Sunday, July 12, 2015

جي سي ديكو تفوز بعقد إعلاني في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة

باريس - يوم الأحد 12 يوليو 2015 [ME NewsWire]

أعلنت شركة جي سي ديكو أس أي (يورونكست باريس: دي إي سي)، شركة الإعلانات الخارجية الأولى في العالم، اليوم عن فوز شركتها التابعة جي سي ديكو إيه تي إيه (والمملوكة بنسبة 60 % من قبل جي سي ديكو و 40 % من إيه تي إيه) بعقد إعلاني بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد والواقع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. وقد تم إبرام هذه الاتفاقية مع تحالف طيبة (تحالف ما بين شركة تاف للمطارات وسعودي أوجيه ومجموعة الراجحي) والذي يقضي بتشغيل مطار المدينة المنورة الجديد، ويتضمن ذلك العقد الحصري ومدته 10 سنوات كافة الحلول الإعلانية الداخلية والخارجية.

وكجزء من هذا العقد، ستقوم شركة جي سي ديكو إيه تي إيه بتركيب هياكل مميزة على المدخل، وشبكات من الشاشات الرقمية المثبتة على أعمدة وشاشات عرض متميزة وتقديم جسور للركاب موصلة للطائرات كما وستقوم بتنفيذ فرص تحفيزية.

هذا ومع توقيع العقد، تحفظ جي سي ديكو إيه تي إيه حقها الحصري على منطقة المطار داخل المملكة العربية السعودية بعد فوزها بحقوق 26 مطار في المملكة في عام 2010 . تبلغ الطاقة الاستيعابية لمطار المدينة حاليا 5.7 مليون مسافر في عام 2014 (بزيادة + 22 % مقابل 2013 ) ويحتل المركز الرابع بين المطارات الأكثر ازدحاما على الصعيد الوطني ، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد 8 مليون مسافر.

تعتبر المدينة المنورة ثاني المدن المقدسة الإسلامية حيث تبحث لتطوير وتحسين مرافق المدينة لاستقبال أعداد الحجاج المتزايدة، وخصوصا خلال شهري رمضان والحج. ويعد هذا المشروع دلالة على جهود المملكة المستمرة لتحديث البنية التحتية حيث يعتبر أول مطار رئيسي يقدم كجزء من هذا المشروع.

وقد صرح الدكتور ساني سينير، الرئيس التنفيذي لشركة تاف للمطارات ما يلي: " إنه من الضروري لكل من المدينة ومدخل المدينة المنورة توفير أحدث المرافق للمسافرين بالشكل الذي تستحقه هذه المدينة المقدسة، لذا يعتبر الإعلان عنصر هام لذلك التغيير. ونحن سعداء بمواصلة اتفاقية شركة جي سي ديكو ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ونتطلع إلى حلول إعلانية مبتكرة وخدمات التي من شأنها تعزيز تجربة المسافرين".

كما وقد صرح جان شارل ديكو، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة جي سي ديكو ما يلي:" نحن سعداء جدا باختيار مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي لخبراء شركة جي سي ديكو في مجال الإعلانات الخارجية، باعتبارها الأولى في مجال الإعلانات بالمطار في المملكة العربية السعودية. وإنه من المثير أن نكون جزءا من تطوير البنية التحتية للمملكة العربية السعودية، كما سيعرض مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجديد قدرتنا على تحويل بيئة المطار من خلال عروض الاتصال المبتكرة والمتميزة وتحسين الرؤية لعملائنا، حيث يعتبر اعتراف اضافيا لخبرة جي سي ديكو في خلق حلول مصممة خصيصا للمطارات ".

الأرقام الرئيسية للمجموعة:

- إيرادات العام 2014 : 2.813 مليون يورو.

- إدراج جي سي ديكو على قائمة يوروليست أوف يورونكست باريس ( Eurolist of Euronext Paris ) ومشاركتها في مؤشر يورونكست 100

( Euronext 100).

- الأولى في العالم في مجال أثاث الطرق ( 491.950 لوحة إعلانية).

- الأولى في العالم في مجال الإعلانات في مجال النقل حيث تغطي أكثر من 140 مطارا ولديها ما يقرب 279 عقدا في المترو والحافلات والقطارات والترام ( 379.060 لوحة إعلانية).

- الأولى في أوروبا في مجال اللوحات الإعلانية ( 180.590 لوحة إعلانية).

- الأولى في مجال الإعلانات الخارجية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ( 215.350 لوحة إعلانية).

- الأولى في مجال الإعلانات الخارجية في أمريكا اللاتينية ( 51.150 لوحة إعلانية).

- الأولى في مجال الإعلانات الخارجية في أفريقيا ( 36.000 لوحة إعلانية).

- الأولى في العالم في مجال الإعلانات على الدراجات المؤجرة للاستخدام الذاتي: رائدة في وسائل التنقل الصديقة للبيئة 1.078.370 لوحة إعلانية في أكثر من 60 دولة.

- موجودة في 3,700 مدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من 10,000 نسمة.

- 12.300 موظف.

Contacts

للاتصال قسم الاتصالات: أغاث ألبرتيني

+33 (0) 130793499

agathe.albertini@jcdecaux.fr



العلاقات مع المستثمرين: أرنو كورسيال

+33 (0) 130797993

 arnaud.courtial@jcdecaux.fr






No comments:

Post a Comment