Saturday, July 11, 2015

المؤتمر العالمي للجوال 2015 الذي ينظمه الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يحصل على شهادة الحياد الكربوني

"إريكسون"، و"موبايل وورلد كابيتال" و"أبستريم" هم الفائزون في النسخة الأولى من جوائز "جرين ستاند" خلال المؤتمر العالمي للجوال 

رشلونة، إسبانيا. - يوم الجُمْعَة 10 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن اليوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" أن المؤتمر العالمي للجوال 2015 قد حصل على شهادة الحياد الكربوني، وأعاد تثبيت مكانته باعتباره أكبر مؤتمر ومعرض محايد كربونياً في العالم. وقد تحقق المعهد البريطاني للمواصفات "بي إس آي" من أن "جي إس إم إيه" قد أتم عملية الحصول على الشهادة بموجب معيار "بي إيه إس" 2060" الدولي، وأنه حقق بصمة كربونية محايدة. وبالإضافة إلى ذلك، وكجزء من مبادراته البيئية الواسعة خلال المؤتمر العالمي للجوال، قام "جي إس إم إيه" اليوم بتكريم كل من شركة "إريكسون"، و"موبايل وورلد كابيتال برشلونة" و"أبستريم" على  ضمن النسخة الافتتاحية من جوائز "جرين ستاند" خلال المؤتمر العالمي للجوال.
وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة المحدودة في هذا السياق: "عقب حصولنا على الشهادة الأولية في الحياد الكربوني عام 2014، وضعنا برنامجاً شاملاً يهدف إلى زيادة خفض الأثر البيئي للمؤتمر العالمي للجوال". وأضاف: "شمل هذا البرنامج عدداً من المبادرات للحد من استهلاك الكهرباء والنفايات في المواد المطبوعة وتشجيع إعادة استخدام المواد وإعادة تدويرها في المكان، واستخدام الإشارات الرقمية والأدوات الإلكترونية، والعمل مع ‘فيرا’ برشلونة والشركات العارضة والشركاء المحليين للحد من انبعاثات الكربون. ونحن نفخر بأن يتم تكريمنا للمرة الثانية بإعتبارنا أكبر مؤتمر ومعرض في العالم يحصل على هذا اللقب الهام للغاية".
وقام المؤتمر العالمي للجوال 2015 بإنتاج حوالى 159695 طن متري من مكافئ ثاني أكسيد الكربون. وتشير التقديرات إلى أن 89 في المائة من انبعاثات الكربون المرتبطة بالمؤتمر العالمي للجوال  نتجت عن المشاركين الحضور خلال تنقلهم من وإلى الحدث، فضلاً عن إقامتهم ومكوثهم المرتبطين بهذا الحدث، في حين ترتبط الـ11 في المائة المتبقية بالمكان وتشغيل الحدث.
ومن أجل الحصول على شهادة الحياد الكربوني من جديد، عمل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مع الشركة الاستشارية "فاكتور سي أو 2" من أجل احتساب "البصمة الكربونية" الخاصة بالمؤتمر العالمي للجوال، ووضع خطة إدارية للحد من تأثيرها وتعويض الانبعاثات المتبقية. وباعتباره طرفاً ثالثاً مستقلاً، أكد المعهد البريطاني للمواصفات "بي إس آي" أن مصادر الانبعاثات التي تمّ تحديها وانبعاثات غازات الدفيئة هي صحيحة، وفقاً للمعيار الدولي "بي إيه إس" 2050: 2011. وعلاوة على ذلك، تحقق المعهد البريطاني للمواصفات "بي إس آي" من أن المؤتمر العالمي للجوال محايد من حيث الانبعاثات الكربونية، عقب تنفيذ الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" لإجراءت تخفيض الإنبعاثات وشراء أرصدة موثوقة لإنبعاثات الكربون المسموح بها من أجل موازنة الإنبعاثات المتبقية المنتجة خلال هذا الحدث، وفقاً لمعيار "بي إيه إس" 2060 الدولي.
وتساعد أرصدة انبعاثات الكربون المسموح بها والتي تم شراؤها من قبل "جي إس إم إيه" في تمويل عدة مشاريع للحد من الانبعاثات المسجلة بموجب "آلية التنمية النظيفة" ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. ويشمل هذان المشروعان مشاريع الطاقة الكهرمائية المولدة من النهر في محافظات هوباي ويوننان في الصين، فضلاً عن مشروع الطاقة الكهرمائية في نهر داك بسي في فيتنام، بمقاطعة توم كون.
"إريكسون"، و"موبايل وورلد كابيتال" و"أبستريم" تفوز بالنسخة الأولى من جوائز "جرين ستاند"
خلال المؤتمر العالمي للجوال 2015، قام الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" بإطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى توفير المزيد من الرؤى وفهم بصمات انبعاثات الكربون الفردية للشركات العارضة وتشجيع الشركات على تطبيق أفضل الممارسات البيئية في تلك المعارض. وأنشأ "جي إس إم إيه" جوائز "جرين ستاند" لتسليط الضوء على الأداء البيئي الإيجابي بين الشركات العارضة من كافة الأحجام ومكافأته في المؤتمر العالمي للجوال. والفائزون بجوائز "جرين ستاند"  2015 هم على الشكل التالي:
  • إريكسون ضمن فئة المنصة الكبيرة (أكثر من 500 متر مربع)
  • موبايل وورلد كابيتال برشلونة ضمن فئة المنصة المتوسطة (150-500 متر مربع)
  • أبستريم ضمن فئة المنصة الصغيرة (أقل من 150 متر مربع)
وتعليقاً على هذا الأمر، أوضح هوفمان: "نود أن نهنىء الفائزين بالنسخة الإفتتاحية من جوائز ‘جرين ستاند’ لالتزامهم بالبيئة واحترامها، ونشكرهم على مساهماتهم في جعل المؤتمر العالمي للجوال حدثاً محايداًكربونياً". وتابع حديثه قائلاً: "لم يكن بوسعنا القيام بهذا الأمر لوحدنا. ونحن نعمل عن كثب مع الشركات العارضة لدينا، والحضور والشركاء، ونقوم بتوفير المعلومات والأدوات اللازمة للحد من آثار الكربون الفردية خاصتهم؛ وتعتبر البرامج مثل جوائز ‘جرين ستاند’ عنصراً هاماً ضمن هذه المبادرات البيئية الواسعة".
المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2016
سيقام المؤتمر العالمي للجوال 2016 بين 22 و25 فبراير 2016 في "فيرا جران فيا".
ويعد المؤتمر العالمي للجوال  حجر الزاوية في مبادرة العاصمة العالمية للإتصالات المتنقلة "موبايل ورلد كابيتال"، التي تستضيفها برشلونة من العام 2013 ولغاية العام 2018. وتشمل المبادرة  برامج وأنشطة تمتد على مدار العام ولن تعود بالفائدة فقط على المواطنين في برشلونة وكاتالونيا وإسبانيا فحسب، بل أيضاً على قطاع الاتصالات المتنقلة حول العالم. للمزيد من المعلومات حول مبادرة "موبايل ورلد كابيتال"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcapital.com.
-انتهى-
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة المتنقلة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" عبر: GSMA@.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
تشارلي ميريديث-هاردي
 +44 7917 298428
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com


نوريا بيكاس
 +34 93 236 09 00
البريد الإلكتروني:  NPicas@webershandwick.com 

المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15104/ar

 

No comments:

Post a Comment