Thursday, October 1, 2015

تاتا للاتصالات وماستر كارد تتّحدان لتمكين 100 مليون إمرأة

منصات جوالة لتحفيز الإشراك الاجتماعي والمالي

نيويورك - يوم الخَمِيس 1 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – خلال الجلسة الاختتامية من الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية (سي جيه آي)، أعلنت كلّ من "تاتا للاتصالات" و"ماستر كارد" عن التزام مبادرة كلينتون العالمية بالتمكين المالي ل25 ألف إمرأة في العالم النامي، وذلك كجزءٍ من رؤية أكبر للوصول في النهاية إلى 100 مليون إمرأة. اتّحدت الشركة الرائدة في مجال الاتصالات اللاسلكيّة العالميّة والشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات العالميّة مع شبكة فريدة من الشركاء منهم شركة ‏"برايت ستار"‏، و"كيفا"، و"تون"، و"تريكل أب"، ومؤسسة "هايداري"، من أجل نقل رؤيتهما المشتركة بالنسبة إلى الحياة خلال الخمسة أعوام القادمة عبر الولوج إلى منصات جوالة تحويليّة تتألّف من مجموعة من التطبيقات والخدمات الماليّة، والصحيّة، والتعليميّة.

وقال رانجو سالجامي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مشاريع النمو لدى "تاتا للاتصالات"، في هذا السياق: "سيتّصل ثلاثة مليارات شخص بالإنترنت خلال العقد القادم من العالم النامي بشكلٍ أساسي. إنّنا نمتلك حاليّاً أكبر فرصة بالنسبة إلى جيلنا لتحرير النساء من حلقات الفقر المستمرة والتبعية عبر تزويدهنّ بوصول إلى المعلومات والفرص الاقتصادية. من خلال هذا البرنامج، تنطلق ‏‘تاتا للاتصالات’ و‘ماستر كارد’ في مسيرة للاستفادة من الإمكانيات طويلة الأمد للثلاثة مليارات المتّصلين بالإنترنت".

في البلدان النامية، يقل عدد النساء اللاتي لديهن اتصال بالإنترنت عن الرجال بمقدار 200 مليون إمرأة، بينما يقل عدد النساء اللاتي يمتلكن هاتفاً جوالاً عن الرجال بمقدار 300 مليون إمرأة1. وأظهرت الأبحاث أيضاً أنّ تأثير التمكين المالي للنساء يُعتبر كبيراً بدءاً من قدرتهنّ على رفع معايير الحياة لكامل الأسرة لأنّهنّ أكثر ميلاً لأن ينفقنَ مواردهنّ على ترسيخ أنماط حياة أكثر صحة واستدامة لعائلاتهنّ.

وأضاف والت ماكني، نائب رئيس مجلس إدارة ‏"ماستر كارد"‏، قائلاً: "إنّ مليارَي إنسان راشد في العالم، معظمهم من النساء، لا يمتلكون لغاية يومنا هذا طريقة آمنة وسهلة للحصول على المال وتخزينه واستعماله. إنّنا نرى فرصة ومسؤولية لتمكين النساء للوصول إلى المال والتحكّم به من خلال أدوات التمويل الرقمية. ومن خلال المشاركة المالية للنساء في جميع أنحاء العالم، نتّخذ خطوة مهمة باتجاه تخفيف الفقر، والمساواة، والازدهار الاقتصادي".

