Monday, July 13, 2015

"كيدزموندو" أكبر مدينة تربوية ترفيهية قريباً في مدينة الرياض

عقد إمتياز علامة "كيدزموندو" التجارية

الرياض، المملكة العربية السعودية - يوم الإثنين 13 يوليو 2015 [ME NewsWire]

شركة / عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة توَقِع عقد امتياز علامة " كيدزموندو "  وتخطط لإنشاء ٧ مدن ترفيهية بإستثمار يفوق الـ (500) مليون  ريال سعودي

وقّعت شركة / عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة إتفاقية حصريّة مع شركة / كيدز القابضة لإنشاء ٧ مشاريع مدن "كيدزموندو" التربوية الترفيهية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية
 
فيما وصف بأكبر مشروع ترفيهي وتعليمي وتثقيفي في المملكة العربية السعودية، تبدأ اليوم مجموعة مدن "كيدزموندو" بوضع خطة لافتتاح أول أبوابها في مدينة الرياض لتكون الإنطلاقة منها إلى سائر مدن المملكة. وستقوم شركة عبد الرحمن سعد الراشد

وأولاده المحدودة بتنفيذ هذه المشاريع الضخمة على مراحل موزعة على مدة ١٠ سنوات.

تمّ توقيع عقد امتياز العلامة التجارية " كيدزموندو"  خلال احتفال رسمي في مدينة الرياض حضره مدراء وممثلين عن الشركتين ، حيث قدمت فيه شركة كيدز القابضة   تعريفاً عن مفهوم مدينة "كيدزموندو" وبأنها  عبارة عن مدينة مصغرة مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين السنتين والأربعة عشرة سنة حيث تفتح لهم نافذة للتعرف عن كسب وبأسلوب يمزج بين اللعب والتعلم على  عدد كبير من المهن والحرف والمجالات  الأمر الذي من شأنه أن يطور طريقة تفكير الطفل وينمي لديه المعرفة ويزرع عنده حسّ المسؤولية وحب العمل والإنتاج والمواطنة الصالحة.

من المتوقع أن يتم إفتتاح أول فرع لهذه المدينة النموذجية في مدينة الرياض في الربع الأول من العام 2017م. ومن ثم الانتقال إلى باقي المدن الرئيسة في المملكة.

وقّع الإتفاقية كلّ من السيد سليمان بن عبد الرحمن الراشد، المدير التنفيذي لشركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة، والسيد علي كزما، رئيس مجلس إدارة شركة كيدز القابضة ومؤسس مفهوم "كيدزموندو"، عقد امتياز لعلامة "كيدزموندو" التجارية في المملكة العربية السعودية بحضور السيد مروان ديماس الرئيس التنفيذي لشركة كيدز القابضة والسيد خالد محمد الماجد مدير عام قطاع العقار لشركة عبد الرحمن سعد الراشد والسيد محمد السيد المدير المالي لشركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة ومجموعة من المسؤولين والمدراء في الشركتين.

وقد عبّر السيد كزما عن تطلعات شركته قائلاً: "أنّه لطالما اعتبرنا دول الخليج العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً مهماً لمشاريعنا التعليمية الترفيهية المبتكرة. كما أنّنا نتوقّع تحقيق نجاح باهر من خلال توقيع هذه الاتفاقية ودخولنا إلى أكبر الأسواق في العالم العربي ممّا سيدعم خطتنا للإنتشار في مختلف بلدان العالم لا سيما البلدان العربية وأهمها بلدان الخليج العربي".

أقيم حفل التوقيع في مكاتب شركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة بمدينة الرياض، حيث أعرب السيد سليمان الراشد عن سعادته بإطلاق مشروع مدينة "كيدزموندو" في مدينة الرياض قائلاً: "إنّه لسرور كبير أن نتعاون مع شركة كيدز القابضة ونحصل على الحق الحصري لإمتياز "كيدزموندو" في المملكة العربية السعودية لما يتوافق ذلك مع التوجه العام لقيادتنا الرشيدة وإرادتنا في أن نساهم ببناء وتثقيف أبناء وبنات المستقبل عبر تقديم أفضل الوسائل الممكنة لذلك  والذي شجعنا على هذا المشروع هو النجاح الباهر الذي حققته "كيدزموندو" في البلدان الأخرى. 

يتطلّب إنشاء مدن "كيدزموندو" في المملكة العربية السعودية استثماراً تتجاوز قيمته الـ (٥٠٠) مليون ريال سعودي، بدأً من تنفيذ أول فرع في مدينة الرياض وصولاً إلى إفتتاح الفرع السابع خلال فترة زمنية تمتد إلى (١٠) سنوات.
طوّر السيد علي كزما بالتعاون مع فريق من الخبراء مفهوم "كيدزموندو" وأنشأ مبدأً جديداً وشاملاً يهدف إلى التعليم الترفيهي بطرق وأساليب مبتكرة تساعد على دعم النمو الجسدي والفكري وتحسين مستويات تقدير الذات والثقة وحسّ المسؤولية لدى الصغار.

تتمحور فكرة "كيدزموندو" الأساسية حول تطوير مدينة مصغّرة يجسدها ويعيش فيها الصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين السنتين والـ١٤ سنة بشكل يحاكي الحياة اليومية للكبار حيث يتعرّفون من خلالها إلى عالم الراشدين والمهن المختلفة التي يزاولونها ليكتسبوا من خلالها قيّم عديدة كقيمة المال حيث تتمتّع المدينة باقتصادها الخاص وعملتها الخاصّة وهي " الكيدلار"، وتنمي لديهم الحسّ بالمسؤولية وثقافة العمل الجماعي وغير ذلك   وتقوم " كيدزموندو" بتحقّيق ذلك لهم تحت إشراف موظفين ومربين ذوي كفاءات عالية.

 هذا و صرّح السيد مروان ديماس بأن هذا المشروع يحظى بدعم كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص و من المتوقّع أن تتعاون "كيدزموندو" السعودية مع أكثر من ٦٠ علامة تجارية محلية وعالمية والتي بدورها سترعى النشاطات المختلفة في مدينة الصغار نذكر منها على سبيل المثال: مركز للإطفاء والبنك ومحطة لتكرير النفط ومركز شرطة ومنشأة طاقة شمسية وسوبر ماركت ومحطة وقود وشركات اتصالات وتامين وتجارة ومقاولات ومطاعم ومحطات إذاعية ومحطات تلفزيونية وصحف وموقع طلاء منزل ومستشفى وصيدلية وموقع تدريب للسائقين ومنشآت مياه ومصانع الألبان ومعامل عصير وشوكولاتة ومعمل زجاج وجامعة وأكاديمية والحرف اليدوية وغيرها.

تنتشر مدينة "كيدزموندو" في بلدان عدة منها: لبنان وتركيا والإمارات العربية المتحدة ويلقى هذا المفهوم إقبالاً متزايداً حول العالم إذ إنه يتيح الفرصة لزواره من الصغار للقيام بتجارب فريدة من نوعها وهو يدمج ما بين الترفيه والتعليم ومن هنا كان نهج "كيدزموندو" في التعليم الترفيهي الذي يزيد من نجاح المشروع وجاذبيته.

Contacts


شركة "كيدز" القابضة
جهاد حرب
مدير قسم امتياز العلامة التجارية
00961 1 37 86 16
مقسّم: 105
البريد الالكتروني: Jihad.h@kidzholding.com
الموقع الالكتروني: www.kidzmondo.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15111/ar

 

No comments:

Post a Comment