Wednesday, July 1, 2015

أزيتو إينرجي تطلق أول محطة طاقة عاملة بعنفات الغاز ذات الدورة المركبة في ساحل العاج

أبيدجان، ساحل العاج - يوم الأَرْبعاء 1 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): احتفلت اليوم "أزيتو إينرجي" ("أزيتو") بالإطلاق التجاري للمرحلة الثالثة من محطة توليد الكهرباء بعنفات الغاز ذات الدورة المركبة ("سي سي جي تي") باستطاعة 430 ميجاواط في أبيدجان، حيث نظّمت الشركة حفل إطلاق في الموقع حضره فخامة الرئيس الحسن واتارا، رئيس جمهورية ساحل العاج.

وتعتبر محطة "أزيتو" إحدى أحدث محطات الطاقة وأكثرها فعاليةً في غرب أفريقيا، وستقدم ربع (25 في المائة) من إجمالي السعة الحالية لساحل العاج من الكهرباء.

وتضيف المرحلة الثالثة التي تم إنشاؤها أخيراً من محطة "أزيتو" 10 في المائة إضافية من الطاقة الكهربائية الموثوقة بأسعار معقولة في الدولة.

ويصل إجمالي قيمة الاستثمار في محطة "أزيتو" للطاقة، متضمناً التوسعة الأخيرة، إلى 615 مليون دولار أمريكي، حيث تم تمويل المرحلة الثالثة من أسهم المساهمين، والقروض من هيئات التنمية الدولية والمشتركة.

وكانت شركة "هيونداي" للهندسة والإنشاءات المحدودة، وهي شركة مقاولات الهندسة والشراء والإنشاء، قد استكملت التوسعة مطلع العام 2015. وخلقت عمليات الإنشاء التوسعية في ذروتها أكثر من 1,300 فرصة عمل، شغل أكثر من 60 في المائة منها القوى العاملة المحلية.

وقال مايكل كارلسون، الرئيس التنفيذي لشركة "جلوبيليك"، وهي مالكة أسهم الأغلبية في شركة "أزيتو": "يُظهر هذا بشكل جليٍ ما يمكن تحقيقه عبر تعاون الحكومات والمجتمع الدولي للتمويل والقطاع الخاص عن كثب لتطوير قطاع الطاقة في مناطق أفريقيا جنوب الصحراء. وتقدّم شركة ’أزيتو‘ مخططاً أولياً لعمليات تطوير وتمويل مشاريع الطاقة الشبيهة، في كل من ساحل العاج وغرب أفريقيا بشكل عام".

وقال لوك آية، الرئيس التنفيذي لشركة "أزيتو": "يقدّم حجم محطة الطاقة هذه مؤشراً على طموحات حكومة ساحل العاج. وأود هنا أن أشكر السادة رئيس الوزراء ووزير النفط والطاقة، والمساهمين- ’جلوبيليك‘ و’آي بي إس دبليو إيه‘ التابعة لصندوق الآغا خان للتنمية الاقتصادية (’إيه كيه إف إي دي‘)، والشركاء الماليين، وذلك لمشاركتنا الرؤية والطموح في إنجاز مثل هذا المشروع المهم للطاقة، ولا ننسى أيضاً أن نشكر كامل فريق المشروع".

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

تعتبر جمهورية ساحل العاج، وهي صاحبة أكبر اقتصاد في غرب أفريقيا الفرانكفونية، مركز طاقةٍ إقليمي ناشئ، فقد كانت الدولة بحاجة ماسة للمزيد من موارد الطاقة الموثوقة والفعالة لتحفيز نمو اقتصاد البلاد.

وستسهم محطة "أزيتو" للطاقة في التحوّل الصناعي للدولة، التي لطالما عانت من نقص في البنية التحتية الموثوقة للطاقة الكهربائية.

لمحة عن "أزيتو"

تقع محطة "أزيتو" للطاقة قرب أبيدجان، عاصمة ساحل العاج، وعلى بعد ستة كيلومترات عن الميناء. وتعمل المحطة منذ العام 1999. وتم تحويل منشأة الدورة البسيطة الأصلية باستطاعة 290 ميجاواط إلى محطة عنفات غاز ذات دورة مركبة ("سي سي جي تي") باستطاعة 430 ميجاواط، وذلك بإضافة عنفة تكثيف بخاري، تعمل بحرارة عوادم عنفات الغاز. وأسهم هذا في زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية بحوالي 50 في المائة دون زيادة استهلاك الغاز. وبالإضافة لزيادة فعالية الطاقة، أسهمت تكنولوجيا "سي سي جي تي" في خفض الانبعاثات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: azitoenergie.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أزيتو" للطاقة

أنجيلا إيزالي

هاتف: 40 02 40 22 225+



"براند كوميونيكيشنز" (لندن)

لينيت لامبيرت

هاتف: 6856 638 207 44+







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15040/ar

No comments:

Post a Comment