ستقوم ‏"تاتا للاتصالات"‏ و"ماستر كارد" وشبكتهما من الشركاء بتحقيق هذه الرؤية من خلال اللجوء إلى مقاربة تطبيق لا خطيّة كما يحصل في الغالب في قطاع التكنولوجيا. وسينطلق البرنامج مع مشاريع تجريبية في الهند، ونيجيريا، وإندونيسيا، وغواتيمالا، تستهدف 25 ألف إمرأة وتلعب دور عوالم صغيرة. وسيسمح تكرار هذه العوالم الصغيرة يتعزيز النطاق مع التطلع للوصول إلى 100 مليون إمرأة بحلول 2020.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر:

الموقع الإلكتروني لشركة "نيكست 3 بي": www.Next3B.com

فيديو: https://youtu.be/BBo8D8HNBGI

علامات الهاشتاج على "تويتر": #Next3B و#100millionwomen

لمحة عن "تاتا للاتصالات"

تعدّ شركة "تاتا للاتصالات" المحدودة (رقم التعريف المؤسسي CIN no: L64200MH1986PLC039266) إلى جانب فروعها (تاتا للاتصالات)، مزوداً عالمياً رائداً لعلامة "عالم جديد من الاتصالات" (A New World of Communications™). وتستفيد "تاتا للاتصالات" التي تتمتع بمكانةٍ رائدةٍ في الأسواق الناشئة، من قدرات حلولها المتقدّمة وخبرتها في المجال في أنحاء شبكتها العالمية والهندية من أجل تقديم حلول مُدارة للشركات متعدّدة الجنسيات ومزودي الخدمات والمستهلكين الهنود.

وتتضمن شبكة "تاتا للاتصالات" العالمية واحدةً من أكبر شبكات الكابلات البحرية وأكثرها تطوّراً فضلاً عن شبكة بروتوكول الإنترنت من الفئة الأولى مع اتصال بأكثر من 240 بلداً وإقليماً عبر أكثر من 400 بروتوكول مكتب بريد فضلاً عن مركز بيانات ومساحة منسّقة عالمية تصل إلى نحو مليون قدم مربع.

ويتضمن نطاق وعمق وصول "تاتا للاتصالات" في الأسواق الناشئة، ريادةً في خدمات بيانات الشركات في الهند وريادةً عالميةً في مجال خدمات الصوت الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن "تاتا للاتصالات" المحدودة مدرجة في بورصة بومباي وفي البورصة الوطنية في الهند.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع ألإلكتروني التالي: http://www.tatacommunications.com.

بيانات تطلعيّة وتحذيريّة

إنّ بعض الكلمات والبيانات الواردة في هذا الإصدار حول "تاتا للاتصالات" وتوقعاتها، وبيانات أخرى بما في ذلك البيانات المرتبطة بالوضع المالي المتوقّع لـ"تاتا للاتصالات" واستراتيجيّة أعمالها، والتطوّر المستقبلي لعملياتها، والاقتصاد العامّ في الهند، هي بيانات تطلّعيّة. وتشمل هذه البيانات مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك، وعوامل أخرى بما في ذلك عوامل ماليّة وتنظيميّة وبيئية بالإضافة إلى العوامل المرتبطة بنموّ القطاع وتوقعات التوجهات، التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة أو الأداء أو إنجازات "تاتا للاتصالات"، أو النتائج الخاصّة بالقطاع، جوهرياً عن النتائج المذكورة أو المضمّنة في هذه البيانات التطلعيّة. إنّ العوامل المهمّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات جوهرياً عن هذه البيانات التطلعية تضمّ على سبيل المثال لا الحصر، الفشل في زيادة حجم الاتصالات على شبكة "تاتا للاتصالات"؛ والفشل في تطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي طلبات العملاء وتولّد هوامش مقبولة؛ والفشل في الاستكمال الناجح للاختبارات التجارية للأنظمة التقنية والمعلوماتية الجديدة لدعم منتجات وخدمات جديدة بما في ذلك خدمات نقل الصوت؛ والفشل في تثبيت أو تخفيف معدل ضغط الأسعار على بعض خدمات الاتصالات في الشركة؛ والفشل في دمج الاستحواذات والتغيّرات الاستراتيجية في سياسات وأنظمة الحكومة في الهند، وبشكلٍ خاصّ التغيرات المرتبطة بإدارة قطاع عمل "تاتا للاتصالات"؛ وبالعموم، الظروف الاقتصادية والتجارية والائتمانية في الهند. وتضمّ العوامل الإضافيّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات جوهرياً عن هذه البيانات التطلعية، العديد من العوامل التي لا تستطيع "تاتا للاتصالات" التحكّم فيها، ولا تنحصر بعوامل الخطر التي تناقشها تقارير "تاتا للاتصالات" السنوية. وتتوفر تقارير "تاتا للاتصالات" السنوية عبر الموقع الإلكتروني www.tatacommunications.com. ولا تلتزم "تاتا للاتصالات"، وهي تخلي مسؤوليتها صراحةً تجاه أيّ التزام، بتحديث أو تغيير بياناتها التطلعية.

