العملية، مشيراً إلى أن  نسبة النجاح  تحوم حول معدل 100 % ، في ما تختلف نسبة الاستجابة من شخص لآخر بسبب وجود اختلاف في طبقة أنسجة العيون بين الأشخاص .
وتابع: يتم إجراء فحص طبي كامل لعين المريض لمعرفة سماكة القرنية وشكلها لتحديد مدى ملاءمة الحالة لإجراء العملية،  وشرح مراحلها للمريض، والعمل على توسيع حدقة العين باستعمال قطرة مخصصة لهذه الغاية.
وذكر أنه يتم تخدير المريض موضعياً قبل العملية حتى لا يشعر بأي آلام؛ مؤكداً عدم وجود مضاعفات للعملية، ولكن يجب إعطاء المريض  في الأسبوع الأول بعد العملية مضاداً حيوياً وتجنب السباحة، ولا يسمح بقيادة المركبة خلال ساعات الليل لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أيام .
وأوضح الدكتور بلاس مومبين أن الفحوصات التي تجرى للمريض قبل إجراء العملية تتم عبر أربعة أجهزة، والتأكد من سلامة القرنية، مؤكداً أن مضاعفات مثل هذا النوع من العمليات بات نادراً، حيث تصل نسبة النجاح في قصر النظر البسيط 98 % ، أما في حالات قصر النظر أكثر من " -6" 95%.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: أحد عناصر الشرطة يخضع لفحوص طبية تمهيدا لإجراء عملية الليزك

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8115/ar

 

No comments:

Post a Comment