Saturday, October 3, 2015

باناسونيك تطور صمامات مصنوعة من نيتريد الغاليوم للعمليات ذات التيار المرتفع وجهد بدء تشغيل منخفض

أوساكا، اليابان - يوم الخَمِيس 1 أكتوبر

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "باناسونيك" أنها قامت بتطوير الصمامات الثنائية المصنوعة من نيتريد الغاليوم التي لا تعمل بمستويات تيار كهربائي مرتفعة أكبر بأربعة أضعاف من التيار الذي تتحمله الصمامات الثنائية التقليديو المصنوعة من كربيد السيليكون*1، بل تعمل أيضاً بواسطة جهد منخفض بحكم جهد بدء التشغيل المتدني. وأصبح إنتاج الصمامات الثنائية الجديدة ممكناً عن طريق هيكلية هجينة تم تطويرها حديثاً تتألف من هيكلية مدمجة تتكون بدورها من وحدة ذات جهد منخفض ووحدة قادرة على تحمل تيار عالي، تحضيراً لظروف الجهد العالي.
وتعتبر صمامات السيليكون الثنائية التقليدية محدودة فيما يتعلق بتقليل خسائر التحويل. ومن ناحية أخرى، تتطلب الصمامات الثنائية التي تعتمد على كربيد السيليكون، وهو مركب الذي يعتبر من أشباه الموصلات الواعدة للجيل المقبل، مثل نيتريد الغاليوم، مساحة متزايدة للرقاقة لتحقيق عمليات ذات التيار العالي، ويشكل، بالتالي قيوداً على التقليل من خسائر التحويل نظراً لزيادة ترددات التشغيل.
وحققت الصمامات الثنائية المنتجة حديثاً والمصنوعة من نيتريد الغاليوم تشغيلاً ذي تيار عالي وعتبة جهد منخفضة في الوقت ذاته، وبالتالي أصبح بإمكانها التعامل مع تيارات عالية حتى بمساحة رقاقة صغيرة. ولذا يمكن تخفيض السعة الكهربائية للرقاقة للحد من خسائر التحويل، مما يسمح بتشغيل الجهاز على ترددات أعلى. ونتيجة لذلك، يساهم استخدام الصمامات الثنائية المصنوعة من نيتريد الغاليوم في دارات تحويل الجهد أو الدارات العاكسة في معدات السيارات أو المعدات الصناعية التي تتطلب طاقة عالية، بالتقليل من حجم النظام بسبب التشغيل عالي التردد.
ويتمتع هذا المنتج الذي تم تطويره حديثاً بالفوائد التالية.
  • تشغيل ذي تيار عالي: 7.6 كيلو أمبير/سنتيمتر مربع (أكثر بحوالي 4 مرات*1)
  • جهد بدء تشغيل منخفض: 0.8 فلط
  • مقاومة تشغيل متدنية: 1.3 ميلي أوم للسنتيمتر المربع (تخفيض بنسبة 50 في المائة تقريباً*1)
وتم إنشاء الصمامات الثنائية استناداً إلى التقنيات التالية.
البنية الهجينة للصمامات الثنائية المصنوعة من نيتريد الغاليوم مع طبقة مخططة من نيتريد الغاليوم من النوع "بي":
قمنا باقتراح صمام ثنائي هجين مصنوع من نيتريد الغاليوم مع طبقة من النوع "بي" حيث يتم تشكيل خطوط فيها، وقمنا بتطوير تقنية معالجة يمكنها إزالة طبقة من النوع "بي" على طبقة من نوع "إن" بطريقة انتقائية لتحقيق تشغيل ذي تيار عالي وجهد بدء تشغيل منخفض وبالإضافة إلى جهد تعطيل يصل إلى 1.6 كيلوفلط.
تصنيع الصمامات الثنائية على ركيزة من نيتريد الغاليوم ذات مقاومة منخفضة:
استخدمنا في هذا التطوير، ركائز موصلة من نيتريد الغاليوم ذات مقاومة منخفضة، تم استخدامها تجارياً في الصمامات الثنائية الباعثة للضوء وليزر أشباه الموصلات، ويتوقع أن يتم اعتمادها في أجهزة الطاقة في المستقبل، وقمنا بإنشاء التقنيات للنمو التقيلي والمعالجة على ركيزة مصنوعة من نيتريد الغاليوم قبل تشكيل الصمامات الثنائية. وتمكّن الهيكلية التي تتدفق من خلالها التيارات في الاتجاه الرأسي مساحة رقاقة أصغر ومقاومة أقل.
وتم دعم هذا العمل جزئياً من قبل وزارة البيئة في حكومة اليابان.
وعُرضت نتائج هذا التطوير في المؤتمر الدولي للأجهزة والمواد الصلبة لعام 2015، في سابورو باليابان (سبتمبر 2015).
*1 مقارنة بالصمام الثنائي المصنوع من كربيد السيليكون مع جهد مصنف يصل إلى 1,200 فلط
لمحة عن شركة "باناسونيك"
تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير التقنيات الإلكترونية المتعددة لتلبي احتياجات العملاء في مجال الالكترونيات الاستهلاكية، والسكن، والسيارات، وحلول المشاريع وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست في عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 شركة فرعية و94 شركة موحدة في جميع أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2015. وتسعى الشركة الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط الإنتاج الفرعية، إلى خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.
يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:  http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51192588&lang=en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


Media Contacts:
Public Relations Department
Panasonic Corporation
Tel: +81-(0)3-3574-5664 Fax: +81-(0)3-3574-5699
Panasonic News Bureau
Tel: +81-(0)3-3542-6205 Fax: +81-(0)3-3542-9018





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15878/ar

No comments:

Post a Comment