Thursday, July 16, 2015

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنلقة والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتشاركان لتعزيز الخدمات الرقمية الجديدة في الصين

تعاون من أجل معالجة عدد من المجالات، بما في ذلك اتصالات آلة إلى آلة، والإنترنت الجوال، وكافة خدمات الاتصالات القائمة على بروتوكول الإنترنت

شنجهاي - يوم الخَمِيس 16 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): وقّع كل من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنلقة ("جي إس إم إيه") والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ("سي إيه آي سي تي") مذكرة تفاهم لتعزيز نشر واعتماد الخدمات الرقمية الجديدة. وسيركز التعاون على تطوير قطاع ومنظومة الجوال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق وتبادل أفضل الممارسات في القطاع، وتبادل الرؤى والاستعلامات والتحليل المتعلق بالسوق. وقام كل من توم فيليبس، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة والسيدة ليو ديو، نائب رئيس "سي إيه آي سي تي" بالتوقيع رسمياً على المذكرة في حفل أقيم خلال المؤتمر العالمي للجوّال شنجهاي الذي تقام فعالياته هذا الأسبوع.

وقالت السيدة ليو ديو، نائب رئيس "سي إيه آي سي تي" في هذا الصدد: "بصفتها مركز أبحاث وطنية عالية التطور ومنصة صناعية للابتكار والتطوير، فإن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (‘سي إيه آي سي تي’) مخصّصة للبحث في التقنيات المتطورة، مثل الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والإنترنت الجوال، وغيره. ومن خلال تعزيز تعاوننا مع شركاء مهمين في المنظومة العالمية، نأمل في دفع التطوير المستمر للاتصالات المتنقلة بطريقة متدرجة وصحية. نحن سعداء للغاية للدخول في شراكة مع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنلقة وستساهم الاتفاقية التي تم التوقيع عليها اليوم في الاستفادة من نقاط قوة كل منا وإكمالها في المجالات التكنولوجية الرئيسية. وإننا نركز معاً على تطوير قطاع المعلومات والاتصالات".

ومن جهته، قال توم فيليبس، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "نحن سعداء للغاية للاستفادة من تعاوننا مع ‘سي إيه آي سي تي’ من أجل دفع عجلة تطوير خدمات الهاتف الجوال المتقاربة الجديدة في كافة أنحاء الصين. وتعتبر الصين أكبر سوق للهواتف الجوالة في العالم، ولكن لا تزال هناك فرص كبيرة لتعزيز قوة الجوال لصالح المواطنين في البلاد، من خلال توفير الاتصال للسكان غير المتصلين حالياً والدخول في حقبة جديدة من الخدمات الرقمية. ونحن نتطلع إلى العمل مع ‘سي إيه آي سي تي’ على هذه المبادرات الهامة".

وسيقوم كل من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة و"سي إيه آي سي تي" ، من خلال هذه الشراكة، بضمّ الجهود من أجل تنفيذ  مجموعة من المبادرات الصناعية لتسريع عملية تطوير الخدمات الرقمية في الصين، مع التركيز في البداية على مجالات اتصالات آلة إلى آلة، والإنترنت الجوال، والجيل الرابع وكافة خدمات الاتصالات القائمة على بروتوكول الإنترنت. وفي حين تواصل الصين نقل شبكاتها إلى تقنيات الجيل الرابع، من الضروري ضمان التشغيل البيني لخدمات الاتصالات القائمة على بروتوكول الإنترنت الجديدة على أساس عالمي من خلال المواصفات الموصى بها من قبل "جي إس إم إيه" لخدمة الاتصال الصوتي عبر تقنية التطوير طويل الأمد وخدمات الاتصالات الغنية. وسيساهم تطبيق خدمات الاتصالات القائمة على شبكات الجيل المقبل لمستندة إلى المعايير، بمنح المستخدمين الصينيين فرصة الوصول إلى خدمات الصوت والبيانات والفيديو والاتصالات الغنية الأخرى سواء كانوا موجودين في الصين أو يتجولون حول العالم.

لمحة عن "سي إيه آي سي تي"

تتمتع "سي إيه آي سي تي" (الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، والمعروفة سابقاً باسم "سي إيه تي آر"، بخبرة واسعة في مجال سياسات الاتصالات ومعايير تقنيات الاتصالات، والتخطيط لتطوير الاتصالات، واختبار المنتجات وإصدار الشهادات، وهي تقدم مساهمات كبيرة لتطوير قطاع الاتصالات في الصين. وبصفته قسماً رئيسياً تابعاً لـ"سي إيه آي سي تي"، قام "إم تي نت" بوضع منصة اختبار دولية رائدة عالمياً وموحدة ومتعددة الأوضاع والحزمات للمختبر/الميدان ، تغطي تقنيات التطوير طويل الأمد، "إل تي إي"، والنفاذ المتعدد بتقسيم الشيفرة "تي دي-إس سي دي إم إيه"، والنفاذ المتزامن الواسع النطاق بتقسيم الشيفرة "دبليو سي دي إم إيه"، والنظام العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم"، والنفاذ المتعدد بتقسيم الشفرة  "سي دي إم إيه"، مع قدرات اختبار وتقييم شاملة لمعدات البنية التحتية، ومجموعة الشرائح، والأجهزة الطرفية، وأدوات الاختبار، وكذلك المكونات والأجهزة الرئيسية.

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة المتنقلة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوّال" و"المؤتمر العالمي للجوّال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360 سيريز". للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة : www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" عبر:  @GSMA

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

بريندا بو (بكين)

 +8610 8569 9928

البريد الإلكتروني: bbu@webershandwick.com



أو

فيفيان وو (بكين)

+8610 8569 2395

البريد الإلكتروني:  vwu3@webershandwick.com



أو

آفا لاو (هونغ كونغ)

 +852 2533 9928

البريد الإلكتروني:  alau@webershandwick.com



أو

المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15177/ar

No comments:

Post a Comment