لمحة عن "ماستر كارد"

تعدّ شركة "ماستر كارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:MA)، www.mastercard.com، شركة عالمية في مجال المدفوعات والتقنية. وتشغّل الشركة أسرع شبكة لمعالجة عمليات الدفع في العالم، وتربط المستهلكين والمؤسسات المالية والتجار والحكومات والشركات في أكثر من 210 دول وأقاليم. الجدير بالذكر أن منتجات "ماستركارد" وحلولها تجعل النشاطات التجارية اليومية، كالتسوق والسفر وإدارة الأعمال وإدارة العمليات المالية، أسهل وأكثر أمناً وفعالية لكل شخص. يمكنكم متابعتنا على "تويتر" على @MasterCardNews، أو المشاركة في الحوار والمناقشة على مدونة "بيوند ذي ترانزاكشن"، أو الاشتراك للحصول على أحدث الأخبار من مكتب المعلومات.

لمحة عن "تريكل أب"

يتمحور التركيز الوحيد لشركة "تريكل أب" (تي يو) التي تمّ تأسيسها في عام 1979 حول إطلاق العنان لقدرة النساء الأكثر فقراً في المناطق البعيدة في العالم، والأناس الذين لا يحصلون على الخدمات الحكوميّة وخدمات المنظمات غير الربحيّة. وقامت "تي يو" بتزويد مئات آلاف النساء بتدريبات مهنيّة، وبذرة رأس المال لبدء أو توسيع الأعمال، وقدمت التوجيه حول كيفيّة إعدداد وإدارة جماعة ادخار. يمتدّ نطاق أعمال "تريكل أب" على غرب إفريقيا وشمال إفريقيا والهند وأمريكا اللاتينية؛ ولديها مكاتب إقليميّة في غواتيمالا وبوركينا فاسو والهند، ومقرها الرئيسي في نيويورك. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://trickleup.org/

لمحة عن "كيفا"

إنّ "كيفا" هي أوّل وأكبر منصّة تمويل جماعي للخير الاجتماعي في العالم، وتتمحور مهمّتها حول وصل الناس عبر الإقراض من أجل تخفيف الفقر. ومن خلال إقراض مبالغ صغيرة بقدر 25 دولار أمريكي، يُمكن لأيّ كان أن يساعد المقترض على بدء أو تنمية عمل، أو الذهاب إلى المدرسة، أو الحصول على طاقة نظيفة، أو تحقيق قدراته. ومنذ عام 2005، قامت "كيفا" ومجتمعها العالمي المتنامي الذي يضمّ 1.4 مليون مقرض بالتمويل الجماعي بما يزيد عن 750 مليون دولار أمريكي من القروض الصغيرة لأكثر من 1.6 مليون رائد أعمال في 80 دولة، مع تسجيل معدّل سداد بنسبة 98 في المئة. يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الموقع الإلكتروني: http://www.kiva.org/.

