Tuesday, July 14, 2015

الهواتف الذكية تشكل ثلثي سوق الاتصالات المتنقلة في الصين في نهاية العام، وفقاً لدراسة جديدة من قبل جي إس إم إيه إنتليجنس

الهواتف الذكية تدفع الصين للاعتماد على شبكات الاتصالات المتنقلة للجيل الرابع

شنجهاي - يوم الإثنين 13 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تتجه الهواتف الذكية لتصبح ممثلة لثلثي الاتصالات المتنقلة فى الصين بحلول نهاية هذا العام، وفقاً لدراسة جديدة نشرت اليوم من قبل "جي إس إم إيه إنتليجنس"، وهو الذراع الخاص بالأبحاث في الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه". وتكشف الدراسة الجديدة التي تحمل عنوان "كيف تعمل الأجهزة التي تستخدم شبكة الاتصالات المتنقلة للجيل الرابع في الصين على تحويل أكبر سوق للاتصالات المتنقلة في العالم"، أن الاعتماد على الهواتف الذكية في الدولة (كنسبة مئوية من الاتصالات) بلغ 62 في المئة بحلول نهاية الربع الأول من العام 2015، وهو أعلى من المستوى المتوسط في أوروبا (55 في المئة).

وقد تعززت سرعة الاعتماد على الهواتف الذكية في جميع أنحاء المناطق الحضرية في الصين بفضل ارتفاع شعبية كل من العلامات التجارية العالمية للأجهزة، مثل آي فون من "آبل"، والأجهزة التي ينتجها العديد من البائعين المحليين للهواتف الذكية. وتعتبر نماذج شبكات الاتصالات المتنقلة للجيل الرابع حالياً المحرك الرئيسي لمبيعات الهواتف الذكية، التي تسرع من وتيرة انتقال الصين من شبكات الجيل الثالث إلى شبكات الجيل الرابع.

وقال هيونمي يانج، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستراتيجية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، في هذا السياق: "يستخدم حوالى نصف سكان الصين حالياً 1.3 مليار من الاتصالات المتنقلة في الصين، وتعتمد 62 في المئة من هذه الاتصالات على الهواتف الذكية". وأضاف "تكشف الدراسة التي نشرت اليوم عن السوق المحلية والنابضة بالحياة الخاصة بالأجهزة التي أنشأت الهاتف الذكي كمحور رئيسي لنمط الحياة ومنصة رقمية لملايين المواطنين الصينيين- مع استثمارات واسعة النطاق في شبكات الجيل الرابع من قبل الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات المتنقلة الصينية التي من شأنها إطلاق حقبة جديدة من النمو في هذا المجال".

الهواتف الذكية تحول سوق الاتصالات المتنقلة لشبكات الجيل الرابع في الصين

وفقاً ل"جي إس إم إيه إنتليجنس"، يوجد حوالى 632 مليون مشترك فريد1 في شبكات الاتصالات المتنقلة في الصين خلال الربع الأول من العام 2015، وهو ما يمثل 48 في المئة من السكان. وشكلت الهواتف الذكية 805 مليون (62 في المئة) من نحو 1.3 مليار من الاتصالات المتنقلة في الصين خلال الربع الأول من العام 2015، ويُتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 913 مليون (68 في المئة) بحلول نهاية هذا العام. ومع ذلك، شهدت اتصالات الهواتف الذكية تباطؤاً في النمو خلال الفصول الأخيرة من السنة في الوقت الذي نضج فيه السوق، الأمر الذي يشير إلى أن الغالبية العظمى من مبيعات الهواتف الذكية الحالية هي حالياً مدفوعة من قبل بدائل بدلاً من الاتصالات الجديدة.

