Wednesday, July 1, 2015

دايمنشن داتا تستكمل تحليل البيانات الكبيرة ومنصة التسليم الرقمي لصالح طواف فرنسا

من المقرر أن تقدم دايمنشن داتا منصة تحليلات البيانات الكبيرة الخاصة بالدراجات لأول مرة في تاريخ الدراجين المحترفين
 

باريس - يوم الثُّلَاثاء 30 يونيو 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "دايمنشن داتا" أنها أكملت تحليلات البيانات الكبيرة ومنصة التسليم الرقمي لديها حيث ستقدم الشركة معلومات في الوقت الفعلي حول الدراجين الفرديين لأول مرة في تاريخ الدراجين المحترفين.
وقد تمّ تحقيق هذا الابتكار الكبير بفضل منظمة "أموري سبورت" ("إيه إس أو") في شراكة مع الفرق الـ22 المشاركة في سباق طواف فرنسا للدراجات لعام 2015. وسيتم جمع بيانات دقيقة للغاية من خلال استخدام أنظمة تتبع حية تحت سرج كل راكب، ومن ثم ستقوم "دايمنشن داتا" بمعالجة البيانات وتحليلها، وجعلها متاحة لمشجعي رياضة ركوب الدراجات، والمعلقين والمذيعين ووسائل الإعلام.
وعندما يبدأ سباق طواف فرنسا للدراجات يوم السبت، سيتمكن جمهور المشاهدين في جميع أنحاء العالم من متابعة جميع الدراجين الـ198 في 22 فريقاً بالوقت الفعلي، وسيتمكنون من تتبع السرعة التي يعتمدها كل دراج وموقعه في السباق بالنسبة لراكبي الدراجات الآخرين بدقة، والمسافة بين كل متسابقين، وكل ذلك عبر موقع تعقب مباشر.
وفي هذا الصدد، قال جيريمي أورد الرئيس التنفيذي لشركة "دايمنشن داتا": "ستسمح هذه التكنولوجيا لمشجعي رياضة ركوب الدراجات متابعة السباق بطرق لم تكن متاحة لديهم في السابق. حتى الآن كان من الصعب فهم ما الذي كان يحدث خارج إطار ما يمكن إظهاره عبر التغطية التلفزيونية الحية. وإن القدرة على متابعة الدراجين، والحصول على معلومات دقيقة حول الدراجين المنتمين إلى مجموعة معينة، ورؤية السرعة في الوقت الفعلي، ليست سوى بعض من الابتكارات التي ستتحقق من خلال هذا الحل. وخلال فترة السباق الممتدة على ثلاثة أسابيع، سنقوم بنشر مجموعة من القدرات الجديدة، بما في ذلك موقع بيتا للتعقب المباشر".
وسيقوم حل التحليلات في الوقت الفعلي بأخذ البيانات التي يقدمها مكون نقل التمركز الجغرافي، وإجراء عملية تطهير البيانات وتحليلها، وتوفير إمكانية الوصول إلى هذه البيانات كتدفق للبيانات في القوت الفعلي وكأرشيف تاريخي على حد سواء.
وأضاف أورد أن "دايمنشن داتا" قد أجرت تجارب خلال سباق "كريتيريوم دو دوفينيه" الذي تم في فرنسا خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو. وقال:"قمنا بتحليل أداء أحد الدراجين عند سرعة مذهلة تصل إلى 104 كيلومتر في الساعة. وهذا النوع من البيانات لم يكن متاحاً في الماضي".
وسيتم توفير جميع البيانات التي تم تحليلها من خلال موقع بيتا للتعقب المباشر. وهذا يسمح للمشجعين اختيار المتسابق المفضل لديهم لمتابعته، ومراقبة السباق على هواتفهم أو الحاسبات اللوحية الخاصة بهم (من خلال موقع تجريبي ذي تصميم متجاوب) في حين يشاهدونه على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون، ويحصلون على إطلاع أعمق على البيانات.
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الدراجين الـ198 الموزعين على 22 فريقاً سيولدون 42 ألف نقطة جغرافية مكانية و75 مليون من قراءات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بس إس". وبالإضافة إلى ذلك، تم بناء موقع التتبع المباشر لدعم 17 مليون مشاهد وألفي طلب صفحات في الثانية. وسيتم تجهيز البيانات عن الدراجين في المنصة السحابية التابعة لشركة "دايمنشن داتا" عبر القارات الخمس التي تستهلك أكثر من 350 مليون دورة لوحدة المعالجة المركزية في الثانية.
من جهته قال بريت داوسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "دايمنشن داتا" أن هناك طبقات متعددة للابتكار المطلوب لتقديم الحل إلى منظمة "أموري سبورت"، ولقد أردنا تنفيذ أحدث التقنيات في شكل تحليلات متقدمة في الوقت الفعلي ومنصة رقمية معاصرة للغاية تكون قادرة على تقديم رؤى مبتكرة حول السباق لم تكن متاحة من قبل.
وأضاف: "تقدم ’دايمنشن داتا‘ مستوى جديداً من القدرة التقنية لسباق طواف فرنسا للدراجات في المناطق التي ستغير خارطة التكنولوجيا، بما في ذلك إنترنت الأشياء، وتحليلات البيانات الكبيرة في الوقت الفعلي، والبنية التحتية السحابية المرنة، والمنصات الرقمية المعاصرة، وتقنيات التعاون المتقدمة، وممارسات التنمية السريعة. وسنكون بمثابة ’دورة القوة التقنية‘ بالنسبة لهم".
من جانبه أشار كريستيان برودوم، مدير سباق طواف فرنسا للدراجات:" سيوفر هذا التطور التكنولوجي رفيع المستوى تحليلاً أفضل للسباق، وسيساهم في تسليط الضوء على تكتيكات السباق، وسيظهر أيضاً مدى أهمية دور كل متسابق ضمن فريقه في هذه الرياضة. وسيكون من الممكن الآن فهم كيفية التحضير لإنهاء السباق في آخر كيلومترات من المرحلة، والشعور بتأثير الرياح على سرعة المتسابق، وأكثر من ذلك بكثير. وستساهم جهودنا المشتركة مع جهود ’دايمنشن داتا‘ في تغيير طريقة تتبعنا لرياضة ركوب الدراجات وسباق طواف فرنسا للدراجات بشكل دائم".
واعتباراً من عام 2016 وعلى مدى الأعوام الأربعة المقبلة، سيعمل كل من منظمة "أموري سبورت" وشركة "دايمنشن داتا" بشكل وثيق لتوسيع وتعزيز المنصة لتقديم مجموعة من التجارب المبتكرة للمستخدم النهائي.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "دايمنشن داتا"
هيلاري كينج
المدير العالمي للعلاقات العامة
+2782 414 9623
البريد الإلكتروني:  hilary.king@dimensiondata.com


أو
توماس كاريو
المسؤول الصحفي في منظمة "أموري سبورت"
+33 (0) 6 07 02 42 17
البريد الإلكتروني:  tcariou@aso.fr




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15037/ar

No comments:

Post a Comment