لمحة عن شركة "برايت ستار"

تعتبر "برايت ستار"، وهي شركة تابعة لمجموعة "سوفت بانك"، أكبر موزع متخصص للأجهزة اللاسلكية في العالم وهي شركة رائدة في مجال الخدمات المتنوعة التي تركز على رفع مستوى أداء ونتائج المشاركين الرئيسيين في سلسلة قيمة الأجهزة اللاسلكية من مصنعين، ومشغلين وتجار تجزئة. ومع حضور محلّي في 50 دولة، تمتدّ أعمال "برايت ستار" على ما يقارب 100 دولة في ستّ قارات وتخدم 200 مشغل لشبكات الجوال، و40 ألف تاجر تجزئة، و15 ألف عميل من المؤسسات. وتكرس "برايت ستار" امتدادها وموقعها العالميين في وسط المنظومة اللاسلكيّة لصالح هذه المنظومة.

لمحة عن "تون"

"تون" هي شركة للاتصالات الجوالة. وتتمحور مهمتنا حول زيادة الوصول إلى الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض عبر تمكين الناس من القدرة على تحمل تكاليف محتواهم بطريقة أفضل والتحكم به. ونحقق ذلك عبر التسويق لخطط البيانات الجوالة مع مشغلي الجوال المحليين في جميع أنحاء العالم. وتكون خطط بيانات "تون" ميسورة الكلفة لقاعدة الهرم ومغرية للمشتركين الفارهين. ومن خلال المساعدة على تلبية أهداف التطور المستدام، نعمل مع شركاء محليّين من أجل تطوير برامج التنمية وزيادتها عبر تصميم وتوزيع صناديق "تنشيط" مع الهواتف، وخطة بيانات، ومحتوى جوال جذاب، ووحدة تجميع البيانات. وتتوافر البرامج الريادية الحالية في مجالات تمكين المرأة وحماية المحيط.

لمحة عن مبادرة كلينتون العالمية

مبادرة كلينتون العالمية (سي جي آي) التي أطلقها الرئيس بيل كلينتون في عام 2005 هي مبادرةٌ تابعةٌ لمؤسسة "بيل كلينتون" تسعى إلى حث قادة العالم على وضع وتطبيق حلولٍ للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم. وجمعت اللقاءات السنوية للمبادرة أكثر من 190 رئيس دولة و20 فائزٍ بجائزة نوبل والمئات من أهم الرؤساء التنفيذيين ورؤساء المؤسسات والمنظمات غير الحكومية من أنحاء العالم فضلاً عن كبار المتبرعين والشخصيات الإعلامية. وحتى يومنا هذا، قام أعضاء "سي جي آي" بأكثر من 3200 التزام حسّنت حياة أكثر من 430 مليون شخص في 180 بلداً.

وبالإضافة إلى الاجتماع السنوي، تقوم مبادرة "سي جي آي" أيضاً بتنظيم "سي جي آي أمريكا" وهو عبارة عن لقاءٍ يركز على حلولٍ تعاونيةٍ للنهوض بالاقتصاد في الولايات المتحدة، و"سي جي آي يونيفرسيتي" ("سي جي آي يو") الذي يجمع طلبةً حاليين وخريجين لمعالجة التحديات الملحّة في مجتمعاتهم وفي أنحاء العالم. وخلال هذا العام، عقدت "سي جي آي" أيضاً "سي جي آي" الشرق الأوسط وإفريقيا، الذي ضم قادة من مختلف القطاعات بهدف اتخاذ إجراءات بشأن التحديات الملحة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة clintonglobalinitiative.org ومتابعتنا عبر "تويتر" على @ClintonGlobal وعبر "فيسبوك" على https://www.facebook.com/clintonglobalinitiative

1"نو سيلينجز": تقرير المشاركة الكامل، مارس 2015

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "تاتا للاتصالات"

ناتالي تشاك

 +44 (0)7833 043 779

البريد الإلكتروني: natalie.chak@tatacommunications.com



"هيل آند نولتون ستراتيجيز"

نيل توماس

 +44 (0)20 7416 3000

البريد الإلكتروني: Neil.Thomas@hkstrategies.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15858/ar

No comments:

Post a Comment