Wednesday, July 15, 2015

"الدفاع المدني" تدعو الجمهور لانتهاج السلوك الوقائي خلال العيد


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 15 يوليو 2015 [ME NewsWire]

دعت القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية الجمهور إلى انتهاج السلوك الوقائي؛ والابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء عطلة العيد، من خلال الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة الضرورية.

وهنأ اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني، القيادة العليا وجميع المواطنين والمقيمين وضيوف الإمارات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، مؤكداً حرص إدارات الدفاع المدني في الدولة على القيام بواجبها لضمان السلامة للجميع.

وأشار إلى أن فرق مراكز الدفاع المدني الميدانية تقوم في مناطق اختصاصها خلال أيام العيد، بالتأكد من سلامة الإجراءات والنشاطات في الأماكن العامة للترفيه، ومراكز التسوق وملتقيات العطلات التي تجتمع فيها العائلات، وعناصره في حالة تأهب واستعداد دائمة لتلبية أي نداء، داعياً الجمهور الى الالتزام بمعايير وشروط السلامة في المنزل؛ وخصوصاً في المطبخ مع تزايد استخدام مصادر الاشعال والاشتعال، واليقظة لتجنب السلوك غير الآمن الذي قد يؤدي الى اندلاع الحريق وما يترتب عليه من تداعيات مؤسفة تطفئ فرحة العيد.

 وحثّ الأسر على ضرورة التأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بمواقد الطبخ، وفحص جميع شبكات الكهرباء والغاز في المنزل؛ وإصلاح الخلل فيها إن وجد، من قبل فنيين مختصين، وإبعاد الأطفال عن المطبخ أثناء الاشتغال بالنار، أو بوجود السوائل الساخنة مع ضرورة الامتناع عن الشواء داخل المنازل أو الشقق، لمخاطرها في التسبب بالحريق أو الاختناق بالغازات والأدخنة السامة.

ودعا أولياء الأمور إلى ضرورة عدم ترك الأطفال دون مراقبة في حدائق الترفيه، ومواقع الالعاب والشواطئ والأماكن العالية، وإبعاد مصادر النار والمواقد والمولدات الكهربائية عن مواقع الخيام؛ ومراقبة التدخين داخل الخيام وإبعاد المصابيح عن قماش الخيمة.

وأكد أن فرق الدفاع المدني في جميع المراكز بالدولة، وإداراتها العامة والمحلية، على أهبة الاستعداد لتلقي البلاغات على مدار الساعة لتلبية النداء، في مختلف الأوقات على رقم هاتف الطوارئ 999 أو997، متمنياً للجميع للسلامة.

//م//

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15153/ar

No comments:

Post a Comment