وبدأت اتصالات الجيل الثالث في البلاد بالانخفاض بينما يتم استبدال الهواتف الذكية التي تستخدم شبكات الجيل الثالث بنماذج شبكات الجيل الرابع. وتتوقع الدراسة أنه لن يكون هنالك نشر أي من نماذج غير اتصالات الجيل الرابع الجديدة من قبل بائعي الهواتف الذكية الصينية بعد العام 2016، ولا سيما مع اتخاذ العديد من هذه الشركات لهذه الخطوة. ومن المتوقع أن تصل اتصالات الجيل الرابع في الصين إلى مليار بحلول العام 2020، وهو ما يمثل نحو ثلثي السوق من خلال هذه النقطة، وقد شهدت ارتفاعاً من 100 مليون (8 في المئة) في نهاية العام 2014. كما تقوم الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات المتنقلة المحلية بدفع الانتقال إلى شبكات الجيل الرابع من خلال دعم التكلفة لمجموعة واسعة من الأجهزة التي تستخدم شبكات الجيل الرابع عبر قنوات التجزئة خاصتها.

تزايد بائعي الهواتف الذكية الصينية

وفقاً للدراسة، يبلغ متوسط سعر الهاتف الذكي في الصين حوالى 1100 يوان صيني (175 دولار أمريكي). ويبلغ متوسط سعر الهاتف الذكي من بائع صيني محلي نحو 935 يوان صيني (150 دولار أمريكي)، ما يمثل نحو نصف سعر الهاتف الذكي من علامة تجارية عالمية ب1765 يوان صيني (285 دولار أمريكي). ومع ذلك، وجدت الدراسة أن البائعين الصينيين الرئيسيين مثل "شياومي" و"هواوي" يصدرون بشكل متزايد نماذج جديدة تستهدف قطاعات السوق المتوسطة والمتطورة.

وينتج البائعون الصينيون أيضاً نسبة من الهواتف الذكية التي تستخدم شبكات الجيل الرابع أكثر من منافسيهم في العالم. وخلال الربع الأول من العام 2015، تدعم 70 في المئة من نماذج الأجهزة الجديدة التي أطلقها البائعون الصينيون شبكات الاتصالات للجيل الرابع، مقارنة مع المعدل العالمي البالغ 40 في المئة. ويبلغ متوسط فرق السعر بين الهاتف الذكي المصنع في الصين الذي يستخدم شبكات الجيل الرابع والهاتف الذي يستخدم شبكات الجيل الثالث حوالى 375 يوان صيني (60 دولار أمريكي).

وتابع هيونمي يانج حديثه قائلاً: "يستفيد بائعو الهواتف الذكية الصينية مثل ’شياومي‘، و’هواوي‘ و’لينوفو‘ من المنظومة المحلية والغنية لتصنيع الهواتف الذكية وتصميمها، الأمر الذي يسمح لها بالتنافس بشكل فعال مع العلامات التجارية الأجنبية للهواتف الذكية مثل ’آبل‘ و’سامسونج‘. ولا يزال هناك سوق كبير لإنتاج الهواتف الذكية بأسعار معقولة تمّكن الناس من الاتصال بالإنترنت الجوال لأول مرة، في حين أن عدداً متزايداً من العملاء الأثرياء في الصين يدعمون أيضاً تنامي سوق الهواتف الذكية الفاخرة".

هذا ويتوافر التقرير الجديد الذي يحمل عنوان "كيف تعمل الأجهزة التي تستخدم شبكة الاتصالات المتنقلة للجيل الرابع في الصين على تحويل أكبر سوق للاتصالات المتنقلة في العالم" للمشتركين ب"جي إس إم إيه إنتليجنس" والأعضاء المعتمدين في الصحافة  بناء على الطلب.

-انتهى-

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة المتنقلة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360 سيريز".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" عبر: GSMA@.

1 يمكن للمشتركين الفريدين في الاتصالات المتنقلة (الأفراد) أن يكونوا مسؤولين عن عدة اشتراكات في الاتصالات المتنقلة

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"

الاتصالات الاعلامية

بريندا بو (بكين)

 +8610 8569 9928

البريد الإلكتروني: bbu@webershandwick.com



فيفيان وو (بكين)

 +8610 8569 2395

البريد الإلكتروني: vwu3@webershandwick.com



آفا لاو (هونغ كونغ)

+852 2533 9928

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com



المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15124/ar

No comments:

Post a Comment