Monday, July 6, 2015

تجربة الإمارات في البصمة الوراثية أمام خبراء الانتربول

Lt. Colonel Expert Mariam Qassim Al Qahtani(Photo: ME NewsWire)
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 6 يوليو 2015 [ME NewsWire]

عرضت وزارة الداخلية تجربتها في مجال البصمة الوراثية، ومراحل تطورها في ندوة على هامش أعمال  الاجتماع  الـتاسع والعشرين   لمجموعة خبراء الإنتربول لمراقبة فحوص البصمة الوراثية  الـ "”DNA  في مدينة مراكش المغربية  أخيراً.

وكانت المقدم خبير مريم قاسم القحطاني، رئيسة قسم الأحياء الجنائية والبصمة الوراثية في إدارة  الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي ، قدمت في  الندوة ورقة عمل ،عن  مراحل تطور التعامل مع علوم البصمة الوراثية في الإمارات ،وتقنيات  استخدامها ، وكيفية الحصول على الاعتراف الدولي ، مشيرة إلى الجيل القادم من أجهزة فحوص البصمة الوراثية .

وقالت القحطاني: إن الإمارات تمثل منطقة الشرق الأوسط في فريق خبراء الإنتربول  لمراقبة البصمة الوراثية ، مشيرة إلى أن الخبراء ناقشوا في اجتماع مراكش موضوعات تتعلق بالبصمة الوراثية , وتبادل الأنماط الوراثية للمتهمين بين دول العالم، وتطرقوا إلى المستجدات العلمية والأمنية في مجالات البصمة الوراثية ،والاطلاع على تجارب الدول الأعضاء ، وتبادل الخبرات في المجالات العلمية والأمنية.

وأكدت أن تعزيز العمل الأمني المشترك مع المنظمات الدولية بما فيها أعضاء وخبراء الإنتربول من خلال تبادل المعلومات والخدمات والتجارب وتوثيقها، يسهم في أحداث  نقلة للارتقاء بأساليب مكافحة الجريمة.

وأوضحت أن الإمارات انضمت الى بوابة بيانات البصمة الوراثية الـ'' ”DNAالتابعة للأمانة العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية ''الإنتربول''، عام 2008 ،ما اتاح للأجهزة المعنية الاطلاع وتبادل معلومات البصمة الوراثية مع أكثر من 70 ألف ''بروفايل'' او عينات لمجرمين ومشتبه بهم والمتوفرة حالياً في قاعدة بيانات الإنتربول من مختلف دول العالم.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment